آثار قديمة وتاريخ عريق.. إليك (بالصور) أماكن السياحة في صيدا لبنان


تعرف علي آثار قديمة وتاريخ عريق.. إليك (بالصور) أماكن السياحة في صيدا لبنان

صيدا إحدى أكثر المدن تاريخًا في لبنان حيث يعود تاريخها إلى 2800 قبل الميلاد وتشتهر أماكن السياحة في صيدا بالأماكن التاريخية والثقافية.

صيدا مدينة تاريخية نابضة بالحياة في لبنان ولديها الكثير لرؤيته والقيام به، تقع هذه المدينة الجميلة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وهي إحدى الوجهات السياحية المثالية التي يمكن للزوار استكشاف من خلالها الثقافة اللبنانية الرائعة والمناظر الطبيعية الفريدة.

تُقدم هذه المدينة مجموعة رائعة من عوامل الجذب المحلية من الآثار القديمة إلى الأسواق الحديثة، وبجانب ثقافتها النابضة وتاريخها الطويل كانت هذه المدينة مركزًا هامًا للتجارة خلال الحضارة الفينيقية ومازالت تحتفظ بالعديد من التأثيرات القديمة.

فإذا كنت بالفعل تزور أماكن السياحة في لبنان أو بيروت لا تنسى زيارة هذه الوجهة الساحلية الجميلة، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في صيدا وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن سياحية في صيدا للزيارة

تقع مدينة صيدا على بُعد 48 كيلومترًا من بيروت وهي عاصمة جنوب لبنان وثالث أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان ويوجد بها واحد من أهم الموانئ البحرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتُعيش هذه المدينة على صيد الأسماك وصناعة الأرجواني، ومن أفضل أماكن سياحية في صيدا ما يلي:-

1. متحف صيدا

متحف صيدا أحد أماكن السياحة في صيدا لبنان

يقع متحف صيدا في قلب المدينة وهو أحد أفضل المتاحف في لبنان حيث يُقدم مجموعة رائعة من القطع الأثرية والتي تشمل جميع العصور لمدينة صيدا.

ينقسم المتحف إلى أقسام بما في ذلك الفن الفينيقي والفن الروماني والفن الإسلامي والفن المسيحي والفن المعاصر.

ويحتوي المتحف أيضًا على غرفة مخصصة للتاريخ المحلي للبلاد، يُمكنك في هذا المتحف التعرف على تاريخ المدينة في جميع عصورها والاستمتاع بجولة ثقافية رائعة.

2. قلعة صيدا البحرية

قلعة صيدا أحد أماكن السياحة في صيدا

تُعد قلعة صيدا واحدة من أفضل الأماكن السياحية في صيدا مما جعلها تستقطب العديد من السياح سنويًا.

تم بناء هذه القلعة من قبل الصليبيين ويعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر وتقع على قمة المدينة.

تتكون القلعة من عدة أبراج وجدران وتوفر القلعة لزوارها إطلالات بانورامية على الساحل والمدينة بأكملها، كما تضم القلعة أيضًا متحفًا يضم تاريخ المدينة.

3. صيدا بارك

صيدا بارك أحد أماكن السياحة في صيدا

هي حديقة جميلة على شاطئ البحر وواحدة من أفضل الأماكن زيارة في صيدا من قبل السكان المحليين والسياح على حد سواء.

تُقدم هذه الحديقة مجموعة من الزهور والأشجار، بالإضافة إلى مجموعة مُتنوعة من الزواحف والطيور والثدييات.

تضم الحديقة أيضًا حديقة نباتية رائعة ومنطقة خاصة للتنزه وأماكن مخصصة للألعاب الترفيهية بما في ذلك حلبات التزلج وملاعب كرة القدم ومسبح صغير للأطفال.

4. سوق صيدا

سوق صيدا أحد أماكن السياحة في صيدا

كان سوق صيدا جنبًا إلى جنب مع السوق في طرابلس وهو أكثر ما يُمكن أن يمتعك في مدينة صيدا حيث يتميز هذا السوق بالهندسة المعمارية الحجرية الفريدة التي تستقطب العديد من الزوار.

كما يوجد به شوارع ضيقة مليئة بالمتاجر والكثير من الزوار وفيها يُمكنك التعرف على تقاليد وعادات المدينة وسكانها في هذا المكان المثالي الذي يُعد أحد أفضل أماكن الجذب السياحي في صيدا.

5. شواطئ صيدا

شواطئ صيدا أحد أماكن السياحة في صيدا

يُعد ساحل صيدا مكانًا مثاليًا للتنزه حيث إن المدينة محاطة بالشواطئ الجميلة والمنحدرات التي توفر للزائر الإطلالة الرائعة والمياه الفيروزية الجميلة والرمال الناعمة.

منطقة صيدا الساحلية مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالهدوء والجمال الطبيعي كما أنها توفر العديد من الأنشطة المائية بما في ذلك الغوص والتجديف بالكاياك وصيد الأسماك.

أفضل الفنادق في صيدا لعام 2023

1. فندق ريف زفتى

فندق ريف زفتى أحد أفضل الغنادق في صيدا

يقع هذا الفندق الرائع الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في صيدا على تل زفتى مما يُقدم أحلى الإطلالات على المدينة من أعلى.

يوفر هذا الفندق غرفا مزينة بشكل فردي وبها جميع خدمات الإقامة التي يحتاجها الزائر أثناء إقامته للحصول على رفاهية واسترخاء مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية، وتبدأ أسعار الإقامة حوالي 89 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق وادي بلو جاي

فندق وادي بلو جاي أحد أفضل الفنادق في صيدا

يقع هذا الفندق المتميز في “Jezzîne” ويوفر إطلالات رائعة على الحديقة من شرفات الغرف التي تحتوي على جميع مستلزمات الإقامة من تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة.

يضم الفندق خدمة الغرف على مدار الساعة ومطعمًا يُقدم أشهى الوجبات الإقليمية وحديقة ومسبحًا موسميًا في الهواء الطلق وملعبًا للأطفال.

يوفر الفندق مواقف خاصة للسيارات، وتبدأ أسعار الإقامة حوالي 95 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق بيكيرزاي

فندق بيكيرزاي أحد أفضل الفنادق في صيدا

فندق بيكيرزاي أحد أفضل الفنادق في صيدا التي تتميز بالهدوء والإقامة المريحة، حيث يوفر هذا الفندق ومقصورة تشمس اصطناعية أمام المسبح الجميل مما يعطي الشعور بالراحة والهدوء والاسترخاء.

يحتوي الفندق على مطعم وصالة مشتركة وحديقة، ويوفر غرفا عائلية وفردية ولديه خطط خيارات للإقامة فريدة من نوعها.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية وخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، وتبدأ أسعار الإقامة حوالي 180 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

كيف تصل إلى صيدا؟

تقع مدينة صيدا على بُعد 48 كيلومترًا من بيروت عاصمة لبنان ويستغرق الوصول إليها حوالي 45 دقيقة، وهناك طريقان حتى تصل إلى صيدا ومنها:

السيارة: يُمكنك استئجار سيارة وتذهب إلى الطريق السريع الذي يربط بين بيروت وصيدا، فإن استئجار سيارة في لبنان رخيص جدًا ويُعد خيارًا مثاليًا للذهاب.

رحلة منظمة: الخيار الآخر هو القيام بذلك في رحلة منظمة من العاصمة اللبنانية والتي تشمل عادةً زيارة مدينة صور جنوب صيد والعودة للإقامة في بيروت وفي نفس اليوم.

تكاليف السياحة في صيدا لبنان

تكاليف السياحة في صيدا لبنان

تتراوح تكاليف السياحة في صيدا اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة الطعام في مطاعم صيدا الرائعة وتكلفة زيارة المناطق السياحية في صيدا، ويكون متوسط تكلفة السياحة في صيدا على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم صيدا حوالي 11 دولارًا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ تكلفة النقل والمواصلات المحلية في صيدا حوالي 2 دولار للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تكلفة زيارة المعالم السياحية في صيدا حوالي 50 دولارًا للفرد.

وفي الختام صيدا مدينة جميلة مليئة بالتجارب الفريدة والثقافة الغنية من أول زيارة ميناء صيدا القديم إلى الاستمتاع بالأطباق اللبنانية اللذيذة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *