أسباب رفض لم الشمل في ألمانيا 2022


تعرف علي أسباب رفض لم الشمل في ألمانيا 2022

‏أسباب رفض لم الشمل في ألمانيا 2022 تختلف من شخص إلى آخر، ولكن بشكل عام سوف نتحدث اليوم عن أن أبرز أسباب رفض تأشيرة التجمع العائلي في ألمانيا والتي يتعرض لها المتقدمين بطلبات تجمع أسري في المانيا.

بالنهاية من يوجد لديه أي سؤال متعلق بهذا الموضوع يمكنه طرح سؤاله في صندوق التعليقات أدناه.

ما هي أسباب رفض لم الشمل في ألمانيا 2022؟

فيما يلي نظرة على أهم ‏أسباب رفض لم شمل الأسرة في ألمانيا : 

{1} ‏عدم قدرة الشخص المتقدم بطلب لم شمل في المانيا على إثبات صلة القرابة بينه وبين الشخص الذي يرغب في لم شمله في المانيا.


{2} ‏‏اكتشاف تزوير في الوثائق الرسمية المقدمة خلال إجراءات لم الشمل بألمانيا مثل شهادات الميلاد، أو وثائق الزواج أو غيرها من الوثائق التي يتم تقديمها في سفارات المانيا في الخارج.

{3} ‏‏الزواج بعد الحصول على حق اللجوء في المانيا او بعد الوصول إلى ألمانيا، على سبيل المثال عندما يتزوج شخص بالوكالة من شخص متواجد خارج ألمانيا قد يؤدي ذلك إلى رفض إجراءات ‏لم الشمل العائلة في ألمانيا لهذا الشخص.

تعرف على :

  • كم يستغرق لم الشمل في ألمانيا 2022
  • متى تسقط بصمة دبلن في المانيا 

{4} ‏‏عدم قوة الروابط الأسرية بين العائلة المراد لم شملها ‏مثل انفصال الازواج من حيث التعايش منذ فترة طويله.

{5} ‏وجود جرائم وسجل جنائي غير نظيف للشخص المراد جمع شمله من خارج ألمانيا، وبالتالي رفض طلب التجمع العائلي بألمانيا لهذا الشخص مع الشخص الموجود في المانيا لأنه قد يؤثر على السلم المجتمعي في ألمانيا.


{6} ‏‏وجود نقص في الأوراق المطلوبة للم الشمل في المانيا وهذا السبب تحديدًا قد يؤدي إلى رفض طلب لم الشمل العائلي في المانيا بالكلية أو تأخير البت في الطلب حتى يتم توفير الأوراق المطلوبة، وتأخير البت في الطلبات هو ما يحدث في ‏غالبية الحالات المشابهة.

{7} ‏‏التقدم بطلب تجمع عائلي في ألمانيا بعد مرور فترة طويله من حصول الشخص على حق اللجوء في المانيا.

وحسب قانون اللجوء الألماني، يجب على اللاجئ التقدم بطلب لم شمل إلى ألمانيا خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحصول على إقامة اللجوء في الدولة.

وبالتالي عندما يتأخر شخص عن هذه المدة، قد يتم الشك في قوة العلاقة بينه وبين أفراد عائلته المقيمة خارج ألمانيا، وهو ما قد يؤدي إلى رفض طلب تجمع العائلة الذي يتقدم به.

{8} ‏‏عدم وجود مسكن كافي ومناسب لجميع افراد العائلة المراد لم شملهم، وهذا الطلب تحديدًا من أهم شروط لم الشمل في ألمانيا ‏للمهاجرين لغرض العمل ‏في المانيا وعدم توفيره ‏يؤدي إلى رفض طلب التجمع الأسري في ألمانيا.

{9} ‏عدم القدرة المالية على الإنفاق على أفراد العائلة المراد لم شملهم، وبالتالي يجب أن يكون راتب الشخص العامل في ألمانيا كافي لانفاق الشخص المقيم في ألمانيا على نفسه وعلى جميع افراد عائلته.

هذين الشرطين تحديدًا لا يدخلان ضمن شروط لم الشمل في ألمانيا للاجئين لأن الحكومة الألمانية تتكفل بلم شمل افراد عائلة اللاجئ.

أما المهاجر فهو مطالب بالانفاق على نفسه وعلى عائلته، ويتم تطبيق هذين الشرطين على اللاجئ في حال تأخر اللاجئ في تقديم طلب لم شمل عائلي في المانيا عن ثلاثة أشهر من حصوله على إقامة اللجوء الألمانية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *