كشف الحساب البنكي للشنغن وأوروبا (شروط الحصول على الفيزا)


تعرف علي كشف الحساب البنكي للشنغن وأوروبا (شروط الحصول على الفيزا)


كشف الحساب البنكي للشنغن وأوروبا (شروط الحصول على الفيزا)

كشف الحساب للسفر للشنغن , وعن قيمة المبلغ المطلوب وضعه في الحساب البنكي لضمان الحصول علي تأشيرة الشنغن.. فقد يقابل قابل الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في التقدم للحصول على فيزا أوروبية مشكلة يقعون فيها , ويرجع الأمر لعدم فهمهم لآلية تقديم الحساب البنكي والذي يعد من ضمن الأسباب الأساسية في رفض تأشيرة الشنغن.

كشف الحساب البنكي للشنغن وأوروبا (شروط الحصول على الفيزا)
كشف الحساب البنكي للشنغن وأوروبا (شروط الحصول على الفيزا)

ولعمل كشف حساب بنكي صحيح يمكنه الدخول علي هذا المقال للإطلاع عليه :

عمل كشف حساب بنكي سليم للحصول علي تأشيرة السفر

(كشف الحساب البنكي للشنغن وأوروبا (شروط الحصول على الفيزا)

 

حول كشف الحساب لأوروبا ولدول الشنغن

كشف الحساب للشنغن ومعلومات هامة

من أهم شروط الحصول على فيز الشنغن الأوروبية والتي يجب ان تحظي بأهتمام كبير من قبل الأشخاص المسافرين , هو تقديم كشف حساب بنكي جيد للسفارة , حيث يتضمن الكشف مبلغ مالي يكفي لكي ينفق منه خلال مدة اقامته في الدولة الشنغن التي يقصدها كوجهة سفر أولي ولاسيما وان كان ينوي التنقل في أكثر من دولة شنغن , لكن ليس تقديم الحساب البنكي للحصول علي الفيزا , ان الأمر انتهي عند هذا وسوف يتم قبول الفيزا , إلا ان هناك اعتبارات اخري و نقاط يجب التركيز عليها.

أولا :

شروط قبول كشف الحساب البنكي في سفارة شنغن

الغرض من التأشيرة

الغرض من الفيزا بالنسبة لكشف الحساب لدول الشنغن والذي يقصد به (الهدف من التأشيرة) , فالحصول على فيزا شنغن تختلف بإختلاف الغرض او الهدف من السفر , فإذا كان الغرض هو الدراسة , فالأمر يختلف بالتأكيد عن غرض السياحة , وهكذا .. لأن الحصول على الفيزا لغرض الدراسة تكون بموجب قبول من الجامعة وتكون الخطوات محسوبة من قبل الطالب بشكل كبير وفقاً للشروط الدراسية التي تقرها الدولة المعنية لدراسة الطالب , ونجد الحساب البنكي يخضع لشروط محددة تخص قيمة الإيداع لتغطية نفقات الدراسة والاقامة والمعيشة في الدولة,ففي دولة مثل ألمانيا فشروط الدراسة فيها انه يجب على الطالب فتح حساب بنكي لدي المانيا يضع فيه ماقيمته 8000 آلاف يورو , لكي يسدد بها الطالب نفاقاته سواء على نفسه او لتغطية رسوم الدراسة بألمانيا , ويعتبر شرط أساسي ومحسوم من قبل موظفي السفارة.

أما من شروط الحصول علي الفيزا السياحية فينبغي أن يكون المبلغ الموضوع في الحساب البنكي به نسبه من المرونة بعض الشئ , فالمبلغ المتعارف عليه لدي غالبية السفارات الأوروبية بيكون في حدود الـ 60 يورو عن كل يوم اقامة في الشنغن ,  فمن الأفضل أن يضع الشخص احتمالات لأي شيء يطرأ عليه , فيتعين عليه ان يكون في حوزته حوالي 80 يورو فيما فوق لكل يوم اقامة , والأمر يرجع لحجم انفاق الشخص ومايحتاجه , سواء كان معتدلاً في انفاقه او من النوع المصرف , وفي النهاية سيتبقي باقي المبلغ في حسابه البنكي .. بجانب مدة السحب والإيداع التي تعد من شروط الحساب البنكي للحصول علي الفيزا , وسوف نوضح في السطور القادمة أفضل مدة للسحب والإيداع في الحساب.

(كشف الحساب البنكي للشنغن وأوروبا (شروط الحصول على الفيزا)

تعرف علي :

فيزا شنغن – schengen visa – التأشيرة الأوروبية

رفض الفيزا وحلول لمعالجة رفض الفيزا

الإقامة في إيطاليا بعدة طرق-انواع وطرق الاقامة الإيطالية

التأمين الصحي للسفر إلى ايطاليا – أهم شروط تأمين السفر لايطاليا ولـ أوروبا

 

ثانياً :

من شروط قبول كشف الحساب البنكي في سفارة شنغن

المبلغ المطلوب في كشف الحساب لسفارة شنغن

عموماً , إذا كان كشف الحساب يتضمن مبلغ كبير فالبطبع سيكون أفضل , غير ان وجود مبلغ مالي محترم لا يعني حصول صاحبه على تأشيرة شنغن , فمع التواصل والاحتكاك بالعديد من الزوار وتعليقاتهم علي موقعنا , ومعرفة متطلبات السفارات الأوروبية , فقد يكون حجم المبلغ المالي الكبير سبباً في القبول ومنح الشخص الفيزا , حيث توجد اعتبارات اخري يجب ان تتوفر في كشف الحساب البنكي غير المبلغ الموجود , فيوجد من تقدم بحسابات بنكية قيمتها تزيد عن 50 ألف يورو , وتم رفض منحهم الفيزا.

 

لماذا يتم رفض الحساب البنكي للفيزا ؟

 – مدة تعاملات الحساب البنكي : السفارات عموماً ودون استثناء تنظر بجدية للحساب البنكي المقدم للشنغن , فالحساب البنكي ينبغي أن يكون (حساب جاري لمدة لا تقل عن 6 شهور  من عمليات السحب والايداع) حتى وان لم يكون قيمة المبلغ كبيرة ..

 – قيمة المبلغ المطلوب : ولكن الأهم أن يكون المبلغ الموجود في الحساب البنكي يكفي ليغطي فترة الاقامة في الدولة التي ينوي الشخص السفر إليها , وقيمة المبلغ الذي يجب وضعه في الحساب البنكي للتقدم للفيزا الشنغن في الوقت الحالي ما بين 80 الى 100 يورو عن كل يوم إقامة في الدولة الشنغن , فمن ينوي الإقامة لمدة 10 أيام مثلاً , فمن الأفضل أن يكون في حسابه البنكي لا يقل عن 1000 يورو , اي ماقيمته 100 يورو لكل يوم اقامة .. ولكن كلما زاد المبلغ كلما كان أفضل بدلاً من خشية انتهاء المبلغ قبل الرجوع الي الوطن.

 – حركة الحساب البنكي : من الأفضل أن يكون هناك حركة دائمة علي الحساب البنكي (سحب وايداع) لمدة تقل 6 أشهر , حيث ان فترة السحب والإيداع لها عامل كبير في قبول الحساب البنكي , فكلما كانت المدة أكبر ,كانت فرصة منح التأشيرة أفضل.

(كشف الحساب البنكي للشنغن وأوروبا (شروط الحصول على الفيزا)

تعرف علي :

الفيزا السياحية وعواقب كسرها للعمل واللجوء

فيزا ايطاليا – شروط ومتطلبات الحصول علي تأشيرة ايطاليا

الزواج من ايطالية/ايطالي من حيث المميزات والشروط

 

 كما يجب الأهتمام بالأوراق الخاصة بكشف الحساب البنكي , ويجب تقديم كشف الحساب البنكي على حسب الأوراق التابعة للمصرف , حيث يتم مراجعتها من قبل موظفي السفارة بكل عناية , وعند تقديم كشف الحساب لدولة الشنغن لا تنطبق مع أوراق البنك , فبالتأكيد سيرفض طلب الفيزا الخاص به.

 

وأخيراً :

تقديم كشف الحساب البنكي المقبول للشنغن , ليس هو الشرط الوحيد لزيادة فرص الحصول على تأشيرة الشنغن , ولكنه من أهم شروط الحصول على فيزا الشنغن الأوروبية .. ويجب التركيز علي نقطتين في الحساب البنكي , ألا وهما (قيمة المبلغ في الحساب البنكي) , و(مدة السحب والإيداع في الحساب البنكي) بأعتبارهما أهم نقطتين .

(كشف الحساب البنكي للشنغن وأوروبا (شروط الحصول على الفيزا)

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *