تعرف علي أجمل شواطئ النرويج.. لمحبي السباحة والرياضات المائية

تتمتع شواطئ النرويج بالمناظر الطبيعية البكر والمسارات الطبيعية الخلابة وركوب الأمواج العالية والمياه الزرقاء والرمال البيضاء الناعمة.

عندما يتعلق الأمر بيوم على الشاطئ تكون النرويج الوجهة الأكثر زيارة سنويًا حيث إنها مليئة بالمناظر الطبيعية التي لا مثيل لها والعجائب المذهلة التي تشتهر بها البلاد، جنبًا إلى جنب مع الامتدادات من الرمال البيضاء والمياه الزرقاء الكريستالية التي يمكن أن تنافس تلك الموجودة في منطقة البحر الكاريبي مما تجعل شواطئ النرويج أماكن رائعة لاستكشافها، وفي التقرير التالي نتعرف سويًا على أجمل شواطئ النرويج ابقى معنا.

أجمل الشواطئ في النرويج

سواء كنت ترغب في ممارسة الغوص في الصيف أو لمجرد الاستمتاع بجمال الشواطئ البكر في الأشهر الباردة، فإليك أجمل الشواطئ في النرويج فيما يلي:

1. شاطئ سولا

 شاطئ سولا أحد أجمل شواطئ النرويج

أحد أكثر الشواطئ شهرة في منطقة ستافنجر في النرويج وتم تصنيف هذا الخليج الطويل على شكل هلال كأحد أفضل الشواطئ في العالم من قبل “Sunday Times”.

مع الرمال الذهبية الجميلة الممتدة لمسافة 2.5 والمنحدرة بلطف في المياه يُعد شاطئ سولا المعروف أيضًا باسم سولا ستراندن مكانًا مثاليًا لقضاء العطلات للعائلات.

يوجد على شاطئ سولا عدد من الأنشطة تناسب جميع الأعمار مثل الكرة الطائرة والإبحار وركوب الأمواج بالطائرة الورقية.

وإذا كنت تخطط للبقاء هنا لبضعة أيام فهناك الكثير من الفنادق التي تُقدم أعلى مُستويات الخدمة الفندقية بما في ذلك خدمة السبا المتكاملة.

2. شاطئ “Hoddevik”

شاطئ quot;Hoddevikquot; أحد أجمل شواطئ النرويج

مارس مهاراتك في ركوب الأمواج على شاطئ هوديفيك، يُعد هذا الشاطئ النرويجي المثالي جنة حقيقية لراكبي الأمواج مع الرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الصافية والمنحدرات الشاهقة على جانبي الخليج، صنفت صحيفة “The Guardian” هذا الشاطئ المُذهل الذي يقع على الساحل الغربي لدور فيورد كأحد أفضل مواقع ركوب الأمواج في العالم.

نادرًا ما يكون الشاطئ الذي يبلغ طوله كيلومترًا واحدًا مزدحمًا وله أجواء رائعة وهو موطن لمعسكرين لركوب الأمواج “مدرسة لابوينت سيرف” و”Stad Surfing” ذلك حتى لو لم تكن محترفًا في ركوب الأمواج يُمكنك الحصول على بعض الدروس والاستمتاع بالمياه في غمضة عين.

3. شاطئ بونس

شاطئ بونس أجمل شواطئ النرويج

هو واحدًا من أكثر شواطئ النرويج إثارة للإعجاب وواحدًا من أكثر الشواطئ الخلابة والمعزولة في جزر “Lofoten” الخلابة.

تُعد لوفوتين موطنًا لمناظر طبيعية خلابة مع الجبال الشاهقة والمضايق الزرقاء الكريستالية.

للوصول إلى الشاطئ يتعين عليك المشي من بلدة “Vindstad” والتي يُمكنك الوصول إليها بالعبّارة من “Reine”

الشاطئ مذهل برماله البيضاء الشاسعة ومنحدراته المنحوتة حول الخليج مما يجعله أحد شواطئ النرويج الجذابة للسياح.

4. شواطئ هوك وبارادسبوكتا

شواطئ هوك وبارادسبوكتا إحدى شواطئ النرويج السياحية

تقع شواطئ ” Huk” و”Paradisbukta” في شبه جزيرة “Bygdoy” على بُعد 5 كم فقط من أوسلو ويمكن الوصول إليها بسهولة بالحافلة.

تعتبر هذه الخلجان الرملية لحامات الشمسية والاستمتاع بالمشي على طول الشاطئ والسباحة في المضيق البحري.

ينقسم “Huk” إلى شاطئ عادي وشاطئ خاص وهو موطن لبعض مسارات المشي لمسافات طويلة ويوجد في كلا الشاطئين مطاعم ومحلات لبيع الهدايا ومستلزمات الغوص والسباحة.

5. شواطئ سوماروي

شواطئ سوماروي أحد شواطئ النرويج

تقع جزيرة “Sommaroy” الصغيرة لصيد الأسماك على بُعد ساعة واحدة فقط بالسيارة وهي موطن للشواطئ الجميلة مع الكثير من الخلجان المحمية والمياه الصافية للسباحة المنعشة.

هناك الكثير من الأنشطة المائية للاستمتاع بها هنا مثل التجديف على الألواح والتجديف بالكاياك إلى غوص السكوبا ورحلات السفاري لمشاهدة الحيتان.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *