تعرف علي أجمل الحدائق الوطنية في كوستاريكا.. رحلة استكشافية عبر الطبيعة

كوستاريكا هي واحدة من أهم الوجهات الطبيعية في العالم، وتُعد زيارة الحدائق الوطنية في كوستاريكا واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في البلاد.

يتيح التنوع البيولوجي الكبير الذي تتمتع به كوستاريكا للمسافرين الاستمتاع ببيئة محمية بها عدد كبير من الأنواع النباتية والحيوانية ومجموعة واسعة من المناظر الطبيعية الخلابة للغابات والبراكين.

تُغطيالحدائق الوطنية أكثر من 25% من أراضي كوستاريكا، وتمتلك البلاد ثروة من العجائب الطبيعية الخلابة التي يأتي من أجلها العديد من السياح سنويًا مع العديد من المحميات التي تحمي جميع أنظمتها البيئية المذهلة والمُتنوعة.

كما أن المناظر الطبيعية لهذه الجنة المبهرة سوف تجعل السياح يندهشون من جمالها بجانب سحرها المريح وأجوائها الجميلة التي تجعل من أمريكا الوسطى وجهة أولى لمحبي الطبيعة، وفيما يلي أجمل الحدائق الوطنية في كوستاريكا.. ابق معنا.

أجمل الحدائق الوطنية في كوستاريكا للزيارة

1. حديقة كارارا الوطنية

حديقة كارارا الوطنية أحد أفضل الحدائق الوطنية في كوستاريكا

تُعد حديقة كارارا الوطنية واحدة من أفضل المتنزهات الوطنية في كوستاريكا، كونها تتمتع بالبرية الرطبة المغطاة بالغابات المطيرة الكثيفة، كما أنها تُعد أيضًا من أفضل أماكن السياحة في كوستاريكا والأكثر زيارة.

الحديقة موطن لأكثر من 400 نوع مختلف من الطيور، ستجد هنا مجموعة ملونة من “trogons” والببغاوات والطيور الطنانة ترفرف بين الأشجار.

كما توجد في هذه الحديقة أيضًا الجميلة مجموعة من الحيوانات التي تحيط بك من جميع الجوانب وأنت تتجول في الممرات المنعزلة أو معلقة فوق الغابات المطيرة الجميلة.

توجد في هذه الحديقة أيضًا مساحات صغيرة مع أطلال أثرية يعود تاريخها إلى ما يقرب من ألفي عام، كما تتوفر على نهرها نهر تاركوليس مجموعة كبيرة من التماسيح.

2. متنزه كاهويتا الوطني

منتزه كاهويتا الوطني أحد أفضل الحدائق الوطنية في كوستاريكا

يتكون هذا المتنزه من نظم بيئية مختلفة، ولكن من أشهر هذه النظم هي شواطئها الخلابة ذات المياه الفيروزية الصافية، يقع المتنزه على الساحل الشرقي للبلاد ويجذب أعدادا من السياح.

ويُعد التنزه على طول الشواطئ الرملية مكانًا رائعًا للاسترخاء بعد المشي لمسافات طويلة وسط الغابات المطيرة البكر.

ويضم هذا المتنزه عددا كبيرا من الحيوانات مثل القرود والحيوانات الجميلة التي يمكن رؤيتها.

قبالة الساحل هناك أيضًا شعاب مرجانية جميلة يُمكنك اكتشافها وهي توفر الألوان الزاهية تحت الماء وتوفر أيضًا تجربة غوص فريدة من نوعها بين السلاحف البحرية ومجموعة هائلة من الأسماك الملونة.

3. متنزه بركان إيرازو الوطني

منتزه بركان إيرازو الوطني أحد أفضل الحدائق الوطنية في كوستاريكا

يًعد هذا المتنزه أحد عوامل الجذب السياحي في كوستاريكا، لأنه يضم البركان النشط الذي يحمل نفس اسم المتنزه لذلك يجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

يرتفع البركان الذي لا يزال نشطًا على ارتفاع 3432 مترًا فوق المناطق المحيطة به ويوفر مناظر بانورامية رائعة من الأعلى على البحر والسماء الزرقاء، وفي الأيام الصافية يكون هذا المظهر أجمل ويُمكنك رؤية المحيط الهادئ من جانب والبحر الكاريبي من الجانب الآخر.

في أثناء تجولك في هذه الحديقة ستشعر أنك في كوكب آخر، حيث تضيف أيضًا البحيرة الخضراء الموجودة داخل الحديقة على فوهة البركان منظرًا جذابًا.

متنزه بركان إيرازو مكان خاص يستمتع به الزوار، وهو متنزه وطني جميل في كوستاريكا.

4. حديقة كوركوفادو الوطنية

 حديقة كوركوفادو الوطنية أحد أفضل الحدائق الوطنية في كوستاريكا

كوركوفادو هي أروع حديقة في كوستاريكا تقع في جنوب البلاد في شبه جزيرة أوسا وهي الأكبر والأكثر تنوعًا بيولوجيا في البلاد، تحافظ هذه الحديقة على أكبر الغابات الاستوائية الرطبة على كوكب الأرض، وتعيش هناك آلاف الأنواع مثل الجاغوار والبوما والقرود والتماسيح والثعابين والضفادع وحوالي 5500 حشرة.

ومثل العديد من المتنزهات في كوستاريكا يتعين عليك دفع رسوم الدخول، ولكن عكس الآخرين تحتاج أيضًا إلى استئجار دليل أو رحلة إرشادية لاستكشاف مساراتها.

5. حديقة تورتوجويرو الوطنية

حديقة تورتوجويرو الوطنية أحد أفضل الحدائق الوطنية في كوستاريكا

تُعد حديقة تورتوجويرو الوطنية محطة إلزامية في رحلة كوستاريكا، وتقع هذه الحديقة الرائعة في المحيط الأطلسي الكاريبي وتتمثل قوتها الكبيرة في موقعها في منطقة من الأراضي الرطبة والقنوات والأنهار وأشجار المانغروف والمستنقعات التي يجب الوصول إليها عن طريق صعود إحدى القنوات الرئيسية من مدينة لا بافونا.

هذه المنطقة هي التي بدأت منها القوارب السياحية، وفي هذه الحديقة ستتمكن من رؤية السلحفاة الخضراء بين شهري يوليو/تموز وأكتوبر/تشرين الأول، وهي واحدة من أكثر المناظر الطبيعية إثارة للإعجاب في البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *