أجمل 5 شواطئ في جزر الرأس الأخضر.. مياه فيروزية ورمال بيضاء


تعرف علي أجمل 5 شواطئ في جزر الرأس الأخضر.. مياه فيروزية ورمال بيضاء

تُعد شواطئ جزر الرأس الأخضر علاجا حقيقيا لجميع الحواس وذلك نظرا لاحتوائها على المياه الفيروزية والرمال البيضاء ذات الملمس الناعم.

بالمقارنة مع العديد من الوجهات السياحية لا تزال الرأس الأخضر أو كابو فيردي الواقعة في قارة أفريقيا والتي تتكون من أرخبيل مؤلف من 10 جزر بركانية غير معروفة بشكل كبير.

على الرغم من تضاعف السياحة في السنوات الأخيرة إلا أنها لا تزال بعيدة كل البعد عن كونها سياحة جماعية، وبالرغم من ذلك يوجد العديد من أجمل الشواطئ في الرأس الأخضر مثل شاطئ سانتا ماريا، وفي هذا التقرير نتعرف على أجمل شواطئ جزر الرأس الأخضر.

أجمل شواطئ جزر الرأس الأخضر

1. شاطئ سانتا مونيكا

شاطئ سانتا مونيكا أحد أجمل الشواطئ في الرأس الأخضر

يقع الشاطئ في الجنوب الغربي من جزيرة بوافيستا ويعتبر أجمل شواطئ جزر الرأس الأخضر فهو المكان المثالي للابتعاد عن كل شئ، حيث يمتد الشاطئ لمسافة 9 كم، وتعتبر الرمال البيضاء مثالية للمشي الرومانسي الطويل عند غروب الشمس أو الاسترخاء في الشمس أثناء النهار.

2. شاطئ سانتا ماريا

شاطئ سانتا ماريا أحد أجمل شواطئ جزر الرأس الأخضر

يقع الشاطئ في جزيرة سال وهو بلا شك أحد أكثر الشواطئ شهرة في الرأس الأخضر والأكثر زيارة في الجزيرة مع امتداد من الرمال الذهبية.

المكان شهير لمحبي الشمس وعشاق الرياضة على حد سواء، حيث تصبح خلال أشهر الشتاء جنة لركوب الأمواج الشراعية وركوب الأمواج بالطائرة الورقية والإبحار.

ومن عوامل الجذب الأخرى في الشاطئ رصيف الصيد وقوارب الصيد المُنتشرة على طول الشاطئ والعديد من المطاعم والمحلات التجارية بجانب الشاطئ.

3. شاطئ تشافيز

شاطئ تشافيز أحد أجمل شواطئ جزر الرأس الأخضر

يقع الشاطئ في جزيرة بوافيستا، فعندما تراه فإنه يعطي لك شعورًا بأنك في صحراء بها كثبان رملية لا نهاية لها فهو تجربة بيئية شاطئية فريدة من نوعها، حيث ستشعر فيه أنك الشخص الوحيد على هذا الكوكب الذي يحيط بك 5.6 كيلومتر من الرمال، لذلك إذا كنت تتطلع إلى الابتعاد عن كل ذلك والانفصال عن العالم فهذا هو شاطئك المفضل.

ستجد فندقين على طول الساحل الغربي للجزيرة أحدهما هو فندق “Iberostar Club Boa Vista” وهو فندق شامل حيث يُمكنك الإستيقاظ على صوت الأمواج المتلاطمة على الشاطئ وكأنك في الجنة.

4. شاطئ ساو بيدرو

شاطئ ساو بيدرو أحد شواطئ جزر الرأس الأخضر

يقع شاطئ ساو بيدرو في جزيرة ساو فيسنتا تتلخص متعة الشاطئ لمحبي الرياضات المائية فهو واحد من أفضل شواطئ العالم لركوب الأمواج الشراعية بسرعة، بالإضافة إلى ذلك فإن مناظرها الطبيعية مُذهلة مع مجموعات صغيرة من الصخور البركانية على طول الرمال الذهبية والجبال الرائعة وأماكن الريفية به، فهو بلا شك واحدًا من أجمل شواطئ جزر الرأس الأخضر.

5. شاطئ “Laginha”

 شاطئ quot;Laginhaquot; أحد شواطئ جزر الرأس الأخضر

يقع الشاطئ في جزيرة ساو فيسنتي، ويتميز الشاطئ بالرمال البيضاء التي تذوب في أصابعك والمياه الفيروزية اللامعة، يُمكنك في هذا الشاطئ الجميل الاستمتاع بإطلالات رائعة على الجبال الغامضة في سانتو أنتاو، كما يوجد العديد من المطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات المحلية على بُعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من الشاطئ.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *