أجمل أماكن السياحة في بولندا.. دليلك لرحلة ممتعة بالصور


تعرف علي أجمل أماكن السياحة في بولندا.. دليلك لرحلة ممتعة بالصور

تتمتع السياحة في بولندا في أجمل مدنها مثل كراكوف وارسو بالمناظر الطبيعية الجذابة خاصةً في جبال كاربات والعديد من المتاحف الرائعة.

بولندا مليئة بالأماكن الرائعة التي يُمكنك زيارتها وهذا أمر مؤكد سواء في المدينة أو في وسط الطبيعة، كما أن هناك العديد من الأنشطة السياحية التي يُمكنك القيام بها في بولندا لتغمر نفسك أكثر كل يوم في الحياة اليومية البولندية وفهم هذه الثقافة المُدهشة بشكل أفضل، ومن هنا نأخذك في جولة سريعة مع أجمل أماكن السياحة في بولندا وأفضل الفنادق بها.

أماكن السياحة في بولندا الأكثر زيارة

1. السياحة في كراكوف

 كراكوف أحد أماكن السياحة في بولندا

تُعد مدينة كراكوف التي تم إعلان مدينة قديمة بها كموقع للتراث العالمي، واحدة من أجمل المدن في أوروبا وواحدة من أجمل الأماكن السياحية في بولندا.

جوهرة المدينة هي بلازا ديل ميركادو التي تقع في قلب المدينة القديمة، وتُحيط بها القصور المُلونة والمباني من العصور الوسطى والتي تبرز فيها كنيسة سانتا ماري.

يُمكنك التجول على طول شارعي “Kanonicka” و “Florianska” لمشاهدة المباني التاريخية الجميلة مثل “Collegium Maius” وعبور الجدار القديم عبر بوابة “Florian” وتسلق “Wawel Hill” لزيارة القلعة و كاتدرائية.

2. السياحة في وارسو

وارسو أحد أماكن السياحة في بولندا

تعد وارسو أكبر مدينة وعاصمة البلاد وواحدة من أفضل المدن التي يُمكن زيارتها في بولندا، أصبحت وارسو حاليًا مدينة حديثة ذات أجندة رائعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية، ونحن على يقين من أنها ستجذبك مُنذُ اللحظة الأولى، خاصة بالنسبة لمدينتها القديمة أو المدينة القديمة التي تم ترميمها بحيث تم إعلانها كموقع للتراث العالمي في عام 1980.

يُمكنك التجول في المدينة لإكمال قائمة أجمل الأماكن السياحية في بولندا والتي من بينها تشمل القلعة الملكية ومنتزه “Łazienkiel” وساحة السوق.

3. السياحة في فروتسواف

فروتسواف أحد أماكن السياحة في بولندا

تُعرف فروتسواف باسم مدينة الجان أو التماثيل، وهي واحدة من أجمل أماكن السياحة في بولندا، حيث تضم هذه المدينة الخلابة المعروفة باسم “فينيسيا الشرق” أيضًا 12 جزيرة و 130 جسرًا مما يجعلها مثالية للتنزه والاسترخاء في مساحاتها الخضراء الكبيرة.

ومن أفضل الأشياء الأخرى التي يُمكنك القيام بها في فروتسواف مشاهدة أكثر من 180 تمثالًا برونزيًا جمخبأً في المدينة القديمة المترامية الأطراف.

يُمكنك بدء طريقك عبر الجزء القديم من المدينة في ميدان رينوك، ثم الذهاب إلى مناطق الجذب السياحي مثل جزيرة الكاتدرائية أو ميدان سولني أو حديقة أو سولينوم أو سوق هلا تارجوا.

4. السياحة في بوزنان

بوزنان أحد أماكن السياحة في بولندا

بوزنان الواقعة على ضفاف نهر فارتا، هي واحدة من أكبر وأقدم المدن التي يُمكن رؤيتها في بولندا، مع أكثر من 1000 عام من التاريخ.

هذه المدينة مثل معظم المدن الكبيرة في البلاد تدهش بواجهاتها المُلونة ومبانيها ذات الطراز القرون الوسطى السياح من كل أنحاء العالم.

وتتركز في المركز التاريخي حيث يُمكنك أن تأخذ طريقًا عبر الجزء القديم من المدينة بدءًا من بلازا مايور أو السوق، الموجود في قلب مدينة بوزنان والتي تبرز فيها قاعة المدينة الرائعة.

بعد قضاء بعض الوقت في هذه الساحة الجميلة، يُمكنك القيام بجولة في أماكن مثل كنيسة سانت ستانيسلاوس، القلعة الإمبراطورية، متنزه القلعة، وجزيرة الكاتدرائية مع إطلالات رائعة على المدينة.

أفضل 3 فنادق في بولندا بناءً على تقييم الزوار

1. فندق إيه سي باي ماريوت كراكوف

فندق إيه سي باي ماريوت أحد أفضل الفنادق في بولندا

يقع الفندق بالقرب من أهم أماكن الجذب السياحي في بولندا خاصةً في مدينة كراكوف وبالقرب من مطار يوحنا بولس الثاني الدولي.

يوفر الفندق خدمة توصيل الزائر من وإلى المطار مقابل تكلفة إضافية.

يحتوي الفندق على مركز للياقة البدنية وحديقة رائعة، كما يوفر هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم نادي للأطفال وخدمة الكونسيرج.

يحتوي الفندق على مسبح داخلي ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، ويوفر خدمة الواي فاي مجانًا.

تحتوي الغرف المكيفة على ميني ثلاجة وتلفاز بشاشة مسطحة وماكينة صنع القهوة.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق إيه سي باي ماريوت كراكوف حوالي 75 دولارًا أمريكيًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

2. فندق مات

فندق مات أحد أفضل الفنادق في بولندا

يقع الفندق في مدينة كراكوف على بُعد 700 متر من قلعة فافل الملكية، يوفر الفندق مطعمًا ومركزًا للياقة البدنية، كما يوفر خدمة الواي فاي مجانًا في جميع المناطق.

يوفر الفندق ذو الـ 4 نجوم خدمة الكونسيرج ومكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق مات حوالي 55 دولارًا أمريكيًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

3. فندق هامبتون باي هيلتون أولشتين

 فندق هامبتون باي هيلتون أولشتين أحد أفضل الفنادق في بولندا

يقع الفندق في “Olsztyn” على بُعد 100 متر من “Olsztyn Planetarium” يقع مكان الإقامة على بُعد حوالي 1.1 كم من محطة حافلات “Olsztyn”.

يوفر الفندق مكتب استقبال يعمل على مدار الـ 24 ساعة وتحتوي الغرف على كل ما يحتاجه الزائر أثناء إقامته.

تبلغ تكلفة الإقامة في فندق هامبتون باي هيلتون أولشتين حوالي 66 دولارًا أمريكيًا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *