رحلات طيران مصرية استثنائية لإجلاء عالقين من الكويت ولندن


تعرف علي رحلات طيران مصرية استثنائية لإجلاء عالقين من الكويت ولندن

تستمر رحلات مصر للطيران الاستثنائية حتى الإثنين المقبل بمعدل رحلة يومية لعودة ما يقرب من ٢٠٠٠ راكب.

تسيير مصر للطيران، الأحد، رحلة جوية لإجلاء ٣٤٠ مصريا من العالقين بالكويت، وذلك في إطار الرحلات الجوية التي تنظمها الشركة إلى الكويت بواقع ٦ رحلات منتظمة بدأت الأربعاء الماضي.

وتستمر الرحلات حتى الإثنين المقبل بمعدل رحلة يومية لعودة ما يقرب من ٢٠٠٠ راكب، وذلك بعد قرار الحكومة بتعليق حركة الطيران في جميع المطارات المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وعلقت شركة مصر للطيران رحلاتها ضمن خطة مصر لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتستمر مصر للطيران في تسيير رحلات استثنائية لعودة العالقين المصريين بالخارج من ذوي الحالات الإنسانية والطارئة، وذلك بالتنسيق مع وزارات الطيران والهجرة والخارجية.

وسيرت مصر للطيران رحلات دولية إلى السعودية والكويت ولندن وسلطنة عمان لنقل المصريين الراغبين في العودة من الخارج بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن مطار القاهرة الدولي استقبل أمس السبت رحلتين استثنائيتين لشركة مصر للطيران قادمتين من عمان والكويت على متنها 135 راكبا للرحلة الأولى و340 راكبا الراحلة الثانية على التوالي، وذلك ضمن جهود وزارة الطيران المدني والخارجية والهجرة لعودة المصريين العالقين بالمطارات، وذلك بعد تعليق حركة الطيران المدني للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما تسير مصر للطيران الثلاثاء المقبل رحلة جوية استثنائية إلى مطار “هيثرو” بلندن، لإعادة المصريين العالقين هناك.

وعلقت شركة مصر للطيران رحلاتها ضمن خطة مصر لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

الطريق إلى لندن

وأكدت الشركة أن الرحلة ستنطلق عصر الثلاثاء المقبل من العاصمة البريطانية لندن، وعلى متنها عدد من المصريين العالقين بلندن والراغبين في العودة إلى مصر، نتيجة تفشي فيروس كورونا، وذلك في إطار التنسيق المستمر بين وزارتي الطيران المدني والهجرة لإجلاء المصريين من عدة دول بالخارج بعد تعليق الرحلات الجوية.

وتستمر مصر للطيران في تسيير رحلات استثنائية لعودة العالقين المصريين بالخارج من ذوي الحالات الإنسانية والطارئة، وذلك بالتنسيق مع وزارات الطيران والهجرة والخارجية.

ونظمت شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني، اليوم الأحد، رحلتين استثنائيتين تقلعان من مطار شرم الشيخ الدولي، وعلى متنها وفود سياحية بعد انتهاء البرامج السياحية الخاصة بهم، متجهة إلى لندن، وتعود الرحلتان إلى مطار القاهرة الدولي وعلى متنها ما يقرب من 300 مصري من العالقين بلندن.

ووجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة أمس السبت رسالة طمأنة إلى المواطنين المصريين الموجودين في المملكة المتحدة، مؤكدة أنه سيتم مساعدة العالقين هناك والذين سافروا لرحلات أو لسفريات عمل.

وأضافت نبيلة مكرم أن وزير الطيران قام بإبلاغنا أنه سيكون هناك طائرتان، غدا الأحد، تقومان بنقل المصريين من لندن إلى القاهرة.

يذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران سيرت رحلات دولية إلى السعودية والكويت ولندن وسلطنة عمان لنقل المصريين الراغبين في العودة من الخارج بعد توقف حركة الطيران بسبب قرار الحظر لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *