السياحة في المغرب


تعرف علي السياحة في المغرب


السياحة في المغرب :

تقع المملكة العربية المغربية في اقصي غرب شمال افريقيا وجنوب القارة الاوربية ,كما يفصلها المحيط الاطلسي عن قارة امريكا , وعاصمتها الرباط وتعتبر الدار البيضاء او كازابلانكا اكبر مدن المغرب وهي العاصمة الاقتصادية ,واهم مدن المغرب الرباط وطنجة والدار البيضاء ومراكش الحمراء وفاس ومكناس والصويرة وتطوان . وتتمتع المملكة العربية بكثرة الاماكن السياحية التي يهرع اليها السائحون من جميع الاماكن ,فنجد ان بها شواطئ مثل شاطئ اغادير كما يوجد بها مضيق تودعا والكثبان الرائعة الرملية في عرق الشبي وواودية مثل وادي درعة .. فهيا بننا ننطلق داخل مدن المغرب حتي نتعرف بأنفسنا علي طابع هذا الشعب الكريم المضياف .

السياحة في المغرب
السياحة في المغرب

الرباط العاصمة المغربية :

الرباط هي العاصمة وتعتبر ثالث اكبر مدينة في المغرب وتقع علي ساحل المحيط الاطلسي وعلي الضفة اليسري لمصب نهر ابي رقراق ,وتشتهر الرباط بصناعة النسيج والسجاد , كما يرجع تاريخ مدينة الرباط الي فترات تاريخية متنوعة الا انها تم تأسيسها في عهد المرابطين الذين انشاو رباطا محصنا ليكون تجمع المجاهدين ورد الهجومات البرغواطية وبهذا سميت الرباط نظرا لهذا الرباط المحصن .

مدينة طنجة في المغرب :

تقع طنجة علي مفترق الطرق بين اوربا وافريقيا بين البحر المتوسط والاطلسي , فهي مدينة الاسواق فهناك نجد الاسواق الرائعة والتي يفد اليها جميع الاجناس لجعلها تعج بالمارة لشراء احتياجاتهم , وفي طنجة نجد راسان يطلان علي بحري طنجة المختلطين ببعضهما البعض . الاول هو راس مالاباطا الذي يستدير نحو شروق الشمس , والثاني هو را سبارتيل الذي يستدير نحو الاطلسي وشمس الغروب . فلا يفوتك رؤية هذا المشهد العظيم .

مدينة الدار البيضاء – كازابلانكا في المغرب :

تقع الدار البيضاء او كازابلانكا علي بعد 80 كلم جنوب العاصمة الادارية الرباط وكانت من قبل عبارة عن مجموعة اسوار تحيط بمدينة الدار البيضاء القديمة ولم يتبقي منها غير جزء علي الساحل . تعتبر مدينة الدار البيضاء او كازابلانكا حاليا من اهم مدن المملكة المغربية , حيث انها تعتبر مدينة تجارية وصناعية حيث الشوارع النشطة الكبيرة ومباني بيضاء وعالية لذلك سميت الدار البيضاء نسبة الي المباني العالية البيضاء بها ,وهي مدينة تخطوا هخطوات واسعة نحو طريق التقدم والعصرية , كما تعتبر مركز نشاطات متنوعة تجعل منها المصدر الاقتصادي الهام علي مستوي المغرب .ويوجد بها الكثير من الاثار القديمة كما يوجد بها التحفة الاندلسية وثاني اكبر مسجد بالعالم وهو مسجد الحسن الثاني .

مسجد الحسن الثاني في المغرب :

يوجد مسجد الحسن الثاني في مدينة الدار البيضاء او كازابلانكا , والذي يعتبر ثاني اكبر مسجد في العالم علي الطراز الاندلسي , ويبدو هذا المسجد للناظر كسفينة ملكية عملاقة ترسو علي مشارف المحيط , ولقد قام المهندس الفرنسي ميشيل بينسيو بتصميم هذا المسجد الرائع , فهو يعتبر اكبر مبني ديني في العالم بعد الحرم المكي في السعودية كما يحتوي علي اعلي مئذنة في العالم حيث يبلغ ارتفاعها 200 متر , كما ان المسجد يضم مدرسة ومتحف قومي ومكتبة وقاعات لالقاء المحاضرات .

مراكش الحمراء في المغرب :

مراكش الحمراء او مدينة البهجة كما يطلقون عليها وهي ايضا مدينة النخيل حيث يكثر بها زراعة نخيل البلح , وتقع مراكش في قلب المملكة المغربية وهي عاصمة دولة المرابطين والموحديين والسعديين . وتم بناء مراكش في عهد الامام يوسف بن تاشفين , وتتميز مدينة مراكش الحمراء بكثرة المساجد بها وبروعة مشاهدها وهي قاعدة بلاد المغرب .

مدينة الصويرة في المغرب :

ومدينة الصويرة من اجمل مدن المغرب السياحي وهي واحدة من اشهر معالم المغرب السياحية فمدينة الصويرة ميناء صيد وتشتهر بركوب الامواج ورحلات الصيد , كما يمكنك عمل رحلات بالمراكب الشراعية .

شاطئ اغادير في المغرب :

يتميز شاطئ اغادير بجمال الرمال الناعمة الذهبية , كما يتميز باللون الازرق الجميل الذي استمد لونه من جمال لون سماؤه والذي ينتشر علي مسافة عشر كيلو مترات , كما بنيت اجمل محطة سياحية في المغرب والتي تسم بالكرم وحسن الضيافة والترحيب , كما يمكنك علي شاطئ اغادير اللهو واللعب وممارسةجميع الانشطة والوان الرياضة من غولف وتنس والسباحة , كما يمكنك التنزه في مناطق الاطلس الكبير التي تحيط بالشاطئ .

آيت بن حدو في المغرب :

يقع آيت بن حدو هذا المكان الباهر في تاقليم وززات وهي قرية قديمة تتكون من بيوت صغيرة من الطين كما ان لها سور دفاعي وهي تتسم بالجمال والبساطة , رغم ان كثير من سكانها هجروها بحثا عن المدنية ومعاصرة الحديث , الا انها مصدر سياحي للمغرب لانها تعكس ثقافة وحضارة اهل المغرب .

وادي درعة في المغرب :

يقع في جنوب جبال الاطلسي وهو من القري القديمة الذي له دور تاريخي في تاريخ المغرب ,ويتقاطع وادي درعة مع نهر درعة في منظر باهر جعله من اجمل الاماكن السياحية في العالم .

مضيق تودعا في المغرب :

يقع مضيق تودعا في الجانب الشرقي من جبال اطلس وهو واحد من اجمل الاماكن السياحية في المغرب .

عرق الشبي في المغرب :

هي كثبان رملية ناعمة برتقالية اللون تبهر الناظر اليها وهي تصلح لرحلات السفاري وركوب الجمال مما يعطي الاحساس بالهدوء والاسترخاء .

مدينة تطوان في المغرب :

مدينة تطوان في المغرب تعد مدينة مغربية اسلامية وهي تقع في الشمال الغربي للمغرب .وهي من اجمل مدن المغرب .

مدينة فاس في المغرب :

فاس هي منطقة اثرية فهي اول عاصمة للمغرب وبها اقدم جامعة عربية اسلامية , واسست في عهد مولاي ادريس الثاني ثم اصبحت موطنا للاندلسيين الذي قدموا من غرناطة بعد سقوطها , كما يوجد بها جامعة القرويين التي هي من اقد الجامعات في العالم والتي جذبت اليها الكثير من اهل العلم والادب علي مر العصور , واذا تجولت في ازقة مدينة فاس فستجد المحلات الصغيرة والحرف اليدوية للاواني الفخارية وصناعة الجلود في حي الدباغين كما تجد بائعي الشموع الملونة الزاهية التي تباع بالقرب من ضريح مولاي ادريس الاصغر , ويمكنك زيارة متحف البحطاء ومشاهدة المصاحف المنقوشة بالذهب ثم تذهب الي فاس الجديدة حيث تجد ساحة العلويين ورؤية مدخل القصر الملكي الرائع , وفي نهاية رحلتك تستطيع ان تفتني بعض الهدايا من الشموع الملونة والاواني الفخارية المنقوشة والاواني النحاسية والمشغولات الجلدية , كما يمكنك شراء الجلابيب المطرزة يدويا والي تعكس لك الذوق المغربي الاصيل لجعلها اجمل هدية لزوجتك او والدتك .

فضلا : أذ أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *