السياحة في اليابان ارخبيل شرق آسيا


تعرف علي السياحة في اليابان ارخبيل شرق آسيا


السياحة في اليابان ارخبيل شرق آسيا:

اليابان هي بلد الارخبيل في شرق قارة آسيا , وتقع بين المحيط الهادي وبحر اليابان وشرق شبه الجزيرة الكورية , اطلق الصينيون علي البلاد اسم ارض مشرق – منبع الشمس , وهذا لوقوعها في اقصي شرقي العالم المأهولة ,ونيهون هو الاسم الذي يطلق علي اليابان ويعني بلاد الشمس المشرقة , البلاد التي تشرق منها الشمس لان اليابان كانت شرقهم, ويستخدم هذا اللفظ لمعظم الاغراض الرسمية في اليابان , فهو يوضع علي العملات , النقود والطوابع والمناسبات الرياضية .. اما نيهون ويكتب بنفس الطريقة بالكتابة الصينية ,اما اليابان فلقد اشتق الاسم العربي لهذه الكلمة من التسمية الصينية للبلاد ( زو – بون )او ( ز – بن ) ثم صارت في التسميات الاوربية جابون ثم اليابان .

السياحة في اليابان ارخبيل شرق آسيا
السياحة في اليابان ارخبيل شرق آسيا

تتكون اليابان من 47 مقاطعات , وتنقسم كل محافظة الي مزيد من المدن والبلاد والقري , ويمثل المجتمع الياباني وحدة عرقية ولغوية والي جانب الاكثرية الساحقة توجد اقليات عرقية ولغوية .

وعاصمتها هي مدينة طوكيو  , والعملة الرسمية الين الياباني وهي دولة مركزية , ملكية دستورية ونظام برلماني ..

ويعتبر المجتمع الياباني من بين الاكثر الشعوب شيخوخة في العالم , فقد تناقص معدل الاخصاب بشكل كبير بعد الحرب العالمية الثانية ..

كما تعتبر اليابان من اشهر البلدان في شرق اسيا في اجادة فنون القتال حيث كانت مباريات السومو أصولها ترجع الي طقوس الشنتو في اختبار القوة في فترات اليابان قبل التاريخ , ورياضة الجودو ايضا هي احدي فنون القتال والتي تعتمد علي الحركات السريعة , ورياضة الكيندو , الكاراتية , الكيودو , وفن النينجوتسو او البوجينكان , البيسبول , ولعبة كرة القدم .

اهم المناطق في اليابان :

جبل فوجي – برج طوكيو – كينكاكو – جي – معبد كيو ميزو – قصر طوكيو الامبراطور ..

واليابان دولة ارخبيلية اي متعددة الجزر فهي تملك حوالي ثلاثة الاف جزيرة , ولكن اهمها اربعة جزر فقط واكبرهم من حيث الساحة وهم

السياحة في اليابان ارخبيل شرق آسيا
السياحة في اليابان ارخبيل شرق آسيا – جبل فوجي

 

السياحة في اليابان ارخبيل شرق آسيا
السياحة في اليابان ارخبيل شرق آسيا

اهم الجزر في اليابان :

جزيرة كيوشو – جزيرة شيكوكو – جزيرة هونشو – وجزيرة هوكايدو ..

وتقع معظم اليابان في المنطقة المعتدلة الشمالية ويسودها طقس موسمي رطب , وغالبا ماتعاني اليابان من الكوارث الطبيعية الخطيرة مثل الاعاصير والانفجارات البركانية والزلازل , وعلي الرغم من هذه الكوارث يمكن ان تودي بأرواح الكثيرين , كما حدث في زلزال هانشين – اواجي الكبيرة في يناير عام 1995 ميلادية وزلزال نيغاتاتشوايتشي في اكتوبر 2004 , الا ان اليابانيين يعملون جاهدين منذ عدة سنوات لتقليل آثارها المدمرة ..

وتستخدم اليابان احدث التقنيات لتصميم مبان مقاومة للزلازل ومتابعة مسارات العواصف بمنتهي الدقة .

اهم الاماكن السياحية في اليابان :

الحدائق في اليابان :

من اجمل الاماكن السياحية في اليابان هي زيارة الحدائق التي تحظي اليابان بموفور من الحدئق الجميلة بحيث تكون مأخوذة من تنسيق وتمازج عناصر مختلفة , فهناك جمال مأخوذ من انسجام النبات الطبيعي الياباني مع تعاقب الفصول , ويمك العثور علي هذه الحدائق في بعض البيوت التقليدية اليابانية , في الحدائق العمومية , وفي المعابد البوذية japan pagoda ,والزارات الشنتوية , وفي بعض القصور القديمة , كما تعتبر حدائق الزن هي الاشهر علي الاطلاق في اليابان ..

حديقة اشاكيكا :

حديقة اشاكيكا في اليابان هي من اجمل حدائق العالم والتي تتمتع بجاذبية خلابة ومناظر طبيعية رائعة وتعتبر من الاماكن السياحية الاولي الموجودة هناك .

حدائق الملاهي في اليابان :

ولليابان العديد من حدائق الملاهي بما فيها ديزني لاند , واستديوهات يونيفيرسال باليابان , وحدائق ملاهي قريبة من طوكيو واوساكا .

متنزه سانريوبيورولاند في اليابان :

هذا المتنزه في طوكيو وبه مسرحيات موسيقية وحلات الهدايا ومشاهدة الالعاب النارية .

كيدزانيا – طوكيو في اليابان :

كيد زانيا وهو عالم الاطفال حيث يلعبون ولهون بمراقبة من الاهل من بعيد .

كوراكوئين في طوكيو باليابان :

هي منطقة العاب ذات مجال واسع وبها اماكن تسلية , قبة طوكيو , قبلة البيسبول الياباني , متحف , ومنشأة مياة ساخنة , ولاكوا وهو حمام معدني ساخن , ومطاعم , وحديقة الملاهي قريبة من سفح جبل فوجي ( فوجي كيو هايلاند ) .

منتجعات في اليابان :

يعتبر منتجع التزلج نيسيكو من اشهر المنتجعات للتزلج باليابان , ويقع في جزيرة هوكايدو , علي بعد حوالي 100 كم من مدينة سابورو علي جبل نيسيكو انيبوري  , وهو اشهر منتجع يجمع مابين 3 منتجعات للتزلج علي الجليد المترابطة الكبري هيرافو .وهو يتمتع بجمال الطبيعة الموجودة فيه ومقصد للسواح والعائلات من كل المناطق .

واجهة اوساكا البحرية في اليابان :

اوساكا البحرية هي منطقة علي ارض صناعية فوق الماء , والتي يوجد بها اكواريم اوساكا الذي يحتوي علي مختلف حياة البحرية , بما فيه البطاري وايضا حوض ماء ضخم وانت تنتقل بين الطوابق وتدور حول هذا الحوض ,كما يمكنك زيارة اصغر قمة جبل بالعالم .

متحف الحياة البحرية في اليابان :

متحف الحياة البحرية فهو جميل جدا والمياة تحيط بالمتحف بحيث يجب عليك مرور نفق يسير تحت الماء , وتستطيع مشاهدة الاسماك من حواليك ومن فوقك , والمتحف يغلب عليه الطابع التعليمي حول التاريخ الياباني البحري , كما يوجد به الالعاب المختلفة الشعبية .

برج التجارة العالمي في اليابان :

برج التجارة العالمي يحتوي علي محلات ومطاعم ويوجد به ساحة واسعة وتجد اماكن يفترشها البسطاء لبيع الاغراض المستعملة , وطبعا اهم ما في المركز هو المرصد من اعلي البرجحيث تشاهد منه الطبيعة التي تفيض علي اليابان بما تزخر به من جمال .

ويعتبر التسوق احد جوانب الاستمتاع اثناء السفر فهناك متاجر آوتلت مول الكبيرة وهي تتسم بالاجواء الملاهي وتحتوي علي ممرات واسعة بحيث يمكنك المشي والاستمتاع والتنقل بين المحلات بيسر ,ومحلات التنزيلات بها جميع منتجات الاستهلاك المنزلي ومحلات 100 ين به جميع الاغراض , كما يوجد متاجر ديبارتمنت ستور , مراكز تسوق به سينما ومسرح وجميع المشتريات اللازمة ستجدها هناك

الاطعمة او المأكولات اليابانية الشهيرة :

تطورت حسب الثقافة باستعمال مكونات مشهورة في اليابان ومنها سوكي ياكي , السوشي – sushi , كايسيكي ريوري , ساثيمي , دونبوري , تينيدون , غيودون , اوياكودون , كاتسودون , اوناغي , كاباياكي , اوتادون , اوناجو , تيمبورا , ياكينيكو , شابو شابو , سوكياكي , ياكيتوري , اوكونومي ياكي …

السياحة في اليابان ارخبيل شرق آسيا
السياحة في اليابان ارخبيل شرق آسيا , sushi

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.