تعرف علي أجمل 5 حدائق في القاهرة لعشاق الطبيعة والمناظر الخلابة

القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية وواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم حيث تستقطب عددا من السياح.. إليك أجمل الحدائق في القاهرة.

تتميز القاهرة بالكثير من المعالم السياحية بما في ذلك متاحفها وحدائقها ومعالمها التاريخية العظيمة، فضلاً عن مطاعمها التي تجعل من الزيارة تجربة لا تنسى للزوار.

ومن أهم ما تتميز به القاهرة هي مجموعة رائعة من الحدائق التي تطل أغلبها على نهر النيل العظيم أو على معالم المدينة العريقة، والتي تستقطب عددا كبيرا من السكان المحليين والسياح سنويًا.

فإذا كنت تود زيارة أماكن السياحة في القاهرة جمعنا لك أجمل الحدائق في القاهرة التي يُمكنك زيارتها بجانب الأماكن التاريخية العريقة ومعالمها الشهيرة.

أجمل الحدائق الوطنية في القاهرة

1. حديقة الأزهر

حديقة الأزهر أحد أجمل الحدائق في القاهرة

تُعد حديقة الأزهر إحدى أكبر الحدائق وأجملها في القاهرة، بل واحدة أيضًا من أجمل الحدائق الوطنية في العالم.

الحديقة مناسبة جدًا للأطفال وذلك بفضل المساحات الخضراء الكبيرة التي ترضي قلوبهم والتي تبلغ مساحتها حوالي 30 هكتارًا وتتميز الحديقة بالتصميم الإسلامي وتوجد فيها العديد من البساتين والقنوات والنوافير.

كما يوجد بها أماكن مخصصة للعب الأطفال والكبار وممارسة الكثير من الفعاليات الرائعة، مما جعلها واحدة من أجمل الحدائق في القاهرة.

2. حديقة الجزيرة

حديقة الجزيرة أحد أجمل الحدائق في القاهرة

حديقة الجزيرة من المساحات الخضراء الشهيرة وتشتهر باسم حدائق ماريوت التي تشكل أساس فندق ماريوت في الزمالك.

تبلغ مساحة هذه الحديقة حوالي 2200 هكتار وتقع على نهر النيل العظيم في غرب وسط القاهرة وميدان التحرير وترتبط عبر النيل بثلاثة جسور على الجانبين الشرقي والغربي بما في ذلك جسر قصر النيل وكوبري 6 أكتوبر.

وتضم الحديقة أنواع نادرة من النباتات، بالإضافة إلى العديد من الأشجار والورد المزدهر التي تم تجميعها من جميع أنحاء العالم.

يُمكنك في هذه الحديقة الجميلة الاستمتاع بمناظرها الطبيعية الجميلة وإطلالاتها الساحرة على نهر النيل.

3. حديقة الأسماك

حديقة الأسماك أحد أجمل الحدائق في القاهرة

تم الانتهاء من هذه الحديقة عام 1867 على مساحة قدرها 5 هكتارات في عهد الخديو إسماعيل وتتميز الحديقة بهندستها الرائعة التي تتضمن تشكيلات مصنوعة من الصلصال الذي يشبه خياشيم الأسماك.

وتشتهر أيضًا الحديقة بأنها موطن للكهوف تحت الأرض وموطن لعدد كبير ومختلف من الأسماك التي جلبت من نهر النيل أو من مناطق مائية أخرى، وبجانب العديد من الأسماك تضم الحديقة أيضًا مجموعة كبيرة من الأشجار والأزهار الجميلة.

4. الحديقة اليابانية

 الحديقة اليابانية أحد أجمل الحدائق في القاهرة

تم بناء الحديقة اليابانية على يد المهندس المعماري ذو الفقار باشا عام 1917 الذي أعطاهم طابعًا يابانيًا مع حوالي أربعين تمثالًا وفيله وجسرًا من الطراز الياباني.

تقع الحديقة في حلوان وهي أشهر الحدائق التاريخية وتبلغ مساحتها حوالي 12 فدانًا وتضم مجموعة هائلة من النباتات والزهور.

تتميز الحديقة بالهدوء مما جعلها المكان المناسب لتجمع العشاق في القاهرة بين الأشجار والنباتات النادرة الجميلة مما جعلها واحدة من أجمل الحدائق في القاهرة.

5. حديقة الأندلس

حديقة الأندلس أحد أجمل الحدائق في القاهرة

تقع هذه الحديقة الجميلة في حي الزمالك وهي المكان الذي غني فيه عبد الحليم حافظ أول حفلة له على الشرفة والأندلسية المصممة بشكل رائع.

تقع الأندلس بين جسري قصر النيل و6 أكتوبر وقد دشنها محمد ذو الفقار باشا عام 1935 في الأيام الأخيرة من عهد الملك فؤاد.

تم تصميمها في الأصل كجزء من القصر الملكي للخديوي إسماعيل، وتنقسم الحديقة إلى جزئين الحديقة الفرعونية وحديقة الفردوس وتشتهر الحديقة الفرعونية بالجزء العلوي المطل على منظر خلاب لنهر النيل وبالنافورة المتمركزة في وسطها والتي تتميز بمزيج غريب من الفراعنة والرومانية والإسلامية والأندلسية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *