أنواع الفيزا البريطانية وأضرار مخالفة قواعد التأشيرات


تعرف علي أنواع الفيزا البريطانية وأضرار مخالفة قواعد التأشيرات

تعد الفيزا البريطانية من أقوى أنواع الفيزا على مستوى العالم من حيث الشروط واجراءات الدخول لبريطانيا.

و تعتبر الفيزا البريطانية السياحية أو تأشيرة الزيارة من أقوى أنواع التأشيرات بجانب تأشيرة العمل التي يعاني الكثير من اجراءاتها .

و اليوم سنتعرف على أشهر أنواع التأشيرات البريطانية، وعواقب كسر التأشيرة واستخدامها لغرض غير الغرض الأساسي التي تم اصدارها لأجله.

أنواع الفيزا البريطانية

فيما يلي لمحة على أنواع فيزا بريطانيا:


فيزا الدراسة في بريطانيا student visa uk

تعد فيزا الدراسة في بريطانيا student visa uk واحدة من أشهر أنواع الفيزا البريطانية، و هى تصدر لغرض الدراسة في بريطانيا للطلاب من كافة أنحاء العالم .

و كشرط أساسي للحصول على هذه الفيزا، يجب على الشخص الحصول على قبول جامعي من معهد أو جامعة في بريطانيا، ويمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات بخصوص التقديم على هذه الفيزا من هنا.

فيزا زيارة بريطانيا

تعد تأشيرة الزيارة البريطانية أشهر أنواع تأشيرات بريطانيا على الاطلاق، و تصدر الفيزا لغرض السياحة في بريطانيا، أو لزيارات العمل القصيرة.

يمكن الحصول على هذه التأشيرة خلال اسبوع إلى 15 يوم عمل، و تختلف المدة حسب جنسية الشخص المتقدم على الفيزا، ويمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الفيزا من خلال زيارة هذه الصفحة.

تعرف على:


  • خطاب تعريف بالراتب بالانجليزي للسفارة البريطانية جاهز للتحميل
  • هل فيزا بريطانيا سهلة وكيف تتجنب رفض تأشيرتك
  • الدول المسموح دخولها بفيزا بريطانيا

تأشيرة لم الشمل في بريطانيا

يمكن للزوجة أو الزوج التقديم على تأشيرة جمع الشمل في المملكة المتحدة، كذلك يمكن للأبناء تقديم طلب جمع شمل أسري لوالديهم أو العكس، ويمكنكم التقديم على هذه الفيزا من خلال هذه الصفحة.

تأشيرة العمل في بريطانيا

تنقسم فيزا العمل في بريطانيا الى اقسام كثيرة للغاية، ومنها التأشيرات الرياضية التي تمنح للاعبي كرة القدم وغيرها من التأشيرات، وأبرز هذه التأشيرات هي تأشيرة العمالة الماهرة في بريطانيا، ويمكنكم التعرف على مزيد من المعلومات بخصوص هذه الفيزا من خلال زيارة هذا الرابط.

عواقب كسر الفيزا البريطانية

هناك العديد من العواقب التي تنتظر حامل التأشيرة البريطانية في حال كسر الفيزا واستخدامها لغرض آخر غير الغرض الأساسي التي تم اصدراها لأجله.

من هذه العواقب الترحيل من بريطانيا والمنع من دخول بريطانيا لفترة طويلة، و قد يكون المنع من دخول بريطانيا منع دائم.

الحالة الوحيدة التي قد لا يعاقب فيها الشخص في حال كسر الفيز، هو طلب اللجوء الى بريطانيا بأي نوع من أنواع الفيزا البريطانية المذكورة.

طلب اللجوء الانساني في بريطانيا يعفي الشخص من عقوبة كسر الفيزا، حتى و إن لم يتم قبول اللجوء ببريطانيا، و أقصى عقوبة يمكن أن يتلقاها طالب اللجوء هو الترحيل، بالاضافة الى الصعوبة في الحصول على الفيزا البريطانية مرة أخرى من السفارة البريطانية في دولته او دولة اقامته.

تعرف على:

  • كسر فيزا بريطانيا والوضع القانوني المترتب عليه

وبعد

تعرفنا خلال السطور السابقة على أبرز أنواع الفيزا البريطانية، بالاضافة الى التعرف على أضرار مخالفة قواعد تأشيرة الدخول للمملكة المتحدة بشكل مختصر، وبالنهاية من يوجد لديه أي استفسار يمكنه طرح استفساره بالتعليقات أدناه.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.