‏انخفاض طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي 2020 بنسبة 32 بالمائة


تعرف علي ‏انخفاض طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي 2020 بنسبة 32 بالمائة

أعلن مكتب ‏اللجوء الإنساني التابعة لدول الاتحاد الأوروبي عن ‏انخفاض طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي 2020 بنسبة 32% و هو الانخفاض الأكبر لأعداد طالبي اللجوء منذ عام 2013 .

‏انخفاض طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي 2020

‏المكتب أوضح أن أعداد اللاجئين الذين تقدموا بطلبات لجوء في الاتحاد الأوروبي بلغ 485 ألف طلب لجوء إنساني خلال عام 2020 موزعين على 27 دولة ‏من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، بالإضافة إلى ‏دول أوروبية أخرى ليست عضوًا في الاتحاد و هي النرويج و ايسلندا و سويسرا و ليختنشتاين .

‏عدد ‏طلبات اللجوء المقدمة في الاتحاد الأوروبي ‏2020 تمثل انخفاضًا بنسبة 32% مقارنة بأعداد طالبي اللجوء في العام 2019 و هذا الانخفاض لم يحدث منذ العام 2013 .

تعرف على :


  • قائمة الدول حسب السكان المهاجرين منها للخارج للعمل
  • أسرع دول في أوروبا ‏من حيث لم الشمل

‏سبب انخفاض طلبات اللجوء في أوروبا 2020

سبب انخفاض طلبات اللجوء المقدمة في الاتحاد الأوروبي لعام 2020 يعود إلى قيود السفر التي تم فرضها بسبب انتشار فيروس كورونا ‏و ليس بسبب الاستقرار في الدول المصدره لطالبي اللجوء أو انخفاض عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى الحماية الإنسانية .

‏أكثر ‏دول أوروبا استقبالًا لطلبات اللجوء

  • إحتلت ألمانيا كالعادة قائمة اكثر الدول استقبال للاجئين بعدد بلغ 122,000 طلب .
  • لجوء فرنسا 93,000 طلب لجوء .
  • إسبانيا 89,000 طلب لجوء .

‏أكثر الدول التي تقدم منها أشخاص بطلب لجوء في أوروبا 2020

لم تتغير قائمة الدول التي تعد المصدر الرئيسي لطالبي اللجوء عن السنوات السابقة ، و جائت ‏سوريا في المقدمة ، و بعدها أفغانستان و العراق ، بالاضافة الى فنزويلا و كولومبيا و تقدم معظم طالبي اللجوء بطلبات لجوء الى اسبانيا .

آخر قرارات الاتحاد الأوروبي بخصوص اللاجئين 2021

لم يتخذ الاتحاد الاوروبي قرارات واضحة بخصوص اللاجئين لعام 2021 كمؤسسة ، و لكن انتهجت بعض الدول الأوروبية قرارات مجحفة بشأن طالبي اللجوء .

الدنمارك كانت أبرز الدول التي اتخذت قرارات غير جيدة اطلاقًا مع اللاجئين ، و من القرارات التي اتخذتها الدنمارك قرار اعتبار دمشق منطقة آمنة و بالتالي ترحيل اللاجئين السوريين من الدنمارك الى سوريا !!!

كذلك أقرت الدنمارك قانون جديد ينص على تقديم طلبات اللجوء عند الوصول للحدود الدنماركية بدون السماح للاجئين بالدخول الى الدولة ، و بعد النظر في طلبات اللجوء يتم نقل طالبي اللجوء جواً إلى مراكز لاستقبال اللاجئين في دول أخرى .


جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.