تعرف علي آلام مبرحة جراء كورونا.. شركات الطيران الروسية تفقد أكثر من نصف ركابها

عدد ركاب شركات الطيران الروسية في الأشهر السبعة الأولى من 2020 وصل إلى 34.6 مليون، بانخفاض قدره 51.9% عن الفترة نفسها من العام الماضي

قالت هيئة الطيران الاتحادية في روسيا، الأربعاء، إن عدد الركاب الذين نقلتهم شركات الطيران الروسية في يوليو/تموز الماضي، انخفض 52.4% على أساس سنوي.

وتابعت: وذلك بعد هبوط بلغ 77.5% في الشهر السابق مع تراجع أعداد المسافرين وسط جائحة فيروس كورونا.

وأظهرت بيانات أن شركات الطيران الروسية نقلت 6.77 مليون راكب في يوليو/تموز الماضي ليصل عدد الركاب في الأشهر السبعة الأولى من 2020 إلى 34.6 مليون، بانخفاض قدره 51.9% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوقفت روسيا رحلات الطيران التجارية الدولية أثناء إجراءات العزل العام المرتبطة بفيروس كورونا في وقت سابق هذا العام.

واستأنفت روسيا فقط حتى الآن الرحلات الدولية إلى لندن وتركيا وتنزانيا وسويسرا، بعد توقف استمر 4 أشهر بسبب فيروس كورونا.

وفي 25 مايو/أيار الماضي، أعلنت شركة خطوط الطيران الروسية “إيروفلوت”، استئناف أنشطة النقل الجوي تدريجيا، ابتداء من يونيو/حزيران المقبل، بعد تعليقها بسبب الإجراءات الخاصة باحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسجلت السلطات الصحية في روسيا تراجعا في عدد الإصابات خلال الأسابيع الأخيرة.

ويعتبر معدل الوفيات جراء تفشي الوباء في روسيا ضعيفا مقارنة بالبلدان الأخرى، حيث بلغ 16189 حالة رغم وجود روسيا في المرتبة الرابعة من حيث عدد الإصابات، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند.

هذا وقد بلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا حول العالم 22 مليونا و684 ألف مصاب، وحصد الفيروس أرواح أكثر من 793 ألف شخص منذ بدء تفشي الوباء.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *