30 دولة أوروبية تحظر دخول الرحلات غير الضرورية


تعرف علي 30 دولة أوروبية تحظر دخول الرحلات غير الضرورية

جميع دول الاتحاد الأوروبي باستثناء أيرلندا بالإضافة إلى 4 دول غير أعضاء في الاتحاد الأوروبي أوقفت السفر غير الضروري من خارج التكتل

فرضت 30 دولة أوروبية قيودا صارمة على رحلات السفر القادمة من خارجها، وهي خطوة أوصت بها المفوضية الأوروبية الأسبوع الماضي، بينما تحاول القارة التي توجد بها بؤرة لفيروس كورونا “كوفيد-19” احتواء المرض.

وقال متحدث باسم الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، إن جميع دول الاتحاد الأوروبي باستثناء أيرلندا، بالإضافة إلى 4 دول غير أعضاء في الاتحاد الأوروبي لكنها ضمن منطقة شنجن ذات الحدود المفتوحة، أوقفت السفر غير الضروري من خارج التكتل.

وسيظل حظر الدخول حيز التنفيذ لمدة 30 يوما ولكن يمكن تمديده إذا لزم الأمر، ويتضمن الحظر استثناءات لمواطني الاتحاد الأوروبي العائدين إلى أوطانهم وحاملي الإقامة لفترة طويلة في الاتحاد والركاب العابرين (ترانزيت)، من بين آخرين.

ووافقت حكومات الاتحاد الأوروبي على مساعدة شركات الطيران في التغلب على تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عبر مضاعفة فترة السماح الممنوحة لهذه الشركات، للوصول إلى المعدلات المقررة لاستغلال حقوق الإقلاع والهبوط في المطارات الأوروبية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *