آخر قرار IND في هولندا 2022 بخصوص اللجوء ولم الشمل


تعرف علي آخر قرار IND في هولندا 2022 بخصوص اللجوء ولم الشمل

سنتعرف اليوم على آخر قرار IND في هولندا 2022 بخصوص البصمات و طلبات اللجوء و لم الشمل في هولندا 2022 ، كذلك سوف نتطرق الى الدور الجديد لمنظمة الهجرة الدولية في مساعدة سلطات الهجرة الهولندية في قضايا التجمع العائلي في هولندا .

آخر قرار IND في هولندا 2022

أول قرارت دائرة الهجرة الهولندية IND لعام 2022 كانت بخصوص التحذير من عمليات النصب و الاحتيال على اللاجئين و جائت القرارات كالتالي :

تحذير مصلحة الهجرة الهولندية من مكالمات احتيالية

‏حذرت دائرة الهجرة و الجنسية الهولندية Immigration and Naturalisation Service من محاولات الإحتيال عبر الهاتف و التي يدعي فيها أشخاص بأنهم موظفين في دائرة الهجرة و التجنيس الهولندية .

دائرة الهجرة قالت إن خطورة محاولة الإحتيال المذكورة أنها تبدو واقعية ‏، لأن الجهة المحتالة تعمل على إظهار رقم مصلحة الهجرة على شاشة هاتف الشخص المُتصل به ، و بالتالي يبدو أن هذا الاتصال من مصلحة الهجرة لكنه في الواقع مجرد احتيال .


‏و أضافت مصلحة الهجرة أنها لا تجري مكالمات هاتفية تظهر أرقام على شاشة الأشخاص المتصل بهم على الإطلاق .

تعرف على :

  • مساعدات هولندا للاجئين على أرضها قبل وبعد قبول اللجوء
  • 5 أسباب تؤدي إلى سحب الإقامة في هولندا وترحيلك أو سجنك

كما ‏أوضحت مصلحة الهجرة في هولندا أن موظفوها لا يتصلون بالأشخاص من أجل تحويل الأموال ، و ‏أن هناك إجراءات خاصة بالمدفوعات المالية و التي تتم من خلال الكاونتر بمصلحة الهجره بشكل مباشر .

و طلبت دائرة الهجرة من الأشخاص الذين يتعرضون لمثل هذه المكالمات الإتصال مع الرقم التالي 31880430430+

القرارات الجديدة للاجئين السوريين في هولندا

‏أعلنت سلطات الهولندية استعدادها لاستقبال ما يقارب 1000 ‏من اللاجئين السوريين المتواجدين في مخيمات اللجوء في تركيا .


علاوة على ذلك ، أعلنت السلطات أنها سوف تستقبل 500 لاجئ اضافي ضمن حصتها من لاجئ الكوتا الذين يتم توطينهم عن طريق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .

تسريع البت في طلبات اللجوء في هولندا 2022

‏‏‏تعمل الآن مصلحة الهجرة و التجنيس الهولندية على تسريع النظر في طلبات اللجوء المقدمة إلى هولندا بالنسبة للاجئين الذين توجد لهم بصمات في دول أخرى ‏و ذلك حتى تتحمل جميع دول أوروبا مسؤولياتها في ما يخص استقبال اللاجئين على أراضيها .

جمع الحمض النووي من قبل منظمة الهجرة الدولية

‏ستقوم منظمة الهجرة الدولية بجمع الحمض النووي الخاص بأفراد الأسرة المراد لم شملهم من السودان و اليونان و تركيا و ذلك لصالح دائرة الهجرة الهولندية .

و تهدف المنظمة بهذه الخطوة للمساعدة في تسريع قضايا لم الشمل التي تم تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا و الذي أدى إلى إغلاق سفارات هولندا حول العالم .

هذا الدور كان تقوم به السفارة الهولندية حول العالم و لكن مع ‏انتشار فيروس كورونا أصبح من الصعب القيام بجمع الحمض النووي من الأشخاص من أجل طلبات تجمع العائلة في هولندا .

و في الوقت الحالي سوف تقوم المنظمة الدولية للهجرة بالعمل على هذه الخطوة لمساعدة موظفي ‏دائرة الهجرة في هولندا IND ‏في معالجة طلبات ‏جمع شمل الأسرة في هولندا .

تعرف على :

  • عنوان و رقم هاتف منظمة الهجرة الدولية تركيا
  • عناوين و ارقام المنظمة الدولية للهجرة عالميًا

قرار جديد من ‏المحكمة العليا في هولندا

‏المحكمة العليا في هولندا أصدرت قرارا بتاريخ 28 يوليو 2021 ينص على ‏النظر في منح الإقامة في هولندا للأشخاص الذين يحملون الإقامة في اليونان .

‏و كانت سلطات الهجره الهولنديه منعت منح إقامة هولندا للأشخاص الذين يحملون إقامة في اليونان .

و جاء قرار المحكمة الهولندية العليا في صالح طالبي اللجوء ‏، و اعتبر قرار المحكمة أن قرار سلطات الهجرة الهولندية ‏افترض الثقة بشكل غير صحيح بين دول أوروبا ‏خصوصًا ما يتعلق بقضايا اللجوء الإنساني في اليونان .

هذا القرار منح الفرصة للكثير من الأشخاص الذين تم رفض لجوئهم في هولندا بسبب الاقامة اليونانية للطعن على قرار الرفض و البقاء في هولندا .

تعرف على :

  • أسباب رفض اللجوء في هولندا

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *