تعرف علي أجمل 5 من حدائق كيب تاون الساحرة

تتمتع حدائق كيب تاون بالمساحات الكبيرة الواسعة للجمال الطبيعي والتنوع البيولوجي الفريد من نوعه والعديد من النباتات والطيور والزهور.

تُعد كيب تاون التي يشار إليها باسم المدينة الرئيسية لأنها أول مدينة تأسست في جنوب أفريقيا وواحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة بجمالها الطبيعي وحدائقها النباتية ومحيطها ومواقع التراث العالمي لليونسكو على عكس المدن الأخرى في أفريقيا.

فإن كيب تاون التي تتمتع ببنية متطورة وحديثة تشبه المناطق الأوروبية هي من أكثر المدن التي تجذب معظم السياح في أفريقيا ببنيتها التاريخية والمُتعددة الثقافات، ومن هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أجمل حدائق كيب تاون

أجمل 5 من حدائق كيب تاون الرائعة

1. حديقة كريستينبوش النباتية الوطنية

حديقة كريستينبوش النباتية الوطنية أحد حدائق كيب تاون

تُعد حديقة كريستينبوش واحدة من أكبر الحدائق النباتية في العالم وواحدة من أجمل حدائق كيب تاون، تقع الحديقة على المنحدر الشرقي لجبل تيبل وتحتل مساحتها حوالي 528 هكتارًا.

الحديقة موطن لأكثر من 7000 نوع من النباتات المُنتشرة عبر الحديقة مع مُجموعة من تماثيل الديناصورات الضخمة، يُمكنك في هذه الحديقة الجميلة التجول والمشي لمسافات طويلة وسط الزهور والنباتات الفريدة وتناول أشهى المأكولات في وسط الطبيعة.

2. محمية عالم الطيور البرية

محمية عالم الطيور البرية أحد حدائق كيب تاون

تُعد محمية “World of Birds Wildlife Sanctuary Monkey Park” أكبر حديقة للطيور في أفريقيا وواحدة من الحدائق القليلة المماثلة في العالم.

تقع الحديقة في قرية “Hout Bay Fishing Village” على بُعد حوالي 10 كيلو مترات من وسط مدينة كيب تاون، الحديقة موطن لأكثر من 3000 طائر من 400 نوع مُختلف، يتمتع بها 100000 زائر سنويًا بفرصة تجربة الرحلات إلى عالم الطيور.

3. حديقة البروتيا

حديقة البروتيا أحد حدائق كيب تاون

تضم الحديقة نباتات شجيرة السكر وهي نباتات مزهرة موطنها جنوب أفريقيا تُسمى”Protea” تظهر هذه النباتات بشكل لافتًا للنظر خاصةً في فصل الشتاء والربيع عندما تزدهر.

ومن أهم النبات في هذه الحديقة المُذهلة هو نبات “King Protea” و”Protea cynaroides” الزهرة الوطنية لجنوب أفريقيا.

4. حديقة كومبتون هيرباريوم

حديقة كومبتون هيرباريوم أحد حدائق كيب تاون

تتمتع الحديقة بتنوع بيولوجي هائل وهي واحدة من أجمل حدائق كيب تاون، التي يتم فيها إجراء دراسات مهمة من حيث التنوع البيولوجي مثل اكتشاف وتحديد الأنواع الجديدة من الزهور، يوجد ما يقرب من 250000 عينة نباتية مُجففة في ” Compton Herbarium” وهي وحدة مهمة في حديقة “Kirstenbosch” النباتية.

5. حديقة جاك مولر داني أويس بارك

 حديقة جاك مولر داني أويس بارك أحد حدائق كيب تاون

تحتل حديقة جاك مولر داني أويس بارك قائمة أفضل حدائق كيب تاون، وذلك بفضل الطبيعة الرائعة التي تتمتع بها الحديقة والعديد من الأنشطة المُتنوعة والعديد من المزايا التي سوف تدفعك لزيارتها واستكشاف كل هذا الجمال على أرض الواقع.

يُمكنك الاستمتاع في هذه الحديقة من خلال المشي لمسافات طويلة بين المسطحات الخضراء ومشاهدة المناظر الطبيعة الخلابة والبرك المائية والبحيرات الجميلة والجلوس في الأماكن المخصصة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *