أجمل متاحف باريس.. زيارات استثنائية لمدينة النور 2021


تعرف علي أجمل متاحف باريس.. زيارات استثنائية لمدينة النور 2021

لعشاق زيارة العاصمة الفرنسية باريس، من محبي جولات الثقافة السياحية وزيارة المتاحف، نستعرض في التقرير التالي أبرز متاحف مدينة النور.

وجمع موقع “تايم أوت” المختص بأخبار السياحة والسفر، قائمة ضمت أفضل متاحف باريس خلال عام 2021، من التي شهدت إقبالا سياحيا كبيرا، ولما تضمه من مجموعة تحف وآثار استثنائية لا تتوافر في أي مكان آخر في العالم.

ضمت القائمة مركز جورج بومبيدو، وهو المركز الوطني للفنون والثقافات، ويعتبر مجمعا يقع في المنطقة الإدارية الرابعة ‏ من مدينة باريس الفرنسية، بالقرب من لي هال ولي ماراي.

ويحتوي المركز على المكتبة العمومية للمعلومات ‏المتحف الوطني للفنون الحديثة ‏ومعهد الأبحاث والتنسيق للصوتيات والموسيقى ‏.

من بعده ضمت القائمة متحف الفنون والحرف، وهو متحف للتصميم الصناعي في باريس يضم مجموعة المعهد الوطني للفنون والفنون الذي تأسس عام 1794 كمستودع للحفاظ على الأدوات والاختراعات العلمية.

ثم متحف برانلي، جاء ضمن قائمة الموقع لأفضل متاحف باريس، وهو متحف في العاصمة الفرنسية على مقربة من برج إيفل وعلى ضفاف نهر السين، يهتم بالفن البدائي أو الأولي.

ثم متحف بوردلي، وهو متحف فني يقع في شارع أنطوان بورديل التابع للعاصمة الفرنسية باريس ، ويقع في الاستوديو القديم للنحات الفرنسي أنطوان بورديل.

وضمن قائمة أفضل متاحف باريس، جاء في ختام القائمة متحف اللوفر الشهير، الذي يستقبل سنويا 10 ملايين زائر، وتأسس عام 1793.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *