وجهات سياحية لايحتاج المصريون فيزا للسفر إليها


تعرف علي وجهات سياحية لايحتاج المصريون فيزا للسفر إليها


وجهات سياحية لايحتاج المصريون فيزا للسفر إليها :

هل فكرت قبل السفر مرارا وتكرارا ولكنك تخشي متاعب الحصول علي التأشيرة , ومواجهة عناء أستخراج الأوراق المطلوبة للفيزا , وفي النهاية تراجعت عن فكرتك و غيرت رأيك؟

طب هل تحلم بيوم تحزم فيه حقيبتك متوجهاً مباشرة إلى المطار دون الحاجة الي تعبئة متطلبات وصور تقدم للسفارات؟ .. هناك فرص بالفعل ويجب عليك أن لا تفوتها وخصوصاً في الإجازات للقيام برحلة رائعة والسفر إلى وجهات وأماكن سياحية وتجارب مليئة بالمرح والمغامرة دون عناء الفيزا.

وجهات سياحية لايحتاج المصريون فيزا للسفر إليها
وجهات سياحية لايحتاج المصريون فيزا للسفر إليها

وعلي هذا جمعنا لكم  أماكن سياحية جميلة يمكن للمصريين السفر إليها بدون تأشيرة زيارة مسبقة, او الحصول عليها عند الوصول في المطار .. فهذه الوجهات الخلابة الشهيرة توفر فرص السفر إليها بكل سهولة, فقط ما يحتاج إليه المواطن المصري هو (جواز السفر + حجز فندق) مع قدر من التفاؤل والمرح وحب الحياة..

كما ان بعض من هذه الأماكن يمكن لأي سائح عربي او عالمي السفر إليها بدون تأشيرة مسبقة , ويستثني من الدول ( الدول التي تمر بحروب وأزمات لاتزال قائمة ) .. فهل أنت مهتم وشغوف لمعرفة تلك الدول التي يمكن للمواطن المصري السفر إليها دون الحصول علي فيزا مسبقة ؟

– يحصل المواطنين المصريين على التأشيرات المجانية مسبقة أو عند الوصول ( لما لا يقل عن 56 بلد وإقليم ) حول العالم وذلك لكل من يحمل جواز السفر المصري العادي, من هذه الدول  28 دولة لا تحتاج الحصول على أي تأشيرة قبل السفر إليها.

 أندونيسيا – Indonesia

 إندونيسيا عملت علي توسيع القائمة للدول التي يحق لمواطنيها الدخول لإندونيسيا بدون فيزا ,وضمت القائمة حوالي أكثر من 160 من الدول, كما يتمتع مواطني الدول العربية بإستثناء كل من (اليمن وسوريا وليبيا) ويمكنهم الدخول المجاني لمدة تصل الي 30 يوم غير قابلين للتمديد, ولكن يجب النزول في أحد مطارات إندونيسيا الرئيسية مثل مطارات جاكرتا أو جزيرة بالي أو ميدان و سورابايا و باتام .. حيث ان إندونيسيا تمتلك تنوع كبير يجعلها واحدة من أشهر وأجمل الوجهات السياحية الآسيوية , ففيها تتعدد الرحلات بين الثقافية والدينية زيارة المعابد والأبنية الأثرية , بالإضافة الي المحميات الطبيعية والغابات والمناظر الطبيعية و الأسواق الشعبية التي تتضمن المأكولات الآسيوية .

هونغ كونغ – Hong Kong

تقوم مدينة هونغ كونغ جنوب الصين بسياسة تشجيع السياحة من خلال التسهيلات التي تقدمها علي إجراءات الفيزا والدخول إليها, فيتم منح تأشيرات سياحية في المطار عند الوصول تتراوح مدتها بين 7 إلى 90 يوما.. ويستطيع جميع مواطني الدول العربية الوصول والسفر إلى هونغ كونغ بدون تأشيرة مسبقة بإستثناء (دول الحروب والنزاعات), فمدينة هونغ كونغ تعتبر من أفضل المدن والوجهات السياحية الآسيوية,وتعتبر مناسبة جدا لرحلات الشباب والعائلات,بالإضافة الي التكلفة المنخفضة عن غيرها من الأماكن السياحية الآسيوية الأخري, والسياحة فيها تشمل الحدائق وزيارة المتاحف ومدن الألعاب المائية والترفيهية , مثل حديقة أوشن بارك , و  ديزني لاند , و ركوب التلفريك, والآثار والمعابد ,وايضا التسوق في المولات  الضخمة المبهرة.

الدومينيكان – The Dominican

جمهورية الدومينيكان من الدول المرحبة جدا بالسياح القادمين إليها , فهي دولة تقع علي جزيرة هيسبانيولا , وتعتبر جزء من أرخبيل (جزر الأنتيل الكبرى), في منطقة البحر الكاريبي. كما تقع دولة هايتي في الثلث الغربي من الجزيرة ,وجمهورية الدومنيكان هي ثاني أكبر دولة في منطقة الكاريبي, كما انها أصبحت الوجهة السياحية الأكبر في المنطقة الكاريبية.

جورجيا – Georgia

جورجيا تقع في منطقة القوقاز و تطل على البحر الأسود, ومن الدول المهتمة جدا بالسياحة وفي إجتذاب السائحين إليها من جميع أدول العالم .. عملت جورجيا علي أطلاق أحدث الوسائل التكنولوجية للتسهيل علي الزوار القادمين إليها من التقدم للحصول علي التأشيرة الإلكترونية على الإنترنت , دون التقدم إلى السفارات الجورجية ,حيث يمكن لمواطني دول الخليج الدخول إلى جورجيا دون الحصول علي تأشيرة ولمدة قد تصل إلى سنة.. ايضا يمكن لمواطني مصر ومملكة الأردن التقدم إلى التأشيرة الإلكترونية الجورجية من خلال الدخول علي الموقع التابع لوزارة الخارجية .. و جورجيا تمثل وجهة سياحية مثالية للقيام برحلات شهر العسل وقضاء اجمل المغامرات الشبابية وبتكلفة منخفضة عن غيرها, وتحظي العاصمة تبليسي وبعض المدن كـ باتومي وكوتايسي الآثار والمناظر الطبيعية الخلابة مثل إقليم أبخازيا.

شواطئ السيشل – Seychelles beaches

 أجل جزر السيشل مثلها مثل منافستها (جزر المالديف) تسمح بالدخول المجاني ولكافة الجنسيات لمدة 30 يوم قابلة للتجديد لـ 3 شهور إضافية..  ولا يحتاج المسافر إليها إلا إلى جواز سفر يكون صالح المدة , وتذاكر  الطيران , و حجز فندقي في جزر السيشل.. وبعدها يتم الإنطلاق إلى جزيرتي براسلين ولا ديغو الشهيرتين, حيث الأستمتاع بالمياة الصافية والمحميات الطبيعية و الغوص ومشاهدة السلاحف النادرة على تلك الجزر الرائعة.

 جزر المالديف – the moldive Islands

 جزر المالديف تعتبر مفتوحة على مصراعيها لجميع الجنسيات بالعالم! حيث يمكن حصول جميع جنسيات العالم على إذن دخول مدتها 30 يوم بالمجان , فقط الوصول إلى مطار المالديف بحيازة جواز سفر صالح  وتذاكر الطيران ذهاب وإياب , وحجزفندق او مكان الإقامة في جزر المالديف,وماتبقي سوي الأستمتاع بالشواطئ الفيروزية والغوص في الماء لرؤية الشعاب المرجانية الخلابة ويمكنك تجربة المبيت في الأكواخ العائمة.

غانا – Ghana

جمهورية غانا هي دولة إفريقية تقع على خليج غينيا والمحيط الأطلسي,تحدها بوركينا فاسو من الشمال, وتوغو من الشرق, ومن الغرب ساحل العاج .. وتعتبر محورية في غرب أفريقيا, ومن أهم المناطق السياحية في غانا: هي العاصمة مدينة أكرا و مدينة كوماسي و قلعة كيب كوست و قلعة المينا و الحديقة الوطنية الغانية.

نيبال – Nepal

نيبال دولة تقع في جبال الهملايا, بين دولتي الهند والصين, ولا ليس لديها اي إطلالة على بحار خارجية. فنيبال تعتبر دولة داخلية ليس بها سواحل , تعتمد نيبال على السياحة الدينية وسياحة تسلق الجبال.

كينيا – Kenya

كينيا تقع شرقي قارة أفريقيا تمر بها الدائرة الاستوائية, وتضم شواطئ وبحيرات جميلة ساحلية مالحة,كما ان مستنقعات نباتات المانجروف تتوفر لديها علي مساحة كبيرة وتنتشر أشجار البلاذر الأمريكي وأشجار جوز الهند .

السياحة في كينيا تمثل النشاط الأقتصادي المهم في كينيا , حيث يأتي إليها آلاف السياح للزيارة كل سنة لرؤية الحيوانات البرية والتصوير معها.

الأكوادور – Ecuador

الأكوادور تقع في قارة أمريكا الجنوبية, و تحدها كلاً من كولومبيا من جهة الشمال, وبيرو من جهة الشرق والجنوب, ويحدها المحيط الهادي من الغرب.. وتشمل الإكوادور جزر غالاباغوس في المحيط الهادئ.. ومن أجمل اماكن السياحة في الأكوادور :

كيتو Keto

تينا Tena

كوتوباكسى Cotopaxi

مدينة Montanita

كوينكا Cuenca

بانيوس Banos

بحيرة كيلوتوا Lake Kelutua

بركان تشيمبورازو

سوق أوتافالو Otavalo

جزر غالاباغوس Galapagos Islands

جزيرة بالترا Baltra Island

جزيرة فرناندينيا Fernandina Island

ناريز ديل ديابلو Nariz del Diablo

حديقة ياسونى الوطنية Yasuni National Park

ماليزيا – Malaysia

تقع في جنوب شرق آسيا , تنقسم ماليزيا إلى جزئين بينهما بحر الصين الجنوبي , (شبه الجزيرة الماليزية , بورنيو الماليزية) .

تتميز ماليزيا عن غيرها في مجال السياحة بأنها البلد الأرخص نسبيا عن غيرها من البلاد الأخرى , واتجه منذ سنوات السياح العرب من التوجه الي ماليزيا بغعتبارها مقصد سياحى جديد وفريد خاصة للمسافرون الراغبون في قضاء شهر العسل.

فهم يتواجدون بكثرة في شارع العرب بـ كوالالمبور في الصيف, و أهم مدن ماليزيا السياحية هى العاصمة كوالالمبور , لانكاوي , كاميرون هايلاند , بينانق , صنواي لاجون , جنتنج هايلاند وغيرهم من الأماكن السياحية في ماليزيا .

هاييتي – Haiti

إحدى بلدان البحر الكاريبي , وعاصمتها بورت أو برانس, وأهم مدن هايتي هي بورت بابكس, وكيب هابيتان.. هايتي تمثل الثلث الغربي لجزيرة هسبانيولا, ويوجد في الشرق جمهورية الدومنيكان ,و تفصلها في جهة الغرب مياه البحر الكاريبي عن جمهورية كوبا , وجامايكا, ويكثر بها المرتفعات وأعلى قمم هضاب هايتي هو جبل لاسل ارتفاعه حوالي (2680م) و المرتفعات تضم سهول ووديان,ويقع خليج جوناف في غربي هايتي حيث جزيرة جوناف.

 * متطلبات الحصول على تأشيرة لمواطني مصر :

البلدان والأقاليم     /   شروط الحصول :

 الرأس الأخضر /  التأشيرة عند الوصول

جزر القمر  / تأشيرة مجانية عند الوصول مدتها 24 ساعة, و يتم الحصول على تأشيرة بنظير مادي من مكتب جوازات  موروني.

 جيبوتي  /  تأشيرة عند الوصول مدتها 30 يوم, نظير  5000 فرنك جيبوتي.

 إثيوبيا   / بدون تأشيرة لرجال الأعمال فقط, غير ذلك يجب الحصول على تأشيرة سفر من السفارة الإثيوبية بالقاهرة قبل المغادرة.

غينيا   / تأشيرة مجانية ومدتها 3 شهور.

غانا  / تأشيرة مدتها 14 للذين يحملون دعوة من منظمة حكومية, اما بخصوص الرحلات التجارية فيجب الحصول على تأشيرة نظير 150 دولار أمريكي.

 كينيا  / تأشيرة مدتها 3 شهور عند الوصول نظير 50 دولار أمريكي.

ليبيا  / الحصول على تأشيرة من السفارة الليبية بمصر قبل المغادرة.

 مدغشقر  / يتم الحصول على تأشيرة مدتها 90 يوم عند الوصول نظير 140,000 أرياري مدغشقري, يفضل الحصول على تأشيرة قبل السفر.

 موريشيوس   /  بدون تأشيرة.

موزمبيق  / تأشيرة مدتها 30 يوم عند الوصول نظير 82 دولار أمريكي.

 سيشل   /  بدون تأشيرة مدتها ثلاث شهور .

السودان  / بدون تأشيرة ومفتوحة لأي مدة .

 جنوب السودان  /  الحصول على تأشيرة من سفارة جنوب السودان بالقاهرة.

 جنوب أفريقيا  /   يجب الحصول على التأشيرة , وهي مجانية للمصريين.

 تنزانيا   / الحصول على تأشيرة عند الوصول نظير 50 دولار أمريكي.

 توغو  /  الحصول على تأشيرة مدة 7 أيام عند الوصول نظير من 10,000 : 35,000 فرنك غرب أفريقي.

 أوغندا   /  الحصول على تأشيرة مدتها 3 شهور عند الوصول نظير 50 دولار أمريكي.

 زامبيا   /  الحصول على التأشيرة عند الوصول نظير 50 دولار أمريكي .

 زيمبابوي  /  الحصول على تأشيرة سياحة عند الوصول مدتها 3 شهور, أو تأشيرة تجارية عند الوصول مدة شهر نظير 30 إلى 55 دولار أمريكي.

رواندا   /   الحصول على تأشيرة عند الوصول مدتها 30 يوم  نظير 30 دولار أمريكي.

الأمريكتين

البلدان والأقاليم    :    شروط الحصول

 دومينيكا / بدون تأشيرة مدتها 21 يوم.

 المكسيك /  الحصول على تأشيرة مدتها 180 يوم عند الوصول, في حال إذا كان الراكب معه تأشيرة صالحة للولايات المتحدة.

 الإكوادور / بدون تأشيرة مدتها 90 يوم.

 بورتوريكو / بدون تأشيرة مدتها 3 شهور.

 هايتي / بدون تأشيرة مدتها 3 شهور.

 نيكاراغوا / الحصول على تأشيرة سياحة مدتها 90 يوم عند الوصول نظير 5 دولار أمريكي.

سانت كيتس ونيفيس/ بدون تأشيرة مدتها 3 شهور.

 سانت فينسنت والغرينادين / بدون تأشيرة مدتها شهر.

 بوليفيا   /  تأشيرة مدتها 90 يوم نظير 53 دولار أمريكي.

دول آسيا

البلدان والأقاليم    :    شروط الحصول

أذربيجان / الحصول على تأشيرة مدتها 30 يوم عند الوصول نظير 100 دولار أمريكي.

 بنغلاديش / الحصول على تأشيرة مدتها 7 أيام عند الوصول نظير 25 دولار أمريكي, أو تأشيرة سياحة مدتها 30 يوم نظير 50 دولار.

 لبنان /  الحصول على تأشيرة مدتها 30 يوم نظير 50 دولار, عند الوصول  بيروت الدولي علي ان يكون بحوزته 2000 دولار أمريكي.

 كمبوديا /  الحصول على تأشيرة مدتها 30 يوم عند الوصول نظير من 20 إلى 25 دولار أمريكي.

 جورجيا /  الحصول على تأشيرة مدتها 90 يوم عند الوصول.

هونغ كونغ /  بدون تأشيرة مدتها 90 يوم.

 إيران/ بدون تأشيرة للسياح ورجال الأعمال.

إندونيسيا /  الحصول على تأشيرة عند الوصول مدتها 30 يوم .

 الأردن  /  بدون تأشيرة مع اظهار تذاكر العودة لغير العاملين المصريين في الأردن, ماعدا  المتجهين إلى العراق.

 كوريا الجنوبية / يتم الحصول على تأشيرة عند الوصول مدتها 30 يوم.

 لاوس   /  الحصول على تأشيرة عند الوصول مدتها 30 يوم نظير 30 دولار أمريكي.

ماكاو   /   بدون تأشيرة مدتها 90 يوم .

 ماليزيا   /  بدون تأشيرة مدتها 3 شهور .

 جزر المالديف /  الخصول على تأشيرة سياحة عند الوصول مدتها 30 يوم.

 نيبال / الحصول على تأشيرة عند الوصول مدتها من 15 إلى 30 , أو 90 يوم نظير 25 أو 50 أو 100 دولار أمريكي.

الإمارات العربية المتحدة   /  الحصول على تأشيرة قبل السفر مع حجز فندقي في دبي , في حال إذا كانت بغرض السياحة, أو نظير 300 جنيه مصري إذا كانت بغرض تجاري ,في حال إرسال طلب رسمي من الشركة إلى الفندق.

سوريا /  بدون تأشيرة مدتها 30 يوم للسياح, وبدون تأشيرة لمدة 90 يوم للأطباء وللمهندسين والمحاسبين.

تيمور الشرقية /  الحصول على تأشيرة عند الوصول مدتها 30 يوم نظير 30 دولار أمريكي.

تركيا / الحصول على تأشيرة من السفارة التركية بالقاهرة نظير 385 جنيه مصري, والحصول على التأشيرة عند الوصول مطار أتاتورك في اسطنبول نظير 50 دولار أمريكي في حال إذا كان المصري حامل تأشيرة سارية من امريكا. وبدون تأشيرة مدتها 90 يوم  لجواز السفر الدبلوماسي والرسمي والخدمي والمميز.

اليمن / بدون تأشيرة مدتها 90 يوم عند الوصول إلى اليمن عن طريق خطوط الطيران.

طاجيكستان /  الحصول على التأشيرة عند الوصول مدتها 45 يوم.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *