تعرف علي تداعيات كورونا.. فيتنام إيرلاينز تعلق جميع الرحلات الدولية

تتوقف الرحلات من وإلى دول أخرى في المنطقة بحلول 21 مارس، بينما تنتهي الرحلات إلى بريطانيا واليابان بحلول 23 مارس

قررت شركة “فيتنام إيرلاينز” للخطوط الجوية، إحدى شركات الطيران الرئيسية في منطقة جنوب شرق آسيا، تعليق جميع الرحلات الدولية حتى 30 أبريل /نيسان، حسب ما أفاد الإعلام الرسمي اليوم الخميس.

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن وقف الرحلات الجوية سوف يتم خلال الأسبوع المقبل، حيث تتوقف الرحلات من وإلى دول أخرى في المنطقة بحلول 21 مارس/آذار، بينما تنتهي الرحلات إلى بريطانيا واليابان بحلول 23 مارس/آذار.

وسوف تتوقف الرحلات الجوية من فيتنام إلى ألمانيا وأستراليا بحلول 24 مارس/آذار، بينما سيتم إيقاف الرحلات القادمة إلى فيتنام من الدولتين الأخيرتين بحلول 25 مارس/آذار.

وحتى الآن، تم تسجيل 76 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في فيتنام.

وأعلنت حكومة فيتنام، السبت الماضي، حظرا لمدة 30 يوما على دخول الأجانب للبلاد، ويشمل الحظر 26 دولة، بينها دول منطقة شينجن، وأيرلندا الشمالية وبريطانيا.

ووفقا لوكالة أنباء “بلومبرج” الأمريكية، علقت الحكومة الفيتنامية إصدار تأشيرات الدخول عند الوصول للقادمين من جميع دول العالم. وأوضحت الحكومة، في بيان، أنه يستثنى من هذا الحظر الدبلوماسيون ورجال الأعمال، ولكنهم قد يخضعون لفحوص صحية، وربما الحجر الصحي.

ويأتي هذا القرار في أعقاب تعليق فيتنام الإعفاء من الحصول على تأشيرة دخول لمواطني 9 دول أوروبية.

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في فيتنام إلى 47، حيث إن هناك 20 تقريبا منها لها صلة برحلة قادمة من لندن إلى هانوي.

ويأتي قرار حكومة فيتنام على غرار الحظر الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على معظم الرحلات القادمة من أوروبا، وتنطبق القيود على السفر على معظم الرعايا الأجانب الذين كانوا موجودين داخل منطقة شينجن -التي تضم 26 دولة أوروبية- خلال الأيام الـ14 السابقة لمحاولة دخولهم الولايات المتحدة.

كما تشمل القيود إعفاءات مهمة للمواطنين الأمريكيين أو السكان، وبعض حاملي التأشيرات والعديد من الأشخاص الذي يرتبطون بصلات أسرية بمواطنين أمريكيين أو أي من المقيمين في الولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *