أجمل أماكن التنزه في الرياض.. 5 خيارات مذهلة (صور)


تعرف علي أجمل أماكن التنزه في الرياض.. 5 خيارات مذهلة (صور)

مدينة الرياض هي المكان المناسب لاكتشاف جذور شبه الجزيرة العربية وإلقاء نظرة على تطورها، فهي تجمع بين المباني القديمة وناطحات السحاب والأسواق والمُنتزهات الرائعة والمتاحف التي تُقدم العروض الثقافية المثيرة للاهتمام.

الشتاء هو الوقت المثالي لزيارة الرياض على الرغم من أن متوسط درجات الحرارة المُرتفعة تصل عادةً إلى 44 درجة مئوية، إلا أنه في ديسمبر/كانون الأول و يناير/كانون الثاني عادةً ما تكون حوالي 20 درجة مئوية.

في هذا التقرير نرصد أجمل أماكن التنزه في العاصمة السعودية الرياض.

أجمل أماكن التنزه في الرياض

تتمتع مدينة الرياض التي تقع في المملكة العربية السعودية بمجموعة هائلة من الأماكن الترفيهية الرائعة التي تجذب إليها الزوار من جميع دول العالم، ومن أجمل أماكن التنزه في الرياض:

1. حديقة الزهور بالرياض

 حديقة الزهور بالرياض

تقع حديقة الزهور في الرياض على بُعد 1.8 ميل بالقرب من مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، تم تصميم الحديقة على أحدث طراز للاستمتاع بأجمل اللحظات.

حديقة الزهور تجذب السياح لمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية الخلابة، فهي بالفعل أجمل أماكن التنزه في الرياض للعائلات، حيث تضم الحديقة العديد من أماكن الترفيه للكبار والصغار.

الحدائق الترفيهية في دبي.. وجهة سياحية مفضلة عالميا

ورسوم الدخول لحديقة الزهور في الرياض: مجانية، أما مواعيد حديقة الزهور في الرياض من الساعة 4 عصرًا إلى الساعة 12.30 بعد مُنتصف الليل.

2. منتزه الملك عبدالله بالرياض

منتزه الملك عبدالله بالرياض

تقع حديقة الملك عبدالله في حي الملز بالرياض، وهي من أبرز المعالم السياحية في العاصمة والأكبر من نوعها في المملكة العربية السعودية، يُمكنك الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية والمعارض التراثية خلال المُناسبات الوطنية والأعياد.

تتكون الحديقة من ممرات للمشاه يبلغ عرضها 12 مترا وتحيط بها المساحات الخضراء الخلابة، كما توفر الحديقة مكانًا ممتازًا لعشاق رياضة المشي لمسافات طويلة.

تضم الحديقة نافورة حديثة عملاقة بارتفاع 110 أمتار وتتميز بإضاءة الليزر المُلون، وذلك يُقدم مشهدًا رائعًا من الناحية الجمالية للزوار خاصةً في الليل.

مواعيد دخول حديقة الملك عبدالله بالرياض من الساعة 3 مساء حتى الساعة 12 بعد مُنتصف الليل، وتكون أسعار دخول حديقة عبدالله بالرياض.

سعر تذكرة الدخول للكبار: 10 ريالات.

سعر تذكرة الدخول للأطفال: 5 ريالات.

الدخول مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة.

3. منتزه الملك سلمان البري بالرياض

منتزه الملك سلمان البري بالرياض

يضم المنتزه مجموعة هائلة من الأشجار البرية والتصميمات الرائعة، مع وجود خدمات ومرافق مٌناسبة للعائلات والشباب.

منتزه الملك سلمان أحد أجمل أماكن التنزه بالرياض للعوائل كونه يضم مجموعة هائلة من ألعاب الترفيه والأماكن المُخصصة للأطفال.

مواعيد الدخول إلى منتزه الملك سلمان البري بالرياض من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 12 بعد مُنتصف الليل.

أسعار الدخول إلى منتزه الملك سلمان البري بالرياض، مجانية.

4. حديقة الحيوانات في الرياض

حديقة الحيوانات في الرياض

حديقة الحيوانات بالرياض واحدة من أجمل أماكن التنزه بالرياض، وتقع الحديقة في وسط المدينة على مساحة 161 ألف مترمربع، وبذلك تكون واحدة من أكبر حدائق الحيوانات في المملكة العربية السعودية.

تضم الحديقة 1300 حيوان من 164 نوعا من الزواحف والثدييات والطيور وبعض الحيوانات النادرة المُهددة بالانقراض.

يُمكنك هناك الاستمتاع بركوب القطار في جولة تغطي جميع أنحاء حديقة الحيوان ومشاهدة الحيوانات البرية والمائية، كما أيضًا يُمكنك مشاهدة البرك المائية وأحواض الزهور المُلونة الجميلة ودخول منطقة الألعاب المُخصصة للأطفال.

مواعيد الزيارة إلى حديقة الحيوان بالرياض من الساعة 8.30 صباحًا إلى الساعة 6.30 مساء.

سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الحيوانات بالرياض 10.50 ريال سعودي للكبار و5.25 ريال سعودي للأطفال.

5. الحديقة المائية ووتر سبلاش بالرياض

الحديقة المائية ووتر سبلاش بالرياض

تقع حديقة ووتر سبلاش على الطريق الدائري الفرعي بمدينة الرياض، وتتمتع الحديقة بالحداثة والعصرية الفريدة من نوعها، كونها تضم مجموعة كبيرة من النشاطات والألعاب الترفيهية المائية التي تتناسب مع جميع الأعمار.

تضم المدينة المائية منطقة مخصصة للإقامة الفخمة وملاهي ومساحات خضراء مليئة بالأشجار الرائعة، يُمكنك الاستمتاع هناك بالاستجمام والحصول على بعض الراحة من خلال الشاليهات الفندقية كاملة المرافق والإقامة، والاستمتاع بحمامات السباحة والشلالات المائية التي تخطف أنظار الزوار.

مواعيد الدخول إلى الحديقة المائية من الساعة 12 صباحًا وحتى 12 مساء، وتعمل الحديقة يومي الجمعة والسبت من الساعة 2 مساء إلى الساعة 2 صباحا.

أسعار الدخول إلى حديقة ووتر سبلاش للكبار 15 ريالا سعوديا وللأطفال 30 ريالا سعوديا شاملة الألعاب المائية والترفيهية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *