ولايتي كارولينا الجنوبية والشمالية في الولايات المتحدة الامريكية


تعرف علي ولايتي كارولينا الجنوبية والشمالية في الولايات المتحدة الامريكية


كارولينا الجنوبية هي ولاية تقع علي الساحل الشرقي للولايات المتحدة:

كارولينا الجنوبية South Carolina وهي تطل علي المحيط الاطلنطي وتحدها من الجنوب ولاية جورجيا ومن الشمال ولاية شمال كارولينا .. وتتميز كارولينا الجنوبية بعلمها الملفت والمختلف في ذات الوقت حيث الشعار التابع للولاية عبارة عن شجرة نخيل وهلال , وعاصمة كارولينا الجنوبية كولومبيا , اما اكبر المدن هي شارلستون وهي مدينة مبهرة جدا ومليئة بالحياة والنشاط وتعتبر من المدن القليلة في الولايات المتحدة الامريكية التي تحتفظ بالطابع التقليدي و فأنت تسير في شورعها وتتجول ماشيا علي الاقدام , فهي مليئة بالمتاحف والمطاعم الشهيرة , وشارلستون مليئة بالمزارع الرائعة الجمال وبعضها تحول الي فنادق واماكن تقام بها الافراح والولائم والمناسبات في وسط هذه المزارع الجميلة . وعرفت ولاية كارولينا الجنوبية بزراعة الانديفو (النيلة) .. وهي النباتات المزهرة الزرقاء التي تستخدم لصباغة المنسوجات , فهي تعتبر سلعة هامة جدا في نمو الاقتصاد في ولاية كارولينا الجنوبية وتمت زراعتها علي يد السيدة اليز لوكاس وهي سيدة انجليزية ابنة مالك مزارع وضابط في الجيش جاء مع عائلته من منطقة البحر الكاريبي ..

اطلق اسم كارولينا نسبة الي الملك الانجليزي تشارلز الاول وكارولينا هو الاسم اللاتيني لتشارلز كما تسمي ايضا ولاية البلميط لان يكثر بها زراعة نخيل البلميط الذي ينمو بكثرة , وفي 20 ديسمبر عام 1860 ميلادية انفصلت ولاية كارولينا الجنوبية او انسحبت من الاتحاد , وبدأت الحرب الاهلية الامريكية ثم اعيدت مرة اخري الي الولايات الامريكية سنة 1868 ميلادية . وهي تتميزبأنها ولاية متعددة الحرف فهي صناعية وزراعية وتشتهر ايضا بتربية الابقار وصناعة الاقمشة والمنسوجات ..

ولايتي كارولينا الجنوبية والشمالية في الولايات المتحدة الامريكية
ولايتي كارولينا الجنوبية والشمالية في الولايات المتحدة الامريكية

اهم الفنادق الموجودة بولاية كارولينا الجنوبية :

ESJ TOWERS  تعتبر هذه الابراج من افضل العقارات في الشقق المتوفرة للايجار وتقع في بورتوريكو وهي تبعد عن المطار بحوالي خمس دقائق لذا فهي تعتبر ممتازة للسائح .
TARPONS NEST BOUTIGUE HOTEL  هذا الفندق يوجد به مسبحخارجي , تراس للشمس , وممكن تمارس هواية صيد الاسماك , وهناك غرف للالعاب , كما يوجد مطعم وبار وبه خدمة الواي فاي .
THE RITZ CARLTON SAN JUAN  ويقع هذا الفندق في اراضي واسعة حوالي 8 افدنه علي الشاطئ ويوفر المطاعم لان به حوالي خمس مطاعم زكازينو مفتوح علي طول . SANJUAN  سان جوان يقع في مطار لوي مارين مونيوز الدولي , ويوفر غرفا واسعة ومكيفة وخدمة الواي فاي كما ان به جيم .
منتجع COURTYARD ISIA VERDE BEACH RESART  ويقع هذا المنتجع علي شاطئ SAN JUN ISIA VERDE  ويوفر غرف فاخرة ومسابح في الهواء وكازينو .
ويقطن امريكا الجنوبية اكثر من اربعة ملايين نسمة ويمتد الريف من الشواطئ الرملية للمحيط الاطلنطي الي تلال جبال الابلاش بالقرب من الشاطئ وفي الجبال ومابينهما توجد العديد من الحدائق العامة التي تتمتع بمرافق تتيح للمتنزه سيرا علي الاقدام وركوب الدراجات والسباحة وصيد الاسماك والتجديف والتخييم , ان الانشطة الممتعة التي تقدمها لك كارولينا الجنوبية ستجعل اقامتك ممتعة وآمنه ..
وتتميز كولومبيا العاصمة بزيادة في عدد سكانها حيث يعيش حوالي 500000 فردا في ضواحيها الحضرية الكبري بأنها مدينة ترحابة وآمنه وودودة ترحب بالطلاب الدوليين الاجانب بروح الضيافة التي تتميز بها كارولينا الجنوبية .. وتعد كولومبيا مدينة امريكية نموذجية تتمتع بالعديد من الانشطة المتنوعة التي تقدمها في مجالات الفنون والرياضة والاستجمام والترفيه والتسوق وتناول الاطعمة .. وتقع كولومبيا العاصمة في وسط كارولينا الجنوبية علي بعد لايزيد علي ساعتين من جبال الابلاش او الشواطئ الرملية للمحيط الاطلنطي , وتتمتع كارولينا الجنوبية بمناخ دافئ …

ولاية كارولينا الشمالية  :

ولاية كارولينا الشمالية North Carolina , هي ولاية امريكية تقع علي شاطئ المحيط الاطلنطي في شرق البلاد وكانت كارولاينا الشمالية من بين المستعمرات الثلاثة عشر التي ثارت ضد الحكم البريطاني وقت الثورة الامريكية , وعاصمتها هي رالي السياسية , واهم مدن ولاية كارولينا الشمالية هي رالي – وكارولينا الشمالية – تشارلوت . وتحظي كارولينا الشمالية عن كارولينا الجنوبية ببعض الاماكن الهامة في الولاية مثل اوتربانكس – حديقة جبال غريتسموكي الوطنية – ملعب بنك امريكا – ومركز ليمور ديوك..
تحدها جنوبا ولاية كارولينا الجنوبية وولاية جورجيا من الجنوب الغربي , وتنس من الغرب وفرجينيا من الشمال , وعاصمتها السياسية مدينة رالي وتقع في منتصف الولاية ولكن عاصمتها الاقتصادية فهي مدينة شارلوت الواقعة في الجزء الغربي من الولاية .

ولايتي كارولينا الجنوبية والشمالية في الولايات المتحدة الامريكية
ولايتي كارولينا الجنوبية والشمالية في الولايات المتحدة الامريكية

تضم ولاية كارولينا الشمالية العديد من البحيرات الناتجه من مياة الامطار حيث تحتوي دورام علي 38 بحيرة , كما يوجد بها اكبر انهار كيب فير . وولاية كارولينا الشمالية تعتبر الولاية رقم 38 من حيث دخل الفرد الواحد حيث بلغتقيمة الصادرات في الولاية عام 2003 لحوالي 318 مليار دولار اي حوالي 28 الف دولار للفرد الواحد ..
اهم المحاصيل الزراعية التبغ وهي تعتمد علي السياحة الداخلية وتصوير المنسوجات , المواد الكيماوية والتبغ والادوات المنزلية الكهربائية . واذا نظرنا الي التجمعات البنكية في الولايات الامريكية فسوف نجد ان ولاية كارولينا الشمالية بها اكبر تجمع بنكي في امريكا اذا استثنينا نيويورك , ومدينة تشارلوت هي اكبر مدن الولاية وثاني اكبر منتج للسينما والتليفزيون بعد ولاية كاليفورنيا ..
تحتوي ولاية كارولينا علي 100 مقاطعة حيث تحتل المكانة الثامنة في الولايات المتحدة من حيث عدد المقاطعات .

من هم اشهر ابناء ولاية كارولينا الشمالية :

فينيس مكمان , هو رئيس مجلس تنفيذي ورئيس شركة دبليو دبليو اي. الاخوان رايت , وهما مخترعا الطائرة واصلهم من اوهايو ولكنهم حينما ارادو تجربة الطيران جائوا الي ولاية كارولينا لتجربة الطيران . وليام برادلي اومستد , هو سياسي امريكي ينتمي الي الحزب الديمقراطي ولقد ولد في مقاطعة دورهام في ولاية كارولينا الشمالية وحصل منها علي البكالوريوس في التاريخ ثم شارك في الحرب العالمية الاولي ثم درس القانون ثم اصبح بعد ذلك عضوا في مجلس الشيوخ الامريكي ثم اصبح اوستد حاكما علي ولاية كارولينا الشمالية 1935 وتوفي 1945  في نفس الولاية .

اهم الاماكن في ولاية كارولينا الشمالية :

اوتربانكس في ولاية كارولينا الشمالية : اوتربانكس هي عبارة عن مجموعة من الجزر الحاجزة والضيقة , تمتد من الزاوية الجنوبية الشرقية من ولاية فارجينيا بيتش علي الساحل الشرقي من الولايات الامريكية في شكل سلسلة طويلة من الجزر تغطي معظم الساحل لولاية كارولينا الشالية وهي تفصل بذلك بين المحيط الاطلنطي وخليج البامارل من جهة الشمال وخليج وبالميكوا من ناحية الجنوب .
حديقة جبال غريت سموكي الوطنية : هي حديقة وطنية وتقع علي الحدود بين ولايتي نورث كارولينا وتيتيس في الولايات المتحدة وهي تحظي بنسبة كبيرة من عدد الزيارات في الولايات المتحدة . مركز ليمور ديوك : هو مركز لرئيسيات السعالي البدائية ( القرود ) النادرة والمهددة بالانقراض فهو اكبر محمية للسعالي ويقع في جامعة ديوك . ملعب بنك امريكا : هذا الملعب ممثل لولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية وهو ملعب لرياضة كرة القدم الامريكية ويقع في مدينة تشارلوت .

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة بالجميع,شكرا للمتابعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.