جواز السفر الأبيض الأمريكاني-ماهو وكيفيه استخراجه


تعرف علي جواز السفر الأبيض الأمريكاني-ماهو وكيفيه استخراجه


جواز السفر الأبيض الأمريكاني-ماهو وكيفيه استخراجه

كيف تستخرج جواز السفر الأبيض؟ , والذي يطلق عليه تصريح إعادة الدخول للولايات المتحدة (جواز السفر/الباسبور الأبيض) .

تعريف جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض :

هو وثيقة السفر للمقيم الدائم في الولايات المتحدة, تسمح له بإعادة دخول الولايات المتحدة الأمريكية بعد السفر إلى الخارج ولمدة تزيد عن عام و أقل من عامين ..

وهذه الوثيقة تعد بمثابة جواز سفر للمقيم الدائم في الولايات المتحدة في حال إذا لم يكن لديه جواز سفر ولا يمكنه الحصول علي جواز سفر من البلد الذي يحمل جنسيتها.

جواز السفر الأبيض الأمريكاني-ماهو وكيفيه استخراجه
جواز السفر الأبيض الأمريكاني-ماهو وكيفيه استخراجه

الباسبور الأبيض الأمريكي/American White Passover

كيفية أستخراج وثيقة السفر لـ أعادة الدخول إلي الولايات المتحدة (Reentry Permit / إذن إعادة الدخول) :

 – وتصدر هذه الوثيقة من قبل وزارة الهجرة لمن يحملون الجرين كارد وتحت ظروف خاصة يريدون البقاء خارج الولايات المتحدة مضطرين مدة قد تمتد إلي العامين دون الحاجة الي الرجوع إلي الولايات المتحدة بعد بقائهم بالخارج زيادة عن المدة المسموح بها (مدة لا تزيد عن ستة أشهر)..

 – والبعض من الذين حصولوا مؤخراً علي الجرين كارد يحتاجون لفترة من الوقت لترتيب وتسوية أمورهم خارج الولايات المتحدة قبل الأقامة الدائمة والاستقرار بصفة نهائية فيها , والبعض الأخر مرتبط بعقود عمل في دولة جنسيتهم أو في دول أخري ومن ثم بحاجة إلي مزيد من الوقت للوفاء بألتزامتهم قبل الأستقرار في الولايات المتحدة بشكل نهائي ..

 – وهذه الوثيقة صالحة للأشخاص اللاجئين إلي الولايات المتحدة , حيث ان الكثير منهم لا يحمل جوازات سفر من البلدان التي قدموا منها وبخاصة الذين خرجوا من بلاد بها حروب , مثل سوريا والعراق والليمن وغيرهما ..

اما لمن يرغب في الحصول علي وثيقة السفر هذه (تصريح أذن أعادة الدخول) , فيتعين عليه أن يكون متواجداً داخل الولايات المتحدة لحظة تقديم الأوراق المطلوبة لأستخراجها , والأنتظار ايضا ليتم أخذ بصماته من قبل الجهات المختصة , و البعض ينتظر لحين وصول الوثيقة إليه بالبريد , أو من كان لديه أعمال تضطره لمغادرة الولايات المتحدة فيستطيع المغادرة وسوف يتم أرسال الوثيقة إليه بالبريد إلي المكان الذي حدده كتابةً في أوراق التقديم للحصول علي وثيقة سفر (أعادة الدخول الي الولايات المتحدة), وهي الباسبور الأبيض .

استمارة طلب (نموذج) I-131

للتقدم بطلب للحصول على تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض) , يجب على الأشخاص المقيمين الدائمين تقديم نموذج I-131 , المعروف بطلب تصريح إعادة الدخول (الباسبور الأبيض).. مع تسديد رسوم معالجة الطلب بالدولار أمريكي والتي سبق ان ذكرناها اعلاه وشاملة رسوم بصمة الأصابع بالنسبة للمتقدمين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و79 عاماً , اما 13 عاما فما اقل فتقل القيمة.

 

وللحصول علي تلك الوثيقة عليك بالأتي:

* القيام بتعبئة الأستمارة I-131 وإليكم هذا الرابط للحصول علي أستمارة التقديم :

https://www.uscis.gov/sites/default/files/files/form/i-131.pdf

 * وهذا الرابط , يوضح لك كيفية تعبئة أستمارة طلب جواز السفر الأبيض بالخطوات خطوة بخطوة :

https://www.uscis.gov/sites/default/files/files/form/i-131instr.pdf

 * كما يجب ذكر السبب الأساسي لأستخراج وثيقة السفر لـ أعادة الدخول الي أمريكا , والذي يستلزم البقاء خارج الولايات المتحدة مدة قد تمتد لتصل إلي عامين .

طريقة استخراج جواز السفر الأبيض :

يرفق بالطلب هذه الأوراق :

 – نسخة من البطاقة الخضراء/الجرين كارد من الجهتين (الوجه الأمامي والخلفي).

 – نسخة من صفحة بيانات (جواز السفر الذي دخل به الأراضي الأمريكية) وبها صورته وأسمه وايضا الصفحة التي بها تأشيرة القدوم إلي الولايات المتحدة للحصول علي الجرين كارد.

 – عدد 2 صورة شخصية حديثة مقاس 2×2 أنش .

 – دفع الرسوم والتي تقدر بـ 575$ بالإضافة لمبلغ 85$ نظير أخذ البصمات (fingers print) , وطريقة الدفع أما بـ حوالة مالية (Money Order) أو بـ شيك شخصي (Personal Check) .

وأيضا يمكنك إرسال الطلب إلي العنوان التالي (وزارة الهجرة) :
دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS)
Phoenix , AZ 85036

في حال إذا كنت من سكان الولايات التالية:

ألاسكا , أريزونا , كاليفورنيا , كولورادو , هاواي , أيداهو , إلينوي , إنديانا , آيوا , كانساس , ميشيغان , مينيسوتا , ميسوري , مونتانا , نبراسكا , نيفادا , داكوتا الشمالية , أوهايو , أوريغون , ساوث داكوتا , يوتا , واشنطن , ويسكونسن , وايومنغ .

Alaska, Arizona, California, Colorado, Hawaii,Idaho, Illinois, Indiana, Iowa, Kansas, Michigan, Minnesota, Missouri, Montana, Nebraska, Nevada, North Dakota, Ohio, Oregon
South Dakota, Utah, Washington, Wisconsin, Wyoming

 

أو إرساله علي العنوان التالي:

USCIS
P.O. Box 660867
Dallas, TX 75266

اما إذا كنت من سكان الولايات التالية:

ماريلاند , ماساتشوستس , ميسيسيبي , نيو هامبشاير , نيو جيرسي , نيو مكسيكو , نيويورك , نورث كارولينا , بنسلفانيا , بورتوريكو , رود آيلاند , ساوث كارولينا , أوكلاهوما تينيسي , تكساس , فيرمونت , فيرجينيا , جزر فيرجن الأمريكية فرجينيا الغربية.

Alabama, Arkansas, Connecticut, Delaware, District of Columbia, Florida, Georgia, Kentucky, Louisiana, Maine, Maryland, Massachusetts, Mississippi, New Hampshire, New Jersey, New Mexico, New York, North Carolina, Pennsylvania, Puerto Rico, Rhode Island, South Carolina, Oklahoma
Tennessee, Texas, Vermont, Virginia, U.S. Virgin Islands
West Virginia

– بعد إرسال الطلب سوف يصلك جواب بالبريد يخبرك بأستلام طلبك وجاري تحديد موعد لأخذ البصمات .

– وسيصلك خطاب أخر بموعد أخذ البصمات (BIOMETRIC) وهناك فترة انتظار من شهر إلي شهرين , وعند طلب خدمة البريد السريع (EXPEDITE) , قد يصلك الخطاب في حوالي 20 يوماً فقط , وعند الذهاب لأخذ البصمات , ينبغي ان يكون معك الجرين كارد والباسبور الأصلي.

– وبعد إجراء أخذ البصمات يمكنك مغادرة الولايات المتحدة ومعك جواز سفرك الأصلي , وسوف يتم إرسال وثيقة السفر الجديدة إذن إعادة الدخول (Reentry Permit) إلي العنوان الذي قمت بتحديده في الطلب ويتم الأستلام في أي مكان من العالم أو يمكنك الأنتظار داخل الولايات المتحدة لحين الحصول علي جواز السفر الأبيض وانت داخل الولايات المتحدة.

(جواز السفر الأبيض الأمريكاني-ماهو وكيفيه استخراجه)

تعرف علي :

الجرين كارد – طرق ومزايا الحصول علي الجرين كارد

مميزات الجرين كارد الأمريكية (البطاقة الخضراء)

أنواع تأشيرة عبور الولايات المتحدة الأمريكية (تأشيرات USA الترانزيت C1 و C2 و C3)

 

فوائد تصريح إعادة الدخول للمقيمين الدائمين :

مزايا (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) تتلخص في الأتي :

 – حيث يمكن للمقيم الدائم السفر خارج الولايات المتحدة والعودة بمجرد إظهار بطاقة الإقامة الدائمة (جرين كارد) عند إعادة الدخول في أحد المنافذ الخاصة بالدخول الي الولايات المتحدة .. غير ان هناك حالات تحتاج تصريح إعادة الدخول بجانب بطاقة الإقامة الدائمة (جرين كارد).
 – يمكن أن يساعد تصريح إعادة الدخول , وثيقة (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) في تجنب المشاكل مثل ان :

 * بطاقة الإقامة الدائمة تصبح غير صالحة من الناحية الفنية لـ إعادة الدخول إلى الولايات المتحدة في حال إذا كنت متغيب عن الولايات المتحدة لمدة عام أو أكثر.. فقد يعد وضع إقامتك الدائمة على أنها لا تستخدم ومهجورة نظراً لفترات الغياب التي تقل عن عام واحد اذا كنت تقيم ببلد آخر .

* إذا كان المقيم الدائم عديم الجنسية او من فئة البدون , أو فر خوفاً من الاضطهاد في بلده الأصلي (طالبو اللجوء , اللاجئون) .. حيث أن المقيم الدائم لا يمكنه الحصول على جواز سفر أمريكي بدون الحصول علي الجنسية, فيلزم وجود مستند سفر آخر .. في هذه الحالات , يتم الحصول على تصريح إعادة دخول لاستخدامه كوثيقة سفر.

 * بعد سفرك إلى الخارج , سيطلب منك مسؤول الجمارك وحماية الحدود (CBP) عند دخولك إلى الولايات المتحدة إ, تحديد ما إذا كان سفرك مؤقت بطبيعته.. ولكي يكون السفر مؤقتاً , يجب توفر النية في العودة إلى امريكا في وقت المغادرة وطوال رحلة السفر بأكملها .. (الأسرة , والتوظيف وتقديم الإقرارات الضرائب , والتفاعل بالمشاركة في المجتمع) جميعها تظهر مدي الروابط المتعلقة بالولايات المتحدة بهدف تحديد النوايا ..

(جواز السفر الأبيض الأمريكاني-ماهو وكيفيه استخراجه)

 

فترة صلاحية جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض

تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) الصادر للمقيم الدائم عادةً صالح لمدة عامين من تاريخ الإصدار , ويمكن أن تختلف فترة الصلاحية لبعض المقيمين الدائمين للذين لديهم وقت طويل خارج الولايات المتحدة و المقيمين أصحاب الإقامات المشروطة.

لن تقوم دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) بعملية التجديد أو التمديد لتصاريح إعادة الدخول من تلقاء نفسها, إذا انتهت صلاحية تصريحك , ولكن ينبغي التقدم بطلب للحصول على تصريح إعادة الدخول (الباسبور الأبيض).

لدواعي أمنية , لن يتم إصدار تصريح جديد لك من قبل دائرة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) في حال كان لديه تصريح صالح في حوزتك .. فإذا كان لديك تصريح صالح ,فينبغي إرساله او ابرازه عند التقدم بطلب للحصول على تصريح اعادة دخول جديد. ولا تقم بإرسال تصريح منتهي الصلاحية.

في حال البقاء الجبري خارج الولايات المتحدة لفترات طويلة , فعليك استشارة محامي الهجرة مختص ليقوم بتحليل وضعك والتوصية بكيف تحافظ علي إقامتك الدائمة.

(جواز السفر الأبيض الأمريكاني-ماهو وكيفيه استخراجه)

تعرف علي :

البطاقة الزرقاء وكيفية التقديم والحصول عليها؟

لم الشمل العائلى فى امريكا وتقديم نموذج I-130

تأشيرة الخطوبة K-1 الأمريكية لمن علي علاقه بمواطن أمريكي

 

كيف يمكن ان يؤثر تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض) علي طلب الجنسية الأمريكية؟

تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض) قد يؤثر علي طلب الجنسية الأمريكية :

 – قد يؤدي غياب المقيم الدائم لأكثر من 180 يوماً من الولايات المتحدة إلى تعطيل (شرط الإقامة المستمرة لمدة 5 سنوات) من اجل الحصول على الجنسية الأمريكية ..

– وقد يكون بعض المقيمين الدائمين مؤهلين لتقديم نموذج N-470 , للحفاظ على الإقامة الدائمة لغرض الجنسية الأمريكية.

 – وينبغي استخدم هذا النموذج في حال إذا كنت مقيما دائما قانونيا , كما يجب مغادرة الولايات المتحدة لمدة عام واحد أو أكثر لأغراض عمل معينة , وتريد الحفاظ على وضعك الحالي كمهاجر من أجل الاستمرار في متابعة الحصول على الجنسية الأمريكية.

 – حيث أن السفر المكثف خارج الولايات المتحدة يمكن ان يؤثر مع أو بدون تصريح إعادة الدخول (جواز السفر الأبيض /الباسبور الأبيض) , على أهلية المقيم الدائم لشروط الحصول على الجنسية الأمريكية .

(جواز السفر الأبيض الأمريكاني-ماهو وكيفيه استخراجه)

وأخيراً :

إذا كنت تخطط لمواصلة عملك خارج الولايات المتحدة , أو لديك أطفال في المدرسة خارج الولايات المتحدة , فيجب التقدم بطلب للحصول على تصاريح إعادة الدخول بعد الحصول على (الجرين كارد/البطاقة الخضراء) الإقامة الدائم في الولايات المتحدة.

فضلا : إذا أعجبك ها المقل أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.