جزيرة بابيتي Papeete عاصمة تاهيتي (بولينيزيا الفرنسية) وأقيانوسيا


تعرف علي جزيرة بابيتي Papeete عاصمة تاهيتي (بولينيزيا الفرنسية) وأقيانوسيا


بابيتي  Papeete هي عاصمة تاهيتي (بولينيزيا الفرنسية)  التي هي من ضمن أقاليم ماوراء البحار التابعة لفرنسا في المحيط الهادئ ومن عواصم أوقيانوسيا . المنطقة التي تقع فيها بابيتي الآن احتلت عام 1818 من قبل الجيش البريطاني .

يصل السياح والمسافرون إلى بابيت عبر السفن البحرية التي ترسى في ميناء بابيتي . أو عبر الطائرات التي تهبط وتصعد من مطار فا الدولي الذي تم افتتاحه عام 1962.

تقع البلدية (بلدية) من بابيتي في جزيرة تاهيتي ,  في التقسيم الإداري للجزر ويندوارد , منها بابيتي هي العاصمة الإدارية . يقيم المفوض السامي الفرنسي أيضا في بابيتي. ومن مركز الرئيسي للالتاهيتية والخدمات الحكومية والتجارية والصناعية والمالية العامة والخاصة البولينيزية الفرنسية .

وبابيتي محور السياحة البولينيزية الفرنسية  وجزر ويندوارد هي في حد ذاتها جزء من جزر المجتمع. اسم بابيتي يعني (المياه من سلة) .

وكانت بابيتي منطقة حضرية ومجموع السكان البالغ 133627 نسمة في تعداد أغسطس 2012 , 25769 منهم يعيشون في البلدية من بابيتي .

 

شاهد فيديو علي اليوتيوب عن بابيتي عاصمة تاهيتي (بولينيزيا الفرنسية)


النقل والمواصلات في بابيتي :

النقل والمواصلات في بابيتي , هناك الشوارع المزدحمة جدا في وسط المدينة , وهناك الطريق السريع الذي يبدأ بالقرب من وسط المدينة بدءا Pomare بوليفارد, الذي سمي على اسم سلالة التاهيتية الأسرة الحاكمة في القرن ال19.

او عن طريق الجو مطار فا الدولي) . من هناك يمكنهم إما أن تتخذ الهواء تاهيتي للذهاب إلى جزيرة أخرى من الإقليم أو اتخاذ طائرة مثل الهواء تاهيتي نوي للذهاب الدولية.

عن طريق البحر,  إما أن تتخذ العبارات موريا للذهاب الى موريا أو cruiseline تورا بورا الى الذهاب الى تورا بورا.

التركيبة السكانية في بابيتي :

وكانت منطقة حضرية من بابيتي مجموع السكان البالغ 133627 نسمة في تعداد أغسطس 2012 , 25769 منهم يعيشون في البلدية من بابيتي .  ويتكون منطقة حضرية من بابيتي من سبعة البلديات. تم سردها من الشمال الشرقي إلى الجنوب الغربي (   مهينا –  اروي –   Pirae  –  بابيتي لعاصمة الإدارية) –  فا –  بوناويا –  Paea  ) .

اللغة في بابيتي :

اللغة في بابيتي تمثل حوالي 98.2٪ من السكان في المناطق الحضرية من بابيتي يتكلمون الفرنسية. وان حوالي 16.5٪ من السكان يتكلمون اللغة  التاهيتية التي تحدث الأكثر في المنزل.

وأن حوالي 1.7٪ اللغة البولينيزية آخر, وان  1.6٪ لهجة الصينية (نصفهم التحدث هاكا), وأن  0.5٪ لغة أخرى.

بابيتي عاصمة تاهيتي
بابيتي عاصمة تاهيتي

 

السفر والسياحة في بابيتي عاصمة تاهيتي :

السفر و السياح تصل وتغادر بابيتي عبر السفن السياحية في ميناء بابيتي أو شركات الطيران المحلية في مطار فا الدوليالذي اكتمل وافتتح في عام 1962.

المناخ والطقس في بابيتي :

المناخ في بابيتي يتميز بمناخ الرياح الموسمية الاستوائية مع موسم الأمطار وموسم الجفاف. ومع ذلك لوحظ هطول الأمطار حتى خلال موسم الجفاف في المدينة. موسم الجفاف قصيرة لا تغطي سوى شهري أغسطس وسبتمبر. بقية السنة هي الرطب  مع أثقل الأمطار التي هطلت في شهري ديسمبر ويناير. درجات الحرارة ثابتة نسبيا طوال السنة في المتوسط حوالي 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت).

أبرز المعالم السياحية في بابيتي :ومن أبرز المعالم السياحية هناك في بابيتي عمل  جولة في مدينة بابيتي والتعرف علي وسائل الجذب السياحي في بابيتي و اكتشاف مناطق الجذب السياحي الرئيسية في بابيتي وسط المدينة ومنهم :
متنزه الواجهة البحرية , القصر الرئاسيكاتدرائية نوتردام في بابيتيبابيتي تاهيتي معبد كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة ,  بابيتي السوقPaofai معبدة , كاتدرائية بابيتي ,Présidenceوميري (قاعة المدينة) ,    النصب التذكاري لPouvanaa على Oopa (بطل الحرب العالمية الاولي ,الناهيتية القومية , ونائبا للجمعية الاقليمية التاهيتية)
بوغانفيل بارك ( تكريما للملك البلجيكي السابق وبطل الحرب العالمية الاولى) يدعى الآن لويس أنطوان دي بوغانفيل و أول المستكشف الفرنسي الذي أبحر حول العالم .الجمعية الإقليمية هي قلب الحكومة البولينيزية ويحتوي المبنى الإقليمي الجمعية، مقر المفوض السامي وأيضا ناد شعبية مرة واحدة من بول غوغان. وكان أيضا مرة واحدة في موقع المقر الملكي وقصر الملكة Pomare الرابع من تاهيتي, الذي حكم 1827-1877.

روبرت وان متحف لؤلؤة Robert Wan Pearl Museum

روبرت وان متحف بيرل هو المتحف الوحيد في العالم مخصص للؤلؤ. وهو يقع في بابيتيتاهيتي عاصمة بولينيزيا الفرنسية.

متحف اللؤلؤ في تاهيتي يروي في نفس الوقت تاريخ اللؤلؤ في جميع أنحاء العالم ,  وسحر أنه أثار لأشخاص مهمين ,والأساطير , والعادات والجوانب الفنية من perliculture.

مجموعة خاصة روبرت وان هو على المعرض ,  وخاصة أكبر لؤلؤة تاهيتي من العالم.روبرت متحف وان بيرل هو مفتوح من الاثنين إلى السبت ولا توجد رسوم الدخول. الموقع: مبنى روبرت وان BD Pomare, Paofaiبابيتي (بجوار معبد Paofai)

بابيتي تاهيتي معبد Papeete Tahiti Temple

Pape’ete تاهيتي معبد هو معبد التشغيل من كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة (كنيسة LDS). تقع في مدينة Pape’ete في جزيرة تاهيتي في بولينيزيا الفرنسية .

تم الإعلان عن Pape’ete تاهيتي معبد في 2 أبريل 1980, ثم كرس في 27 أكتوبر 1983 من قبل غوردون B. هينكلي. وقد بني المعبد على بعد 5 فدان ,خضع المعبد تجديد ووتم تكريسها في 12 نوفمبر 2006 من قبل الرسول L. توم بيري

كاتدرائية نوتردام , بابيتي  Notre Dame Cathedral, Papeete

كاتدرائية نوتردام هي الكنيسة  التي شيدت أواخر القرن ال19, التي تعد بمثابة كاتدرائية أبرشية الروم الكاثوليك في بابيتي. وهي تقع على مقربة من ساحة الواجهة البحرية للعاصمة على شارع دو الجنرال ديغول.

بدأ بناء الكاتدرائية في منتصف القرن ال19 وافتتاحه في عام 1875. وهذه هي أقدم كنيسة كاثوليكية في تاهيتي , وأحد الأمثلة الأخيرة المتبقية بابيتي من العمارة الاستعمارية المبكرة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *