تعرف علي أجمل شواطئ المغرب.. 5 مواقع توفر أجواء شاطئية ممتعة

تحظى أجمل شواطئ المغرب بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح معًا، لما تتمتع به من مياه زرقاء جميلة ورمال ناعمة.

توفر الحياة الشاطئية في المغرب ما هو أكثر من الشمس والبحر حيث يُمكنك الاستمتاع على الشواطئ من خلال ممارسة الألعاب المائية أو الشاطئية أو البقاء في أحد أفضل المنتجعات الشاطئية.

تشتهر شواطئ المغرب برياضة ركوب الأمواج على ساحل المحيط الأطلسي مع مياه زرقاء ورمال بيضاء تجذب العديد من المسافرين من كل مكان، فإذا كنت قررت زيارة أماكن السياحة في المغرب لا تنسى شواطئها الجميلة، وفي السطور القادمة نتعرف معًا على أجمل شواطئ المغرب.

أجمل الشواطئ في المغرب

1. شاطئ تغارت بالصويرة

شاطئ تغارت بالصويرة أحد أجمل شواطئ المغرب

أشهر شواطئ الصويرة هو شاطئ تغارت ويقع على شاطئ المحيط الأطلسي في الجزء الأوسط من المغرب، ومن شدة نقاء مياهه ونظافته العالية تم منحه تصنيف “العلم الأزرق” وهي شهادة من مؤسسة التعليم البيئي، ويتميز أيضًا بـ 10 كيلومترات من الرمال الذهبية المذهلة، مما يوفر مساحات كبيرة لجميع الزوار حتى في أكثر أوقات السنة ازدحامًا.

يتميز الشاطئ أيضًا بمجموعة مُتنوعة من الأنشطة التي يُمكن الاستمتاع بها مثل ركوب الأمواج الشراعية على مدار العام.

يُمكنك في هذا المكان أخذ درس أو استئجار لوحة في أحد متاجر ركوب الأمواج القريبة، ويُمكنك أيضًا الانضمام مع السكان المحليين في لعبة كرة القدم الشاطئية أو ركوب الجمل أو الحصان.

2. شاطئ أغادير

شاطئ أغادير أحد أجمل شواطئ المغرب

يقع شاطئ أغادير على ساحل المحيط الجنوبي وهو واحدًا من أشهر الشواطئ في المغرب حيث يجذب العديد من الزوار سنويًا من جميع أنحاء العالم.

يوجد بجانب الشاطئ مجموعة مُتنوعة من المقاهي والمطاعم تُقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية.

يوجد بجانب الشاطئ أيضًا العديد من الفنادق ذو فئة الـ 5 نجوم، كما يوجد العديد من المنتجعات الشاطئية التي يوجد بداخلها مسابح وخدمة ممتازة وغرف مشبعة بجماليات مغربية أنيقة.

شاطئ أغادير من أجمل شواطئ المغرب لما يتمتع به من عرض ترفيه وأنشطة مخصصة للأطفال ومساحة كبيرة من الرمال الناعمة.

3. شاطئ السعيدية

شاطئ السعيدية أحد أجمل شواطئ المغرب

هو شاطئ بطول 5 كيلومترات في المغرب يمتد من حدود البلاد مع الجزائر إلى بداية ساحل البحر الأبيض المتوسط في البلاد، يوجد في هذا الشاطئ فيلات ومجمعات سكنية تلبي احتياجات السكان المحليين الذين يذهبون إلى الشاطئ سنويًا والسياح معًا.

ويُعد أفضل وقت لزيارة هذا الشاطئ هو شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب حيث يتجمع العديد من الأشخاص على امتداد الشاطئ الطويل الذي يصطف على جانبيه المنتجعات التي يحتوي كل منها على 5 نجوم.

بالإضافة إلى ذلك يمتلك الشاطئ مرسى لليخوت وملعب للجولف، ويحتوي الشاطئ أيضًا على العديد من المرافق المريحة بما في ذلك المظلات الشمسية وكراسي الاستلقاء التي يُمكن استئجارها، بالإضافة إلى بائعي الرياضات المائية حيث يُمكن للمرء استئجار قوارب الكاياك والزلاجات النفاثة.

4. شاطئ أشقر

شاطئ أشقر أحد أجمل شواطئ المغرب

شاطئ أشقر هو واحدًا من أجمل شواطئ المغرب ويقع على بُعد 20 دقيقة فقط من طنجة ويبدو وكأنه معزول عن العالم فهو أخر شاطئ على الساحل الأطلسي للمغرب قبل أن ينزلق المحيط إلى مضيق جبل طارق والبحر الأبيض المتوسط.

الشاطئ عبارة عن شريط عريض من الرمال وهو مثالي للاستمتاع بحمامات الشمس أو التنزه على الجمل.

5. شاطئ ليجزيرا

شاطئ ليجزيرا أحد أجمل شواطئ المغرب

يُعد شاطئ ليجزيرا أحد أجمل شواطئ المغرب ويقع بالقرب من سيدي إفني، ونظرًا لعدم تقييد الشاطئ بالتنمية السياحية، فإن واجهة الشاطئ تنضح بجاذبية فريدة من نوعها معززة بتكوينها الصخري الدرامي المليء بالأمواج والمنحني فوق الرمال.

غروب الشمس هو الوقت المثالي لالتقاط أجمل الصور التذكارية في هذا الشاطئ عندما تتوهج الصخور الخشنة باللون البرتقالي في الضوء الباهت.

ويوجد بجانب الشاطئ عدد من المطاعم التي تُقدم المأكولات البحرية اللذيذة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *