اسباب رفض قرعة الهجرة الى كندا وكيف تزيد من فرص الفوز؟


تعرف علي اسباب رفض قرعة الهجرة الى كندا وكيف تزيد من فرص الفوز؟


اسباب رفض قرعة الهجرة الى كندا وكيف تزيد من فرص الفوز؟

تتعدد أسباب رفض طلب الهجرة الي كندا , ولكن من اهم الأسباب المتعلقة بالرفض هو الكذب أو الغش , أو التقدم ببيانات ومعلومات غير حقيقية وكاذبة بغرض طلب الهجرة , ولكن هذا الأمر لا تقبله السلطات المختصة بشؤون الهجرة , وتعتبره جريمة خطيرة .. فإذا تم القبض على الشخص المزور والذي تقدم لطلب الهجرة وبياناته مغلوظة  فقد يتهم بالتزوير , الأمر الذي يؤدي به إلى الوقوع في الحظر ولمدة تصل الي 5 سنوات , حيث يحظر تماماً من تقديم أي طلبات للهجرة الكندية خلال هذه المدة .. تعرف علي المزيد حول اسباب رفض فيزا كندا علي موقعنا هذا.

اسباب رفض قرعة الهجرة الى كندا وكيف تزيد من فرص الفوز؟
اسباب رفض قرعة الهجرة الى كندا وكيف تزيد من فرص الفوز؟

ايضا عدم خلو الصحيفة الجنائية من الجرائم , حيث يعد خطراً علي الأمن العام لكندا .. والحالة الصحية لهاد دور اساسي في الرفض فعندما يشكو المتقدم من احد الامراض المعدية كمرض فقد المناعة المعروف بالإيدز أوغيره من الامراض الخطيرة الشائعة , فيكون من الأدعي رفض طلبة منعاً لأنتشار نفس المرض في المجتمع الكندي ..

تكلمنا في مقال سابق ذات صلة عن :

قرعة الهجرة إلى كندا-الخطوات وشروط التقديم في 2022

الهجرة إلى كندا للمتزوجين ضمن برنامج قرعة الوصول السريع إلي كندا

بعدما ذكرنا لكم أسباب رفض قرعة الهجرة الي كندا , سنتكلم عن :

كيف تحصل علي فرصة الفوز في القرعة الكندية؟

زيادة نسبة القبول في قرعة الهجرة إلى كندا

 – يجب بإجتياز اختبارات اللغة الانجليزية قبل الأقدام علي خطوة التقديم.
 – الحصول على عقد عمل براتب في شركة كندية.
 – بالبحث عن مقاطعة كندية تقوم بترشحيك للهجرة.
 – احصل على مستوى تعليمي جيد يزيد من فرص عملك في كندا .

1- اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية قبل التقديم علي الهجرة :

تحسين درجاتك اللغوية في الآيلتس IELTS , يعدمن اهم الطرق في زيادة عدد نقاطك للهجرة.. حيث يمكن أن تحصل علي نتائج جيدة في IELTS بمفردها الي ما يصل لـ 160 نقطة .. اما إذا كان لديك الآيلتس IELTS بالإضافة الي تعليم جيد ما بعد الثانوي ,فيمكن هنا الحصول على 50 نقطة إضافية.. اما اختبار IELTS جيد بجانب ما لا يقل عن ثلاث سنوات من الخبرة العملية ستتمكن من تحصيل 50 نقطة أخرى.

كما يجب أن تسجل على الأقل 7 في اختبار اللغة الكندية (CLB) حتي تؤهل للحصول على فرصة الوصول السريع إلى كندا/Express Entry ضمن (برنامج العمال المهرة الفيدرالي), وهو مايتطلب 6 على الأقل في القدرة اللغوية باختبار IELTS .. وفي حال تمكنت من الحصول علي CLB 9 بجميع القدرات اللغوية ، فقد تسجل 260 نقطة في Express Entry لمجرد القدرت اللغوية.. ويمكنك إجراء إختبار الآلآيلتس IELTS لعدة مرات كيفما تشاء . يمكن تحديث ملف تعريفك لقرعة كندا Express Entry , وفقاً لنتائج اختبار IELTS الجديدة بعد إرسال ملفك التعريفي إلى التجمع.

لزيادة فرص الهجرة الي كندا :

قم بالتسجل للحصول على اختبار IELTS في وقت مبكر .. فإذا لم تحقق ما كنت تأمل , فلديك الفرصة والوقت لإعادة الاختبار قبل إرسال الملف التعريفي الخاص بك.. فمازال امامك الوقت لكي تقوم بالتحديث , ولكن إذا انتظرت حتى بعد أن تكون بالمجموعة , ثم تقوم بتحسين النتيجة , فربما تفوتك سحوبات قرعة الهجرة .

تعرف علي :

الإقامة الدائمة في كندا و كيفية الحصول عليها؟

الهجرة الي كندا – برنامج التقييم المجاني للهجرة الي كندا

برنامج المهاجر المستثمر لكندا – للحصول علي الإقامة الدائمة في كندا

2- احصل على عقد في شركة كندية

عرض عمل مؤهل من قبل صاحب عمل كندي يمكن أن يمنحك عدد نقاط ما بين 50 إلى 200 نقطة إضافية .. يمكنك البحث في وظائف كندا Canada Job , وفي مواقع الانترنت لمحاولة التواصل مع أصحاب العمل الكنديين الباحثين عن مجال عملك ..

3- قم بالبحث عن مقاطعة كندية ترشحك للهجرة

إذا حصلت علي ترشيح او دعوة من إحدى المقاطعات الكندية في برنامج قرعة الهجرة الى كندا , فسيزيد فرص فوزك بالقرعة حيث تحصل على 600 نقطة إضافية.. فالعديد من المقاطعات تدير برنامج ترشيح يتوافق مع برنامج قرعة الهجرة لكندا , إلا ان الأمر متروك للمرشح عادة لمعرفة البرامج التي تتوافق معه ويجد نفسه مؤهلاً لها .. وكيفية التقديم .. مع الوضع في الاعتبار أن التقدم من خلال طلب للحصول على موافقة (ترشيح إقليمي) عادة ما تحتاج عملية تقديم خاصة بها ومنفصلة تماماً.

4- احصل على مستوى تعليمي جيد

المستوي التعليمي الجيد سيزيد من فرص عملك في كندا , وخصوصا من كندا .. ستحصل علي أوراق اعتماد التعليم الكندي بتقدير كبير ضمن قرعة الهجرة إلى كندا Express Entry , وبما انك طالب دولي سيفتح لك العديد من الأبواب للبقاء في كندا بصفة دائمة والتي ربما لا تكون مؤهلاً لها خلاف تلك الخطوة .. حيث يمكنك تعديل الشهادة في كندا او الدراسة في كندا ..

تعرف علي :

اسباب رفض الفيزا الكندية للعمل أو للزيارة

أسباب تمنعك من دخول كندا كمهاجر

الهجرة الى كندا بأسهل وأسرع الطرق

هل يمكن التسجيل في قرعة الهجرة أكثر من مرة؟

لا يحق للمتقدم التسجيل في قرعة الهجرة اكثر من مرة في العام الواحد , فقد يكون لديك ملف تعريفي واحد في كل مرة .. وفقاً لنص قانون الهجرة الكندي .

فإنشاء أكثر من ملف شخصي للهجرة لا يمحك فرصة أفضل لحصولك علي دعوة أو السماح بدعوتك وفق برنامج آخر .

رابط التسجيل للهجرة الى كندا :

https://www.canada.ca/en/services/immigration-citizenship.html

ملاحظة:

يعد إكمالك لملفك التعريفي Express Entry , والتي تعد الخطوة الأولى نحو الهجرة إلى كندا بشكل دائم كعامل ماهر .. وإكمال ملف تعريف الدخول السريع لا يضمن لك تلقي دعوة لتقدم طلب الحصول على إقامة دائمة.. دعوة التقديم بطلب الإقامة الدائمة يحددها عدد نقاطك و درجاتك ومركزك في مجمع الدخول السريع بإستخدام نظام (تصنيف شامل).

كيفية اصلاح الأخطاء بملف تعريف قرعة الهجرة الي كندا ؟

برنامج قرعة الهجرة Express Entry ,يستخدم نظام من خطوتين لإستقبال المهاجرين :

ملفك الشخصي : حيث يقوم الأشخاص المرشحون بإنشاء ملف تعريف الهجرة السريعة لإبراز مدي خبراتهم ومهاراتهم .. فإذا ما استوفوا المتطلبات الأهلية , فسيلقوا قبولاً من المرشحين بالمجموعة Express Entry ..

التطبيق : أكثر الملفات الشخصية لديها تنافس ستتم دعوتهم من قبل مجموعة الهجرة السريعة إلى كندا/Express Entry , من اجل التقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة في كندا .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.