الهجرة إلى قبرص عن طريق الزواج من قبرصية و للمواليد


تعرف علي الهجرة إلى قبرص عن طريق الزواج من قبرصية و للمواليد


الهجرة إلى قبرص عن طريق الزواج من قبرصية و للمواليد

الهجرة إلى قبرص وطرق الحصول على جواز السفر والجنسية القبرصية حيث ان هناك 6 ست طرق للحصول على الجنسية القبرصية أو جواز السفر ولقد تكلمنا في مقالات سابقة عن الهجرة الي قبرص من خلال العمل والإستثمار والدراسة , وسوف نتناول في هذا المقال الهجرة الي قبرص من خلال الزواج والولادة واللجوء.

الهجرة إلى قبرص عن طريق الزواج من قبرصية و للمواليد
الهجرة إلى قبرص عن طريق الزواج من قبرصية و للمواليد

 – قبرص هي من الدول التي تتميز بكونها ذو وجهة سياحية في البحر الأبيض المتوسط , كما ان لديها اقتصاد قوي ومتقدم , وأصبحت جمهورية قبرص عضواً في الكومنولث منذ عام 1961م , وكانت عضو مؤسس لحركة عدم الإنحياز حتى تم انضمامها إلى دول الإتحاد الأوروبي في مايو 2004م , و في يناير 2008م انضمت قبرص إلى منطقة اليورو .. لذا فالكثير من الأشخاص يطمحون في الهجرة والحياة في قبرص .

 – والحصول على تصريح الهجرة إلى قبرص يعتبر امر سهل , عن طريق الهجرة إلي قبرص من خلال تأشيرة عمل قبرص , والدراسة ، والزواج ، والاستثمار ، وشراء العقارات ..

تعرف علي :

جنسية قبرص عن طريق الأستثمار – والحصول علي جواز سفر قبرصي

تأشيرة قبرص من مصر 2021 – 2022 وسعر التأشيرة والاوراق المطلوبة

أهم 6 اماكن سياحية في نيقوسيا العاصمة القبرصية

الهجرة إلى قبرص عن طريق الزواج من قبرصية و للمواليد

الهجرة إلى قبرص عن طريق الزواج :

بحسب القانون الدولي , فإن الزواج من مواطن لبلد ما هو من طرق الحصول على الإقامة الدائمة والجنسية , مم يعني أن اي شخص يمكنه التقدم بطلب الحصول على الإقامة والجنسية بعدما يتزوج من شخص يقيم في البلد الأجنبي .. ولكن للزواج من مواطن قبرصي ينبغي علي الطرف الأجنبي (المتقدم بالطلب) ان يثبت أنه مؤهل ومستعد للزواج من مواطنة/مواطن قبرصي  وذلك للحكومة القبرصية , وهذا الاثبات يشمل الاتي :

 – إثبات حالة العزوبية (عدم الزواج) .
 – اثبات التأهيل للزواج.

بعض الحالات يكون فيه الزواج ليس بنية الزواج والاستقرار , ولكنه يعتبر زواجاً صورياً , اي زواج مزور بأعتبارها أسهل طريقة للوصول إلى البلد للإقامة والعيش فيه .. و هذه الطريقة صحيحة في التنفيذ ولكنها غير صحيحة في المضمون , لأنه زواج الغرض من الإحتيال علي الدولة و غالباً ماينكشف الزواج الصوري هذا وعلي الشخص تحمل عواقب أفعاله .. ونظراً لكثرة حالات الإحتيال والكذب في الطلبات المقدمة للحصول علي الإقامة الدائمة والجنسية من خلال الزواج من مواطن , فقد قامت الحكومة القبرصية بفرض متطلبات وشروط صارمة لزواج الأجنبي من مواطنيها .

 

الهجرة إلى قبرص عن طريق الولادة

تعتمد البلدان مبدأي (الإقليم و الدم ) من اجل منح الجنسية علي أراضيها .. والعديد من الدول تلتزم بقانون الدم بما فيهم دول الاتحاد الأوروبي والتي من بينهم قبرص , والطفل حديث الولادة يمكنه الحصول على الجنسية بصفة تلقائية من الوالدين بصرف النظر عن مكان الولادة .. ويمكن الحصول علي جنسية قبرص في الحالات التالية:

الذي ولد بعد تاريخ 16 أغسطس 1960م , و كان آباؤه من مواطني قبرص.

 الذي قد ولد بعد 11 يونيو 1999م , وكانت أمه من مواطني قبرص.

الهجرة إلى قبرص عن طريق الزواج من قبرصية و للمواليد

المستندات المطلوبة للحصول على جواز سفر للطفل المولود :

 – شهادة الميلاد الرسمية.
 – شهادة زواج الأبوين الرسمية.
 – صورة من جواز سفر الوالدين.
 – وثائق تسجيل الوالدين.
 – دفع ماقيمته 20 يورو للنسخة , و 54.8 يورو دمغة وطوابع.

 

الهجرة إلى قبرص و نفقات المعيشة

تكلفة المعيشة في قبرص , تبلغ تكلفة شقة في وسط المدينة بمساحة 85 متر بحوالي 109.76 يورو شهريا في المتوسط.

تكلمنا في مقال سابق عن طرق اخري للهجرة الي قبرص وهي العمل والاستثمار في قبرص , والدراسة في قبرص , وأخيراً الزواج والولادة في قبرص , وأفضل خيار مم سبق هو الإستثمار في قبرص حيث يوفر لصحابه الحصول على جواز سفر وجنسية قبرص في وقت قصير , ومن ثم السماح بالإقامة والعمل في جميع أنحاء دول الاتحاد الأوروبي , مم يوفر الإقامة الدائمة في وقت قصير للمستثمرين الأجانب.

وإليكم روابط هذه المقالات :

الهجرة الي قبرص عن طريق العمل والاستثمار وأهم الشروط

الهجرة الي قبرص عن طريق الدراسة بالتفصيل

الهجرة إلى قبرص عن طريق الزواج من قبرصية و للمواليد

مميزات الحصول علي جواز السفر القبرصي :

 * الحصول على جواز السفر القبرصي يمكن حامله السفر إلي أي مكان في العالم و العيش والاقامة في اي منطقة أوروبية.

 * يمكن للشخص التقدم بطلب الحصول على الاقامة الدائمة بعد مضي 5 سنوات , و الحصول على جواز سفر قبرص بعد مرور  سبع سنوات.

 

وأخيراً :

الهجرة إلى قبرص عن طريق اللجوء

والطريقة الأخيرة وهي اللجوء في قبرص , و التي قد يقوم بها البعض املاً في الحصول على الإقامة في قبرص , و اللاجئ بصفه عامه يعرف بأنه يتبع من الأشخاص المتواجدين خارج دولة جنسيته , فيقوم بطلب اللجوء علي أراضيها , وذلك خوفا من تعرضه للحروب او الإضطهاد فی بلده , والتي ترجع الي عدة أسباب منها العرق والدين والجنسية والانتماء لفئة اجتماعية معينة , أو بسبب آرائه السياسية او اتجاهه الديني , و تقوم الدول الأعضاء في الملتزمون بإتفاقية جنیف , بدعم الأشخاص الفارين من بلدانهم لهذه الأسباب .. ويقوم العدید من هؤلاء الأشخاص بتقدیم طلب اللجوء الی الدول الاعضاء فی الإتفاقیة علی أساس الاجراءات غیر سليمة التی یتبعونها فی بلادهم .. غير أن طريقة اللجوء تحمل فی طیاتها الصعوبات والمخاطر الکثیرة , الأمر الذي  یمنع المتقدمین من العزوف عن التفکیر في تلك الطریقة ..(الهجرة إلى قبرص عن طريق الزواج من قبرصية و للمواليد).

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.