تعرف علي كيف يرى رئيس لوفتهانزا عالم الطيران بعد كورونا؟

كارستن شبور عن اعتقاده بأن المجموعة ستخرج من أزمة كورونا وهي أصغر شكلا.

ربما يكون أصعب سؤال يوجه إلى مسؤول هو ماذا بعد كورونا؟، لكن الرئيس التنفيذي لمجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران بادر بالإجابة عن السؤال طواعية وأعرب كارستن شبور، عن اعتقاده بأن المجموعة ستخرج من أزمة كورونا وهي أصغر شكلا.

وخلال تقديمه لنتائج الشركة، قال شبور في فرانكفورت اليوم الخميس، إنه صار يدرك على نحو متزايد بأن ” العالم في هذا القطاع سيكون مختلفا بعد أزمة كورونا”، وأضاف ” سنستقبل مجموعة أصغر للوفتهانزا”.

من جانبه، أعرب أولريك سفنسون، المدير المالي للمجموعة، عن قناعته بأن “لوفتهانزا ستواصل التحليق بعد كورونا وستخرج رابحة من الأزمة”.

وقال شبور إن لوفتهانزا “لن تعود إلى الحالة الطبيعية” بعد أزمة كورونا، مشيرا إلى أن تداعيات الوباء غيرت القطاع بأكمله، ولفت إلى انكماش الاقتصاد العالمي، وتابع أن تأثير مثل هذه التطورات جاء مضاعفا بالنسبة لقطاع النقل الجوي بطبيعة الحال.

وأعرب شبور عن “قلقه الكبير” حيال الدور المستقبلي لشركات الطيران الأوروبية في العالم.

وقال شبور إنه لا يجرؤ على تقديم توقعات حول متى سيعاود الوضع التحسن بعدما توقفت حركة النقل الجوي في أوروبا وخارجها على نطاق واسع “وسأكون سعيدا فقط إذا تمكنا في الصيف من معاودة التحليق”، مؤكدا على أن الصيف المقبل لن يكون صيفا عاديا.

وأوضح شبور أنه حتى ولو تم السماح للطائرات بمعاودة التحليق بين عشية وضحاها، فإنها لن تكون مليئة بالركاب.

وجرت العادة أن تحقق شركات الطيران الجزء الأكبر من أرباحها في أكثر شهور العام دفئا.

وأعلن سفنسون عن حدوث تراجع كبير في الأرباح لكنه لم يحدد هذا الأمر على نحو مفصل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *