تعرف علي أجمل الحدائق في باريس.. 5 واحات خضراء بقلب مدينة النور

لا يأتي جمال باريس من المعالم الأثرية والمتاحف في المدينة فقط، بل يأتي أيضا من المتنزهات والحدائق الرائعة، إليك أجمل الحدائق في باريس.

باريس هي أكثر بكثير من برج إيفل أو شارع الشانزليزيه المضيء، حيث اتضح أن مدينة النور هي أيضًا مدينة خضراء يُمكنك فيها زيارة العديد من المتنزهات للاسترخاء.

تجذب هذه الحدائق الباريسية السكان المحليين والزوار على حدٍ سواء للجلوس والاسترخاء والاستمتاع بالأشجار والزهور في مدينة مكتظة بالسكان، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل الحدائق في باريس النابضة بالحياة

أجمل الحدائق في باريس الأكثر زيارة

1. حدائق لوكسمبورج

حدائق لوكسمبورغ أحد أجمل الحدائق في باريس

تقع حدائق لوكسمبورج في قلب العاصمة وهي من أعمال ماريا دي ميديشي وهي حاليًا أشهر وأجمل الحدائق في باريس، الربيع هو الوقت المثالي لزيارة هذا المنتزه الرائع.

تضم الحدائق ملعب تنس وبركة مركزية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بممارسة اليوجا بالقرب من التماثيل الموجودة في الحديقة، كما يُمكن للزوار أيضا حضور الحفلات الموسيقية من منصات الفرقة الموسيقية في الحدائق.

يبرز الربيع أفضل ما في طبيعته ويجعل أراضي الحدائق تزدهر بألوان مُختلفة على الطراز الفرنسي والإنجليزي الرائع.

2. حديقة مونيه

حديقة مونيه أحد أجمل الحدائق في باريس

تقع حديقة مونيه في جيفرني، وهي واحدة من أجمل الحدائق في فرنسا، يرجع تاريخ مكان الحديقة إلى القرن التاسع عشر عندما استقر مونيه وقام برسم حوريات البركة الشهيرة.

تظهر روعة الحديقة في فصل الربيع عندما تتفتح العديد من أنواع الزهور وزنابق الماء والنباتات الشرقية، كما تضم الحديقة جسرا يابانيا رائعا وبركة مغطاة بزنابق الماء.

حديقة مونيه هي لوحة فنية تغمر زوارها بالألوان الوردية والبرتقالية مع العديد من المناظر الطبيعية الخلابة.

3. حدائق قصر فرساي

حدائق قصر فرساي أحد أجمل الحدائق في باريس

حدائق قصر فرساي من أشهر وأجمل الحدائق في باريس، حيث تضم 350 ألف شجرة وملايين الزهور و2000 بركة فلا يفوتك زيارة هذه الحدائق الجميلة.

بالإضافة إلى ذلك تضم الحدائق مجموعة من أنواع النباتات التي تبهر الزوار بروعتها من شهر مارس، كما تُعد حدائق قصر فرساي موطنًا للعجائب التاريخية الحقيقية مثل التماثيل الرخامية والمزهريات الرائعة في الربيع.

يُمكنك الاستمتاع أيضًا في هذه الحدائق بمشاهدة عروض المياه والموسيقى الرائعة المعروفة باسم المياه الموسيقية العظيمة في البلاد.

4. حديقة التويلري

 حديقة التويلري أحد أجمل الحدائق في باريس

حديقة التويلري واحدة من أجمل الحدائق في باريس وأكثرها شهرة، حيث تسترد كل روعتها في أجمل أيام الربيع، بينما تصطف مساراتها الطويلة بالزهور المُلونة وبركها المغطاة بزنابق الماء الرائعة.

يُمكنك التوجه إلى متحف اللوفر أو متحف “Jeux de Palma” أو متاحف “l’Orangerie” للجمع بين الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والثقافة في نفس الزيارة.

5. حدائق شامب دي مارس

حدائق شامب دي مارس أحد أجمل الحدائق في باريس

تقع الحدائق بين “École Militaire” وبرج إيفل وتُشاهد إقبالا كبيرا من الزوار في بدء موسم الزهور، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الامتداد الطبيعي الهائل والمُسطيل يعرض في فصل الربيع أفضل الأشجار المزهرة والملاعب الواسعة والبرك الرائعة، إنها أفضل حديقة يُمكن من خلالها الاستمتاع ببرج إيفل.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *