تعرف علي أجمل الحدائق في إسطنبول.. 10 لوحات فنية رائعة

عندما يأتي الربيع إلى إسطنبول تتحول المدينة إلى مدينة ساحرة تكتسب روحًا كلما تحركت بين بساتينها وحدائقها، إليك أجمل الحدائق في إسطنبول.

تُعد حدائق إسطنبول لوحة فنية رائعة متُعددة الألوان، لهذا السبب في فصل الربيع لا يفوت أهل إسطنبول عادةً فرصة الاستمتاع بالجمال الطبيعي المُذهل وينتظرون بفارغ الصبر قضاء اللحظات الجميلة في المتنزهات والحدائق العظيمة، حيث المساحات الخضراء والورود الساحرة والشمس المُشرقة فهي لوحة فنية جذابة، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل الحدائق في إسطنبول.

أجمل الحدائق في إسطنبول

1. حديقة فنربخشة

حديقة فنربخشة أحد أجمل الحدائق في إسطنبول

تقع حديقة فنربخشة التاريخية في الجانب الآسيوي من إسطنبول وهي واحدة من أجمل وأروع المتنزهات في المدينة.

الحديقة موطن لمجموعة مُتنوعة وفريدة من الزهور والنباتات، حيث يُمنكك رؤية منظر بانورامي لجزر الأمراء ومسجد السلطان أحمد وقصر توبكابي ومتحف آيا صوفيا.

2. حديقة جولهان بارك

حديقة جولهان بارك أحد أجمل الحدائق في إسطنبول

تقع حديقة جولهان بارك بين منطقة سيركجي والسلطان أحمد، وهي واحدة من أجمل الحدائق في إسطنبول للسياح والسكان المحليين على حد سواء.

تُغطي الحديقة مساحة ضخمة من الأشجار وحمامات السباحة والمقاهي الخارجية بإطلالات جذابة على مضيق البوسفور، كما يوجد أيضًا في الحديقة متحف لتاريخ العلوم والتكنولوجيا، فهو متحف فريد من نوعه يستحق المشاهدة.

3. حديقة يلدز

حديقة يلدز  أحد أجمل الحجائق في إسطنبول

تقع حديقة يلدز في بشكتاش وتُعد الحديقة واحدة من أجمل الحدائق في إسطنبول، تحتوي الحديقة على العديد من المسابح الجميلة والشلالات والبرك، فضلاً عن المساحات الخضراء والأشجار الرائعة الذي يبلغ عمرها أكثر من 400 عام.

يُمكنك زيارة الحديقة والتنزه والاسترخاء فيها أو في المقاهي والمطاعم التي ستجعلك تشعر بالهدوء الشديد.

4. إميرجان بارك

 إميرجان بارك أحد أجمل الحدائق في إسطنبول

تقع حديقة إميرجان في إسطنبول وتُغطي مساحة 325000 متر مربع، تضم مجموعة مُتنوعة من أشجار الصنوبر والسرو والتنوب والصفصاف والجير، فهي أحد أجمل الحدائق في إسطنبول.

5. حديقة بيبيك

حديقة بيبيك أحد أجمل الحدائق في إسطنبول

تقع الحديقة على شواطئ “Bebek Bosphorus” وتجذب العديد من السياح وتحتوي على مجموعة مُتنوعة من بدائل الأكل والشرب داخل وحول الحديقة.

تتميز الحديقة بأنها مكان حيوي جدًا ومليئة بالناس طوال السنة، حيث يأتي إليها العديد من السكان المحليين والزوار سنويًا للاستمتاع بجوها والمساحات الخضراء بها.

6. حديقة أولوس

حديقة أولوس أحد أجمل الحدائق في إسطنبول

تقع الحديقة في شارع “Adnan Saygun” في التلال عبر “Besiktas” تم الحفاظ على الحديقة جيدًا، حيث تتميز بوجهة جميلة ومناظر بانورامية جذابة على مضيق البوسفور.

يوجد في الحديقة العديد من المطاعم والمقاهي للزوار، حيث يُمكنك الاستمتاع فيه بالمناظر الجذابة والخلابة على مضيق البوسفور والمساحات الخضراء الرائعة.

7. حديقة كامليكا هيل

حديقة كامليكا هيل أحد أجمل الحدائق في إسطنبول

هي منطقة ترفيهية وسياحية كبيرة تقع في الجزء الآسيوي من إسطنبول، توفر الحديقة إطلالات بانورامية رائعة على المدينة، حيث تحتوي الحديقة على تل عال من فوق ستُشاهد أفضل الإطلالات على إسطنبول على ارتفاع 265 مترًا فوق مُستوى سطح المدينة.

سوف تجد في الحديقة أيضًا العديد من المقاهي والمطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات المحلية والعالمية.

8. حديقة مهر أباد

حديقة مهرآباد أحد أجمل الحدائق في إسطنبول

هو بستان جميل يطل على مضيق البوسفور ويُغطى مساحة 25 هتكتارًا، تقع الحديقة في منطقة “Kanlica” على الجانب الآسيوي من مضيق البوسفور بالقرب من البحر الأسود.

توجد مجموعة مُتنوعة من الحدائق بالإضافة إلى أشجار السرو الضخمة وأشجار الصنوبر وأشجار الغار، فهو مكان مُفضل لأولئك الذين يرغبون في تناول الإفطار والعشاء في عطلات نهاية الأسبوع.

9. حديقة “Otagtepe”

 حديقة quot;Otagtepequot; أحد أجمل الحدائق في إسطنبول

تقع الحديقة بالقرب من جسر السلطان محمد الفاتح على طول كافاجيك في منطقة بيكوز في الجانب الآسيوي، توفر الحديقة مناظر طبيعية خلابة على المدينة ويطلق عليها الجنة الأرضية، حيث يُمكنك رؤية الجسرين وأفضل المناظر الطبيعية في المدينة مع إطلالة جذابة على مضيق البوسفور.

10. مينياتورك

مينياتورك أحد أجمل الحدائق في إسطنبول

هي حديقة مصغرة تقع على الجانب الشمالي الشرقي من القرن الذهبي في إسطنبول، تُغطى الحديقة مساحة إجمالية قدرها 60000 متر مربع ويبلغ عرضها حوالي 15000 متر مربع، وتُعد واحدة من أكبر وأجمل الحدائق المصغرة في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *