تعرف علي «أبوظبي للمؤتمرات» يُمدد شراكته مع مجموعة استشارية صينية

وقع مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي مذكرة تفاهم لتمديد شراكته الحالية مع المجموعة الاستشارية لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في الصين، مؤكّداً التزامه بدفع عجلة تطور وازدهار قطاع سياحة الأعمال في الإمارة.

وتضم المجموعة الاستشارية الأولى من نوعها، التي أسسها المكتب عام 2019، عدداً من أبرز الخبراء والشركاء الرئيسيين وممثلي وسائل الإعلام الصينية المتخصصة في هذا المجال، حيث تتولى مسؤولية توفير الرؤى والمعلومات والدراسات حول أحدث المستجدات والتوجهات السائدة في قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في الصين. وتجسد هذه المبادرة النهج الاستباقي لمكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في مواكبة المتغيرات واغتنام الفرص السانحة لتنشيط حركة سياحة الأعمال من الصين إلى الإمارة.

وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام”، تأتي الصين ضمن أهمّ أسواق سياحة الأعمال لإمارة أبوظبي. ويتوقع أن يشهد هذا القطاع نمواً مطرداً خلال عام 2024، بالتزامن مع تزايد الطلب في الصين على تنظيم برامج سياحة الأعمال الخارجية لتقترب من مستويات السياحة الترفيهية في هذا السوق المتنامي.

وقال صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي: “نمتلك علاقات طويلة وممتدة مع الصين، وسجلاً حافلاً في استقطاب السياح وزوار فعاليات الأعمال، منها ما يعكس عمق الشراكة الناجحة القائمة بيننا. ويأتي تمديد مذكرة التفاهم في إطار جهودنا لترسيخ هذا التعاون المُثمر. وتزودنا المجموعة الاستشارية بمنصة فعالة لمواصلة تبادل الخبرات وأفضل الممارسات دعماً للتخطيط الاستراتيجي لمستقبل قطاع السياحة في الإمارة، وتحقيقاً لرسالتنا الرامية إلى تمكين أبوظبي، وصون مقوماتها السياحية والثقافية، ودعم تقدمها وازدهارها. وتُسهم هذه الشراكة أيضاً في زيادة عدد زوارنا من الصين، وتكريس مكانة أبوظبي وجهةً عالميةً مفضلةً”.

وتهدف الشراكة إلى تشجيع زوار سياحة الأعمال الصينيين على تمديد فترة إقامتهم في الإمارة، ورفع مستوى الوعي بتجاربها الترفيهية والثقافية الاستثنائية، والمقومات والبُنى التحتية المتكاملة التي توفرها لاستضافة أكبر وأرقى فعاليات الأعمال الدولية.

وانضمت دولة الإمارات في أغسطس/آب 2023 إلى مجموعة بريكس، وهو ما يفتح آفاقاً واعدة للشراكات الاقتصادية والاستراتيجية مع الدول الأعضاء، خاصة الصين، دعماً للتعاون وتنويع فرص الاستثمار والأعمال، والتي تشكل ركيزة لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات ذات الصلة في أبوظبي.

ويُمكن للزوار الصينيين الذين يحملون جواز سفر ساريا دخول دولة الإمارات العربية المتحدة بدون تأشيرة والبقاء لمدة 30 يوماً.

وتتبنى الجهات العاملة في قطاع السياحة والضيافة في أبوظبي العديد من المبادرات للارتقاء بالتجارب التي يحظى بها الزوار من الصين، ومن بينها تزويدهم بخيارات متنوعة من حلول الدفع الرقمي، وأدى التعاون بين “وي تشات باي” و”ماغناتي” إلى إتاحة المجال أمام مزودي الخدمات ومعالم الجذب والضيافة في الإمارة لتوفير حلول دفع “وي تشات باي” عبر منصة “ماغناتي”. علاوة على ذلك تم اعتماد حلول الدفع عبر تطبيق “علي باي+” في نحو 7,000 سيارة أجرة في أبوظبي اعتباراً من شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2023، نتيجة الشراكة بين “علي باي+” و”أسترا تيك/بي باي”. وتدعم شبكة “بي باي” حالياً 6 محافظ إلكترونية شريكة لـ”علي باي+”، لتلبي بذلك احتياجات السياح من الصين والفلبين وكوريا الجنوبية وتايلاند وماليزيا وإيطاليا.

ويمضي مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في تسليط الضوء على مبادرته “فرص أبوظبي”، التي توفر مزايا إضافية لمنظمي ووكلاء فعاليات سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض خلال جميع مراحل التخطيط والتنفيذ والترويج. وتُشكل “فرص أبوظبي” محوراً رئيسياً ضمن مبادرات المكتب الرامية إلى زيادة حصة الإمارة من هذا السوق، وتكريس ريادتها ضمن عواصم فعاليات سياحة الأعمال العالمية.

aXA6IDY2LjI0OS44MS42OCA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *