فرص مجانية ممنوحة لطلاب الثانوية العامة للدراسة بالخارج


تعرف علي فرص مجانية ممنوحة لطلاب الثانوية العامة للدراسة بالخارج


فرص مجانية ممنوحة لطلاب الثانوية العامة للدراسة بالخارج

منح الدراسة في الخارج بالمجان لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية

قد يرغب العديد من خريجي الثانوية العامة في الدراسة بالخارج , ونظراً لأرتفاع تكاليف الدراسة في الدول الأوروبية تخيب آمالهم ويقفون عاجزين عن تحقيق مرادهم , ولكن ماذا لو هناك فرص تمكنهم من الإلتحاق بجامعة من الجامعات الأجنبية ؟ , حيث ان هناك من الدول ما تقدم فرص جيدة للطلاب الخريجين من الثانوية العامة او مايعادلها , فهي فرص مجانية ممنوحة لطلاب الثانوية للدراسة بالخارج ..

وإليكم فرص مقدمة من الجامعات الأجنبية للدراسة مجانا لطلاب الثانوية العامة والأزهرية الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية في الخارج.

منح الدراسة في الخارج بالمجان لطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية
فرص مجانية ممنوحة لطلاب الثانوية العامة للدراسة بالخارج

منح دراسية لطلاب الثانوية العامة مجانية 2020/2021

البعض من الجامعات بالدول الأجنبية تقدم منح دراسية للطلاب الدوليين الذين يرغبون في استكمال دراستهم بالخارج, وإليكم بعض من هذه المنح المقدمة لخريجي الثانوية والأزهرية لعام 2020 /2021 :

  • منحة سيدني لطلاب الثانوية العامة والأزهرية

منحة سيدني بأستراليا هي منحة جامعية بتمويل جزئي وليس كلي وهي تستهدف الطلاب الدوليين من اجل الدراسة لديها بجميع التخصصات في جامعة سيدني الأسترالية , فهناك جوائز منحة سيدني والتي تبلغ قيمتها حوالي 6 آلاف دولار سنوياً , وهى متاحة للإستمرار لعدة سنوات تتراوح مدتها من سنة حتي 5 سنوات.

يتم دفع قيمة المنحة المقدمة على دفعتين , و لمنح الدفعة الثانية من قيمة المنحة , يتعين  على الطالب ضرورة الحفاظ على الحد الأدنى للفصل الدراسي المتوسط وهو 75 , و لا يجوز تجديد المنحة الدراسية أو تمديدها.

ويحصل علي منحة سيدني الطلاب الذين أنهو مرحلة الثانوية العامة الدولية (البكالوريا) أو ممن حصل علي جائزة تعليمية تعادل لـ HSC ..

وعلي المتقدمون للقبول التسجيل من خلال مركز قبول الجامعات , ضرورة الحصول على معدل درجات تبدأ من 95 % , في حال كانو من المتقدمون للدراسة بمعهد سيدني للموسيقى ,اما للدراسة في كلية طب الأسنان في سيدني فيجب أن يحصلوا على معدل درجات تبدأ من 90 % , كما يجب بدء التقديم في آخر عام من تعليمهم الثانوي.

ايضاً من شروط الحصول على المنحة، ان يحقق الطالب نتائج مرتفعة في امتحان شهادة الثانوية العامة او الثانوية الأزهرية أو ما يعادلهما , المنحة ببيحصل عليها الطالب على أساس الكفاءة الأكاديمية , مع تقديم بيان درجات لدعم طلبه للمنحة.. وتختار الجامعة من الطلاب الذين لديهم مهارات قيادية ليشاركو في الأنشطة الجامعية والأنشطة المجتمعية.

اخر موعد لتلقي طلبات التقديم للحصول علي المنحة الدراسية للفصل الدراسي الأول لعام 2021 وهو 20 من شهر 9 / سبتمبر 2020 .. يتقدم الطالب بطلبه للحصول على المنحة الدراسية عبر شبكة الانترنت , ويجب عليه تقديم جميع الأوراق والمستندات الداعمة بالإضافة الي تقديم بيان شخصي .. لكيفية التقدم للحصول علي هذه المنحة , اضغط هـــــــنا

  • كلية سانت نوربرت – الولايات المتحدة الأمريكية

تقدم كلية سانت نوربرت منحة بتمويل جزئي للطلاب الدوليين للدراسة بجميع البرامج  الدراسية التي تدرس في الكلية والتي توفر مبلغاً للفائزين بالمنحة للدراسة الجامعية.

اخر موعد للتقديم علي المنحة الدراسية ( 18 ديسمبر 2020) للدخول إلى الموقع الإلكتروني للكلية وكيفية التقدم للحصول علي هذه المنحة , اضغط هــــــنا .

  • جامعة إيداهو – الولايات المتحدة الأمريكية

توفر جامعة إيداهو منحة للطلاب الدوليين ممولة بالكامل , وتشترط المنحة عند التقديم ضرورة إجادة اللغة الإنجليزية مع تقديم أثبات بذلك كإجتياز اختبار التويفل بدرجة 70% او فوق , إختبار الآيلتس بدرجة 6.0 فما فوق .

اخر موعد لتلقي طلبات التقديم علي المنحة هو (الأول من شهر أكتوبر 2020) , يمكن تقديم الطلبات إلكترونياً بالدخول من هــــــنا

  • جامعة كوينزلاند – منحة وينسلي سبورتنج الدولية (Wensley Sporting)  2020 – 2021

هذه المنحة مقدمة لطلاب البكالوريوس وايضا الدراسات العليا , والجامعة توفرها بتمويل جزئي لدراسة جميع البرامج والمواد التي توفرها جامعة كوينزلاند .. و المنحة توفر للفائزين رسوم دراسية قدرها (4500 دولار) أمريكي عن أي دورة معتمدة..

وعلى المتقدم للحصول على المنحة ضرورة اثبات الحالة المالية, من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة ولديهم الرغبة في إستكمال الدراسة الجامعية , أو الدراسات العليا.

اخر موعد للتقديم للمنحة الدراسية هو (30 أكتوبر 2020) وللتسجيل في المنحة يمكنكم الدخول من  هـــــــنا .

  • منحة جامعة يورك – كندا

تقدم جامعة يورك لطلاب الأجانب فرصة الحصول على هذه المنحة الدراسية الممولة لعام 2020 – 2021 لجميع برامج البكالوريوس وجميع المجالات الأكاديمية التي توفرها الجامعة.

والجامعة تقدم لهؤلاء الطلاب دعم مالي يصل الى 4 طلاب بمبلغ قيمته 35 ألف دولار سنوياً من اجل دعمهم للدراسة الجامعية في كندا , كما ان الدراسة بكندا تتيح للطلاب فرصة العمل الجزئي لتغطية باقي النفقات التعليمية الأخرى.

يجب علي الطالب إنهاء شهادة الثانوية والحصول علي درجات جيدة .. وتختلف الشروط والمعايير الأهلية للقبول في المنحة بحسب مجال الدراسة والتخصص الذي ينوي الطالب  دراسته من بين التخصصات والبرامج المتوفرة بجامعة يورك.

اخر موعد للتسجيل في منحة كندا الدولية لعام 2020 – 2021 بجامعة يورك (15 أكتوبر 2020) و يمكن الحصول علي استمارة التقديم بالدخول من هـــــــنا .

  • جامعة كوريا / كوريا الجنوبية

توفر جامعة كوريا للطلاب الدوليين منحة لدراسة البكالوريوس لعام 2021 من خلال دورات تشمل التخصصات المتوفرة (هندسة,علوم الطب,الأعمال والأقتصاد,العلوم الأنسانية والإجتماعية,التعليم,الزراعة,القانون,تكنولوجيا المعلومات).

المنحة المقدمة تغطي الرسوم الدراسية كاملةً لمدة (ثمانية فصول دراسية) وهى للطلاب الدوليين من جميع جنسيات العالم , مع ضرورة إنهاء المرحلة الثانوية أو ما يعادلها..

ويستلزم تجهيز الأوراق المطلوبة الأتية للتقديم في المنحة الكورية :

   – شهادة الثانوية العامة .

 – خطاب توصية جيد .

   – نسخة من شهادة الثانوية طبق الأصل و بيان الدرجات .

   – نسخة من جواز السفر , عمل (سكان) .

 – البيانات الشخصية .

  –  السيرة الذاتية لمقدم الطلب.

   – صور شخصية لمقدم الطلب.

  –  البيانات الشخصية لمقدم الطلب.

   – وثيقة إتقان اللغة الإنجليزية: مطلوب اختبار إجادة اللغة الانجليزية آيلتس.

   – مستندات داعمة مرجعية (إن وجدت).

إجراءات التقديم للحصول علي المنحة , عبر الإنترنت علي بوابة التسجيل بجامعة كوريا , ومن ثم استمارة الطلب :

إنشاء حساب علي موقع الجامعة وملء إستمارة الطلب من هــــــنا .

  وتحميل جميع الأوراق المطلوبة والمستندات الداعمة لإرسالها.. آخر موعد للتقدم في منحة جامعة كوريا لعام 2021 (7 أكتوبر 2020) للطلاب الدوليين .

  • كلية كينجز لندن

تمنح كلية كينجز منحة بتمويل جزئي مقدمة للطلاب الدوليين لإستكمال دراستهم بعد المرحلة الثانوية , والمنحة متوفرة لجميع التخصصات بكلية كينجز لندن , و الطلاب الفائزين بالمنحة سيتمكنون من تحصيل جائزة قيمتها (18 ألف دولار) أمريكي سنويا لدعمهم أثناء الدراسة في كلية كينجز.. وهذه المنحة مفتوحة المدة ومتاح التقديم بها في اي وقت.. وللدخول علي موقع المنحة , من هـــــــنا .

  • منحة جامعة أوكلاهوما (التنوع الدولي) – الولايات المتحدة الأمريكية

يتم توفير منحة جامعية بتمويل جزئي , لجميع التخصصات المتوفرة بجامعة أوكلاهوما الأمريكية, والمنحة مفتوحة ومتاحة للتقديم في أي وقت للطلاب الدوليين.. الحاصلون على شهادة الثانوية العامة بالإضافة لسجل أكاديمي مرتفع.. والجامعة تقدم جائزة تقدر بـ 7 آلاف دولار سنوياً للناجحين.. وللوصول إلى موقع الجامعة الإلكتروني للحصول علي المنحة من هـــــــنا .

  • الجامعات الألمانية الحكومية

تقدم الجامعات في ألمانيا فرصة الدراسة المجانية لجميع الطلاب , وخصوصاً في الجامعات الحكومية , حيث قامت 16 ولاية في ألمانيا بإلغاء الرسوم الدراسية منذ عام 2014 في الجامعات الحكومية للطلاب المحليين والدوليين , وعلي الطالب ان يتحمل تكاليف رمزية.

ولكن ولاية (بادن فورتمبيرغ) يتم تحصيل الرسوم الدراسية بالجامعات منذ عام 2017 , وايضا الجامعات الخاصة الالمانية  , ولكن تظل هناك فرص مجانية للدراسة المجانية في جامعات المانيا لا تزال قائمة من خلال التقديم لإحدى المنح الدراسية التي توفرها بعض الجامعات الألمانية مثل :

منح مؤسسة هاينريش بول الالمانية (Heinrich Boll Foundation Scholarships) من هنــــــــا .

    منحة دويتشلاندستيبنديوم الالمانية (The Deutschlandstipendium) من هنـــــــا .

  فرص مجانية ممنوحة لطلاب الثانوية العامة للدراسة بالخارج

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *