رحلة سياحية الي هافانا مفتاح الغرب


تعرف علي رحلة سياحية الي هافانا مفتاح الغرب


رحلة سياحية الي هافانا مفتاح الغرب:

هافانا عاصمة كوبا , فهي تهد كالحلم الجميل الذي تريد ان تعاوده مرة اخري , ويظل في مخيلتك تتحاكي عنه , فهي المدينة التي تجمع بين العديد من الصفات المتميزة الرائعة الفن – الأدب – التاريخ – الحروب والثورات – الجمال وصخب الحياة والهدوء , كلها متناقضات الشئ وضده وربما هذا مايميز هافانا , وعندما تتركها تشعر انك فاتك الكثير لرؤيته , فهي هافانا التي تبقي عامضة وساحرة في الوقت ذاته ..

هافانا مفتاح الغرب
هافانا مفتاح الغرب

هافانا ليست العاصمة الكوبية فقط , ولكنها الميناء الرئيسي والمركز التجاري لكوبا , وهي واحدة من ضمن 14 مقاطعةة كوبية .. فهي تعد اكبر مدن البحر الكاريبي فيصل عدد سكانها نحو 2.4 مليون نسمة .

ولقبت هافانا بمدينة عام 1592 من قبل الملك فيليب الثاني ملك إسبانيا واعتبرها مفتاح العالم الجديد الذي كان يضم القارة الامريكية حين ذلك الوقت , ثم اتخذها الإسبان عاصمة لهم فهجموا عليها الانجليز والفرنسيون والهولنديون , كما اصبحت مطمعا للصوص البحر من القراصنة , ولكن هافانا اكتشفها سيباستيان دي أوكامبو حيث انها ضمن جزيرة كوبا واكبرهم .

ولقبت هافانا ايضا بباريس الكاريبي حيث تم بناء العمارات الضخمة المرتفعة لاستيعاب الطبقة الوسطي والقصور للاثرياء الكوبيين والفنادق الضخمة والكازينوهات والملاهي للترفيه والتي شيدت لتوفير السياحة المزدهرة والتي تنافست مع مدينة ميامي , فهي تمتلك مراسي لليخوت وسباق السيارات والعروض الموسيقية والحدائق العامة الرائعة التي تم تويرها من قبل الحكومة الكوبية حيث جعلت هافانا الجزيرة منطقة جذب سياحي للمهاجرين , ولقد اقام بها المناضل تشي جيفارا وتم تعينة وزيرا من قبل فيدل كاسترو الزعيم الشيوعي , ثم تركها جيفارا لمواصلة حركتة التحريرية من الرأسمالية .

هافانا مفتاح الغرب
هافانا مفتاح الغرب

تشتهر هافانا بالسيارات القديمة والتي أصبحت رمزا للمدينة والتي يرجع تاريخ ذلك الي ان امريكا فرضت الحظر التجاري والاقتصادي علي كوبا , فلجأ الكوبيون الي مساعدة نفسهم بتصنيع قطع الغيار واستخدام السيارات القديمة لفترة طويلة حتي أصبحت جزءا لايتجزأ من ثقافة وتاريخ كوبا .

الأماكن السياحية في هافانا الكوبية :

هناك العديد من الأماكن السياحية في هافانا والتي يمكن ان تزورها وأشهرهم :

فورتاليزا سان كارلوس دو لا كابانا :

هي قلعة موجودة علي الجانب الشرقي لخليج هافانا , لاكابانا هو الحصن الأكثر اثارة للحقبة الاستعمارية .

ايل كابيتليو ناسيونال :

والذي بني في 1929 وهو مجلس الشيوخ ومجلس النواب ذو القبة التي تهيمن علي سماء المدينة ويتضمن المبني ثالث اكبر تمثال في الاماكن المغلقة في العالم وهو تمثال الجمهورية , كما يتضمن مقر اكاديمية العلوم بكوبا والمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي .

كاستيلو دي لوس رييس تريس ماجوس ديل مورو :

هو حصن خلاب يحرس مدخل خليج هافانا وتم تشيده لمنع القراصنة من تهديد الميناء , وكاستيلو سان سلفادور دي لابونتا , قلعة صغيرة عند المدخل الغربي للميناء وتضم عشرين بندقية قديمة وتحف عسكرية قديمة .

ايل كريستو دي هافانا وتمثال المسيح :

علي الجانب الاخر للخليج وهو تمثال يشبه الموجود في ريو دي جانيرو للسيد المسيح وهو مقيم علي منصة تجعله مركز جيد لمشاهدة هافانا القديمة والميناء .

المسرح الكبير في هافانا :

تقام في المسرح الكبير العروض الوطنية الكوبية وعروض البالية ومسرح غارسيا لوركا هو اكبر مسرح في كوبا .

ايل ماليكون هابانيرو :

يمتد بجانب السور البحري لهافانا وبنيت علي طول الساحل الشمالي من هافانا الي نهر ألمينداريس , فهو يعد الحدود الشمالية لهافانا القديمة ومركز هافانا .

متحف الثورة  في هافانا :

متحف الثورة موجود في قصر الرئاسة السابق وفي خلفيته يعرض اليخت غرانما .

نيكروبلس كريستوبال كولون :

متحف ومقبرة في ذات الوقت وهي في الهواء الطلق وتعد من أشهر المقابر في أمريكا اللاتينية ذات الروعة والجمال الفريد رغم كونها مقبرة .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *