كيفية الحصول علي التأشيرة الأمريكية؟


تعرف علي كيفية الحصول علي التأشيرة الأمريكية؟


كيفية الحصول علي التأشيرة الأمريكية؟

السفر إلى أمريكا , حلم يراود العديد من الشباب , وبخاصة شباب البلدان العربية و الذي يحلم ببناء مستقبل مزهر , ولكن يجد أمامه صعوبة في الحصول علي تأشيرة أمريكا , و السؤال المُلح هنا , (كيف يحصل على تأشيرة أمريكا؟) لتحقيق حلم السفر والوصول الي الولايات المتحدة الأمريكية .. الذي يرواد عدد كبير من الأشخاص من جميع انحاء العالم وليس من الدول العربية فحسب ..

كيفية الحصول علي التأشيرة الأمريكية؟
كيفية الحصول علي التأشيرة الأمريكية؟

الولايات المتحدة الأمريكية , هي دولة الديمقراطية وتمثل للكثيرين (ارض الحريات) حيث تشتهر بتنوعها الثقافي و السياسي والعرقي والديني , نظراً لكثرة المهاجرين علي أراضيها القادمين من البلاد المختلفة.

يعد الاقتصاد الأمريكي أقوي واكبر اقتصاد علي مستوي العالم , فبها مجموعة كبيرة من اهم الشركات التجارية والمالية ذات الشهرة العالمية , كما انها تمتلك اكبر مراكز التسوق العالمية .

 

كيف تحصل على تأشيرة أمريكا؟

السياحة في امريكا

 – السياحة في امريكا او الدراسة او حتي العمل يحتاج إلي تأشيرة قبل الدخول الي أراضي الولايات المتجدة الأمريكية , حيث ان امريكا , تلك الدولة السياحية التي تستقطب إليها الملايين من السياح علي مدار العام والقادمين من انحاء العالم , وتضم في داخلها عدة مدن متميزة للغاية والتي تعتبر من ابرز وأشهر المدن السياحية فى العالم مثل مدينة نيويورك , و ميامي و لوس انجلوس و كاليفورنيا وفلوريدا ونورث وثاوث كارولينا وغيرهم .

 – وتشتهر السياحة في امريكا بالشواطئ الساحرة ذات الرمال الذهبية الرائعة و التي يقصدها عدد كبير من السياح وبخاصة في شهور الصيف , ومن اشهر الشواطئ الجذابة في امريكا (شواطئ ميامي , شواطئ لوس انجلوس) .

 – اما هواة التسوق ومحبي الأناقة والأزياء و مسايرة الموضة , فلا يفوتهم رحلات التسوق والتي تتمثل في التجول بشغف بالمولات الأمريكية و اختيار مايناسبهم من اسواقها , فهي تعد من اشهر المراكز التجارية في العالم , بالإضافة الي انها تضم مختلف الماركات العالمية .

 – و في امريكا يجد السياح العديد من الأماكن الأثرية والثقافية و اماكن للفنون , فسواء كنت من هواة الفنون او الثقافة او التاريخ او حتي كنت من محبي الإستجمام , وترغب في تجربة الحياة في أمريكا ورؤية الليالي الامريكية الصاخبة والمفعمة بالأثارة , فهي الوجهة المناسبة لك .. (كيفية الحصول علي التأشيرة الأمريكية؟)

تعرف علي :

فيزا ترانزيت أمريكا ومن يمكنه العبور بدون تأشيرة ترانزيت

التأشيرة الدراسية في أمريكا – وكل مايخص الدراسة في امريكا

اللجوء إلى أمريكا عن طريق التأشيرة السياحية وشروط وخطوات اللجوء

 

كيفية التقدم للحصول على تأشيرة سفر للولايات المتحدة؟

الأوراق اللازمة للحصول علي تأشيرة امريكا :

لكل من يرغب بالسفر إلي أمريكا و الدخول إلي الأراضي الأمريكية , و سواء كان يرغب بالإقامة الدائمة او الإقامة القصيرة في أمريكا عليه اولاً الحصول تأشيرة للسفر إلي امريكا (فيزا السفر إلي الولايات المتحدة الأمريكية).

1- تعبئة استمارة تأشيرة غير المهاجرين-تأشيرة ds-160 , باللغة الانجليزية علي الموقع الإلكتروني للسفارة الأمريكية بمحل إقامتكم.

2- بعد الإنتهاء من تعبئة استمارة – ds-160 , ينبغي تحديد موعد المقابلة الشخصية في السفارة الأمريكية .

 – فإذا كنت من سكان مصر , فيمكنك تحديد موعد المقابلة الشخصية من هنــــــا .

 – اما إذا كنت من سكان المملكة السعودية , فيمكنهم تحديد موعد المقابلة الشخصية من هنـــــا.

3- تقديم جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 اشهر كحد ادني .

4 – تقديم خطاب تعريف من مكان العمل للسفارة الأمريكية , يوضح فيه الأسم و الوظيفة والراتب , و رقم جواز السفر بالإضافة لتاريخ التوظيف.

5 – تقديم كشف حساب بنكي لتعاملات آخر 3 شهور , و مستخرج منه لا يزيد مدته عن 15 يوم .

6- صورة شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء و بمقاس 5X5 .

(كيفية الحصول علي التأشيرة الأمريكية؟)

تعرف علي :

كيفية التسجيل في الهجرة الي أمريكا لعام 2024 ضمن برنامج قرعة التنوع؟

الهجرة العشوائية لأمريكا بالتفصيل-أهم المعلومات من خلال سؤال وجواب

تصاريح السفر إلى أمريكا ESTA الإلكتروني وكيفية الحصول علي تصريح ESTA؟

 

الحصول على تأشيرة امريكا

انواع الفيزا الأمريكية – انواع التأشيرة الأمريكية

يوجد نوعان من التأشيرة الأمريكية , كالتالي :

النوع الاول B-1 

هذا النوع يصدر للأشخاص المسافرين إلي الولايات المتحدة , بغرض مزاولة الأعمال , أو تسوية الممتكات , أو التفاوض علي عقد ما , او لحضور مؤتمرات دولية سواء (علمية /مهنية /تعليمية) .

النوع الثاني B-2

هذا النوع من الفيزا مخصص لراغبي ومحبي السفر إلي امريكا لقضاء رحلة سياحية او بغرض الاستجمام والتجول في المدن الأمريكية , او باحثاً عن العلاج و لزيارة الأقارب .. وغالباً ما يتم الجمع لبين التأشيرتان , حيث يصدران كتأشيرة واحدة .. (كيفية الحصول علي التأشيرة الأمريكية؟)

 

تأشيرة امريكا

نصائح مهمه قبل السفر إلي أمريكا :

تعلم اللغة الإنجليزية 

يجب قبل السفر الي أمريكا , ان يهتم المسافر او المقبل علي السفر بتحسين مستواه في اللغة الانجليزية , حيث ان اللغة الانجليزية هي مفتاح الإندماج والنجاح في البلدان الأجنبية وليس في أمريكا فقط.

جمع وامتلاك مبلغ من المال

قبل السفر الي امريكا ينبغي الأستعداد بجمع مبلغ من المال يتناسب مع سد حاجتك خلال فترة الإقامة , حيث ان المسافر سيحتاج الي المال من اجل الطعام والمسكن والملابس , والتنقلات , و غير ذلك

الإندماج والتعرف علي الثقافة الأمريكية 

ينبغي علي المسافر التعرف علي المجتمع الذي سيعيش فيه قبل السفر إليه بفترة كافية , و لذا عليه الإطلاع والتعرف علي الثقافة الأمريكية , ومايفضله المواطن الأمريكي مايكرهه , حتي يستطيع التعايش بينهم .

التاكد من احضار جميع الأوراق والوثائق الهامة .

ايضا من المهم عدم نسيان الزائر , جلب جميع المستندات الخاصة بك , مثل شهادته العلمية و شهادة الميلاد و جميع الأوراق لأثبات شخصيتة.

(كيفية الحصول علي التأشيرة الأمريكية؟)

تعرف علي :

تحويل فيزا السياحة إلى إقامة في أمريكا بشكل قانوني

تأشيرة الخطوبة K-1 الأمريكية لمن علي علاقه بمواطن أمريكي

جواز السفر الأبيض الأمريكاني-ماهو وكيفيه استخراجه

أنواع تأشيرة عبور الولايات المتحدة الأمريكية (تأشيرات USA الترانزيت C1 و C2 و C3)

(كيفية الحصول علي التأشيرة الأمريكية؟)

وأخيراً :

تكلمنا في هذا المقال عن كيفية الحصول علي التأشيرة الأمريكية؟ , والأوراق المطلوبة للتقديم علي تأشيرة أمريكا , وأنواع فيزا أمريكا .. كما ذكرنا لكم أهم النصائح قبل السفر الي أمريكا.

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *