روما العاصمة الايطالية بلد السحر والجمال


تعرف علي روما العاصمة الايطالية بلد السحر والجمال


روما العاصمة الايطالية بلد السحر والجمال:

روما هي عاصمة ايطاليا وتسمي احيانا رومية .. وهي تقع في الجزء الغربي من شبة الجزيرة الايطالية , علي نهر التيبر ..وفي عام 2007 م صنفت روما المدينة بأنها واحدة من عشر مدن الاكثر زيارة في العالم واكثر المدن في جذب السياح في ايطاليا .. ومدينة روما المقر الرسمي للحكومة الايطالية .

روما العاصمة الايطالية
روما العاصمة الايطالية

– تتمتع روما بمناخ البحر الابيض المتوسط حيث اعتدال الجو ,فالربيع والخريف معتدلين ودافئين ويعتبر هذان الشهران هما المضلان للسياحة . حيث يستطيع الزائر ان يتمتع بالتجول في شوارع روما والتنزه وزيارة الاماكن الجذابة من قلاع ووحصون وكنائس ,

– وتعتبر روما مثل بقية ايطاليا كاثوليكية رومانية .. وكانت قاعدة الديانة الرومانية القديمة . ثم بعد ذلك مقر للفاتيكان والبابا .. وقبل وصول المسيحين الي المدينة كان الدين الاصلي هو الروماني في عهد العصور الكلاسيكية القديمة . واول الالهة المقدسين للرومان كان جوبيتر زعيم الالهة , ومارس كان الهالحرب , ووالد مؤسسي روما التوامين رومولوس ورموس وفقا للتقاليد .. وبعد وفاة القديسين بطرس وبولس بدأ المسيحيين الاوائل واصبحت روما مسيحية وبنيت كنيسة القديس بطرس عام 313 موعرف اسقف روما باسم البابا .

روما العاصمة الايطالية
روما العاصمة الايطالية

يوجد العديد من الكنائس في روما وتبلغ حوالي 900 كنيسة ومن اهمها :

كنيسة سان كليمنتي – وكنيسة كارلوالي كواتروفونتاني – وكنيسة سانتا ماريا دي ماجيوري – وكنيسة جيسو – وكنيسة القديس بولس خارج الاسوار – كما يوجد العديد من المؤسسات التعليمية في روما مثل جامعة لاتران الحبرية – ومعهد الكتاب المقدس البابوي – والجامعة الغريغورية الحبرية – والمعهد الشرقي البابوي .

– الاماكن السياحية المهمة في مدينة روما :

الكولوسيوم .. منطقة الدرج الاسباني الشهيرة :

الكولوسيوم هي من اروع الاماكن في روما حيث يتمكن الزوار من اختيار اماكن جلوسهم بحرية علي الدرج الاسباني مع التعايش والتناغم وسط اجواء المدينة التاريخية المقدسة دون اي مضايقات . كما تتلألأ المياة في نافورة ديللا باكاتشا تحت اضواء اشعة الشمس التي تبعث بأشعتها علي الدرج لتعطي الدفء للجالسين علي المدرج الاسباني وكنيسة سانتا ترينتيا دي مونتي ..كما تبدو روما مثل سيمفونية رائعة حيث الحياة السريعة المليئة بالعمل والنشاط والضجيج , رغم ان في فصل الخريف يسودها الهدوء والسكينة مما يجعلها مميزة في ذلك الوقت للوافدين اليها من السياح .

قوس النصر :

واذا كانت اول زيارة لك للعاصمة روما بلدالسحر والجمال فيجب عليك الاستعانة بالمرشد حتي يطلعك علي اماكن الزيارة الهامة في المدينة ودون هروب الوقت منك , حيث تتمكن من التجول في شوارع روما نجد المنتدي الروماني فتستمتع باطلالة رائعة علي قوس النصر للامبراطور سيبتيموس سيفيروس في المدخل الغربي للميدان .

تل الكابيتول :

والان هيا بنا نصعد تل الكابيتول الذي يعتبر اصغر تل من التلال السبعة الموجودة بالمدينة . والذيكان يوجد به في السابق معبد روما الرئيسي , وقد تحول بعد ذلك الي مرعي للماعز الجبلي . وهنا في هذا التل نجد طلاب الفنون الجميلة الذين يعبرون برسوماتهم لتمثال ماركوس اوريليوس وهو في منتصف الساحة

قلعة سانت انجلو :

قلعة سانت انجلو هي ضريح للامبراطور ادريانو وهي من اعظم الاضرحة او المقابر في العالم , ثم قام اوريليانو بتشيد سور ضخم حول القلعة ليحتمي به من الاعداء كحصن .

نافورة تريفولي :

نافورة تريفولي هي شهيرة جدا ويوجد اعتقاد سائد عند الايطالين او السياح الوافدين اليها بأن كل من لدية امنية يريد تحقيقها فليرمي بقطعة من النقود المعدنية في تلك النافورة بغرض تحقيق امنيته او من يلقي بالنقود المعدنية بها سوف يعود اليها مرة اخري لزيارتها .

مدينة البندقية (مدينة العشاق) :

مدينة البندقية (مدينة العشاق) وتسمي حاليا فينسيا وهي عبارة عن مجموعة جزر تتعدي المائة جزيرة تتلاصق مع بعضها ولذلك نجد صعوبة في التنقل لانها مدينة عائمة علي الماء والوسيلة الوحيدة للتنقل هي القوارب وتسمي جوندولا او جناديل بالجمع مما يعطيه صفة التميز والرومانسية الحالمة .

برج بيزا المائل :

هو برج جرس الكاتدرائية medinpbiza الايطالية . وهو يتألف من ثمانية طوابق , ومصنوع من الرخام الابيض علي الطراز الروماني . وهو من عجائب الدنيا , ولو ان الوقت اتاح لك لحظيت بفرصة العمر والصعود بالبرج المائل ورؤية المدينة من اعلي قمة برج بيزا ذات السطح المائل .

النصب التذكاري للملك vittorio emanuele  :

والذي تم تشيده علي شرف الملك بعد توحيده ايطاليا 1870 م واعتبار روما عاصمة للبلاد .

وفي منطقة لارغو ارجينتيا :

التي تم فيها اغتيال الامبراطور نجد ان القطط تحظي برعاية شاملة حيث انها تتجول وتلعب في كل مكان وخصص لاها اسعاف خاص للقطط وهو تابع للجامعة لتقديم الرعاية الطبية للقطط المريضة والمصابة ..

منطقة كامبودي فيوري :

هي منطقة اسواق تعج بالضجيج واصوات الباعة للاعلان عن بضائعهم ونجد في هذا الوقت ثمار القرع الصفراء والبرتقالية تنتشر بمختلف اشكالها واحجامها علي طاولات الباعة , كما يتوفر الفلفل لاحمر ونبات الكمأة , والاسماك والزيوت وايضا لايفوتنا ذكر الباستا الشهيرة لديهم بجميع الاشكال والالوان ومختلف انواع البتزا وانواع المربي حيث ان الايطالين من عشاق الحلويات .

سوق بورتا بورتيزي :

هو من اشهر الاسواق شعبية في ايطاليا وهو من الاسواق التي تتميز بالرخص الشديد للملبوسات .

 الاماكن الترفيهية في روما :

حديقة حيوانات روما الوطنية : وبها متحف يضم انواع الحيوانات والزواحف والحشرات المهددة بالانقراض والنادرة .

مسرح السرك الوطني : وفيه عروض الاسود والنمور والفيلة ويضم الالعاب والجمباز والمهرج .

الحديقة الكبيرة : حيث يتوفر بها المنطاد الذي يرتفع حوالي 150 متر فوق سماء روما لرؤية معالم روما بطريقة فيها اثارة ومتعة .

مدينة الملاهي لونابارك : وهي من اكبر الملاهي في ايطاليا وبها كثير من الالعاب حيث ان الدخول بالمجان ولكن كل لعبة لها سعر مخصص لها .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.