تعرف علي “أجمل شتاء في العالم”.. 5 مقاصد لن تجدها إلا في الإمارات

تقدم حملة “أجمل شتاء في العالم” بالإمارات، دعوة مفتوحة لجميع سكان دولة الإمارات، وزوارها، للاستمتاع بأجمل المقاصد السياحية الإماراتية.

وتمثل الحملة فرصة لزيارة 5 إنجازات سياحية إماراتية، تمثل أرقاما قياسية عالمية لن تجدها غير في الإمارات.

وهذه الإنجازات السياحية القياسية، هي برج خليفة، وعين دبي، و”ديب دايف دبي”، و”مسار جبل جيس الانزلاقي”، و”أفعوانية فورمولا روسا”.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الأربعاء، حملة “أجمل شتاء في العالم” في نسختها الثانية الموسعة.

وتتمتع دولة الإمارات، سيما في فصل الشتاء الدافئ والمعتدل، بالعديد من عناصر الجذب المتميزة التي تجعل منها تجربة سياحية وترفيهية وثقافية وطبيعية وإنسانية فريدة وممتعة .

فالشتاء الذي يمتد في دولة الإمارات من ديسمبر/ كانون الأول، حتى فبراير/ شباط من كل عام، يتميز بطقس ربيعي معتدل، يشكل حلماً وملاذاً للسياح ممن يختبرون شتاءً شديد البرودة، ويبحثون عن وجهة سياحية مجهزة بأحدث الخدمات وكافة الخيارات السياحية ترحب بالجميع.

ومن المقومات السياحية الفريدة لدولة الإمارات، تنوع هائل في الأنشطة السياحية، التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر السياحة البيئية، والمستدامة، والسياحة الصحراوية، والسياحة الشاطئية، وسياحة المغامرات، والسياحة الثقافية، والتراثية، وسياحة المهرجانات، والاحتفالات الكبرى، وسياحة المؤتمرات والفعاليات الكبرى، والسياحة الصحية والاستشفاء.

كما تسلط الحملة الضوء على أهم المناطق الطبيعية والثقافية والتراثية والتاريخية والعمرانية في الدولة ومختلف الأنشطة التي يمكن ممارستها ، بالإضافة إلى إبراز مقومات الإمارات التي تجعلها بيئة جاذبة لكل أنواع السياحة.

وتبرز حملة “أجمل شتاء في العالم”، خصوصية التجربة السياحية في كل إمارة من إمارات الدولة السبع، وتروج لمزاياها ومقوماتها المختلفة والفريدة، وتسلط الضوء على أهم المعالم الطبيعية والتراثية والتاريخية والصروح الحديثة والعصرية التي تتمتع بها، والفعاليات الترفيهية والأنشطة الثقافية والمجتمعية التي تقدمها تحت مظلة الهوية السياحية الموحدة.

كما تتوفر خلال فصل الشتاء المعتدل في الدولة كافة مقومات سياحة المؤتمرات والفعاليات الكبرى لمختلف القطاعات، بالإضافة إلى خيارات السياحة الصحية والاستشفاء التي توفر للزوار من مختلف أنحاء العالم فرصة الاستفادة من الخدمات الصحية عالمية المستوى في الدولة، والاستجمام والنقاهة في شتائها بهوائه العليل واعتدال الحرارة فيها.

5 إنجازات سياحية قياسية

سجلت الإمارات خلال العقد الأخير 5 إنجازات سياحية عالمية، قياسية أبهرت العالم، هي برج خليفة، وعين دبي، و”ديب دايف دبي”، و”مسار جبل جيس الانزلاقي”، و”أفعوانية فورمولا روسا”، ويأتي اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بقطاع السياحة ضمن خطة الدولة لتخطي عصر النفط وتنويع مصادر الدخل.

ويعد قطاع السياحة في الإمارات أهم القطاعات الاقتصادية ويشكل ركيزة رئيسية ومحركاً أساسياً للتنمية المستدامة في العديد من دول العالم، ويسهم بنحو 10% من الناتج الإجمالي العالمي.

برج خليفة

يقع برج خليفة في إمارة دبي المشهورة بناطحات السحاب، وهو أطول مبنى في العالم.

ويبلغ ارتفاعه 828 مترا، وافتتح في العام 2010 ويقع وسط مدينة دبي التي تعرف باسم “داون تاون”.

وكان يعرف باسم “برج دبي” قبل افتتاحه، وتم تغيير اسمه تكريما لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

برج خليفة أطول مبنى في العالم

عين دبي

افتتحت دبي رسميا في تشرين الأول/أكتوبر 2021 “عين دبي” وهي أعلى وأضخم عجلة مشاهدة في العالم.

وتقع “عين دبي” في جزيرة “بلوواترز” الاصطناعية، وعلى ارتفاع 250 مترا عن الأرض.

وتستغرق كل دورة منها نحو 38 دقيقة، وفيها 48 مقصورة، وتتسع كل مقصورة لأربعين شخصا.

quot;عين دبيquot; وهي أعلى وأضخم عجلة مشاهدة في العالم.

“ديب دايف دبي”

في يونيو/حزيران 2021، سجّلت دبي رقما قياسيا عالميا جديدا لأعمق حوض للغطس في العالم.

ويبلغ عمق حوض السباحة 60,02 مترا، ويشمل “المدينة الغارقة” تحت الماء وهي مستوحاة من مدينة “اتلانتس”.

ويمكن للغواصين استكشاف أعماق المدينة المفقودة التي أعيد بناؤها والمغطاة بالنباتات.

quot;ديب دايف دبيquot;  أعمق حوض غطس في العالم

“مسار جبل جيس الانزلاقي”

أطول مسار انزلاقي في العالم ويقع في رأس الخيمة، وقد افتتح المسار رسميا في 2018. ويمكن للناس التنقّل بسرعة تصل إلى 150 كيلومترا في الساعة على ارتفاع 1680 مترا من مستوى سطح البحر عند قمة الجبل.

quot;مسار جبل جيس الانزلاقيquot; أطول مسار انزلاقي في العالم

“أفعوانية فورمولا روسا”

تقع الأفعوانية التي تعد الأسرع في العالم في العاصمة الإماراتية أبوظبي التي تستضيف سنويا إحدى جولات سباقات الفورمولا واحد.

وافتتحت رسميا أمام الزائرين في تشرين الثاني/نوفمبر 2010، وتقع في حديقة “فيراري وورلد”، وتصل سرعتها إلى 240 كيلومترا في الساعة.

quot;أفعوانية فورمولا روساquot; الأسرع في العالم

النسخة الأولى من الحملة

وشكلت النسخة الأولى العام الماضي أول حملة موحدة للسياحة الداخلية على مستوى دولة الإمارات، واستمرت 45 يوماً، وشاركت فيها كافة الهيئات السياحية في الدولة، وبتنسيق من وزارة الاقتصاد، واستهدفت مختلف فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين وزوار، وشجعت السياحة الداخلية في مناطق وإمارات الدولة ككل، كوجهةٍ واحدة.

وحققت “حملة أجمل شتاء في العالم” العام الماضي نجاحاً قياسياً على مختلف المستويات. وسجلت الحملة أكثر من 500 مليون مشاهدة من مختلف أنحاء العالم لمحتوى الحملة المتنوع .

كما سجلت الحملة العام الماضي 950 ألف سائح خلال شهر واحد، وحققت مليار درهم كعوائد خلال شهر واحد.

وساهمت حملة أجمل شتاء في العالم وتساهم هذا العام أيضاً في دعم قطاع السياحة الحيوي لترسيخ دعائم الاقتصاد المتنوع والمستدام، وتعزيز موقع القطاع ضمن الأكثر مرونة عالمياً والأسرع تعافياً والأقل تأثراً من تداعيات جائحة كوفيد-19، حيث ارتفع عدد السياح الداخليين إلى 8.9 مليون نزيل منذ بداية العام 2021 وحتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مقارنة بـ6.2 مليون نزيل لنفس الفترة من العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *