أجمل 9 شواطئ في البرتغال.. سحر لا يقاوم


تعرف علي أجمل 9 شواطئ في البرتغال.. سحر لا يقاوم

تتمتع شواطئ البرتغال بالجو الرائع وسحر الطبيعة والمياه الكريستالية النقية والرمال البيضاء، لذا يفضلها الزوار من كل أنحاء العالم.

تاريخ البرتغال مليء بقصص عن قوتها البحرية، حيث تمتلك خطين ساحليين متميزين، أحدهما يقع في غرب المحيط الأطلسي والآخر يقع في جنوب البحر الأبيض المتوسط، ويبرز تأثير البحر في المطبخ البرتغالي، حيث تُعد أطباق الأسماك أحد الأطباق الوطنية في البلاد.

تتمتع أجمل الشواطئ في البرتغال بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية الجميلة التي تشبه جزر المالديف، قد لا تكون درجات الحرارة على ساحل المحيط الأطلسي مرتفعة بشكل ثابت مثل درجات الحرارة على البحر الأبيض المتوسط، ولكن عندما يتعلق الأمر بأفضل الشواطئ في البرتغال فإنها تشمل القائمة الموجودة إليك في التقرير التالي.

أجمل الشواطئ في البرتغال الأكثر شعبية

1. شاطئ هل أمادو بيتش

شاطئ هل أمادو بيتش من أجمل شواطئ البرتغال

يقع الشاطئ على بُعد من قرية “Carrapateira” في منطقة فارو البرتغالية، ويُعد واحدًا من أجمل شواطئ البرتغال بل وأحد أجمل الشواطئ في العالم، وذلك لما يتمتع به من مياه فيروزية ورمال بيضاء وأمواج عالية تناسب محبي جميع أنواع الرياضات المائية بالرغم من أنه شاطئًا بريًا.

2. شاطئ زامبوجيرا

شاطئ زامبوجيرا من أجمل شواطئ البرتغال

يقع الشاطئ في قرية صغيرة بها بعض من أفضل الشواطئ في البرتغال التي تشتهر بجمالها، وتحظى هذه الشواطئ على شعبية كبيرة أثناء فصل الصيف خاصةً من قبل الشباب لأنه شاطئ مثالي لركوب الأمواج.

كما أن مهرجان ساوث ويست يقام على هذا الشاطئ في عطلة نهاية الأسبوع الأولى من شهر أغسطس أيضًا.

3. شاطئ كاميلو

شاطئ كاميلو من أجمل شواطئ البرتغال

يقع الشاطئ بين المنحدرات في أحد أطراف مدينة لاجوس، ويعتبر شاطئ كاميلو أحد أفضل الشواطئ في البرتغال، ويُمكن الوصول إليه عن طريق درج يتكون من 200 درجة، لهذا لا يصلح الشاطئ لكبار السن والمعاقين.

يتميز الشاطئ بالمياه الفيروزية الباردة والرمال النقية الصافية، لذا يُمكنك الإستمتاع بالسباحة أو الغوص أو أخذ حمام شمسي على رماله.

4. شاطئ جزيرة تافيرا

شاطئ جزيرة تافيرا من أجمل شواطئ البرتغال

شاطئ جزيرة تافيرا من أفضل الشواطئ في البرتغال، حيث يقع الشاطئ على بعد حوالي 40 كيلو مترًا من حدود هويلفا في أيامونتي، وما يميز هذا الشاطئ هو الخصوصية، حيث أنه يجب الوصول إليه بالقارب من رصيف تافيرا.

5. شاطئ هيرداد دي لا كومبورتا

شاطئ هيرداد دي لا كومبورتا من أجمل شواطئ البرتغال

يُعد شاطئ “Heredad de la Comporta” أحد أكثر الشواطئ المجهولة بالنسبة للسائحين، وهو أحد أفضل الشواطئ في البرتغال، رمال بيضاء ناعمة ومناظر طبيعية خلابة، حيث يُمكنك الإستمتاع بالطبيعة في أنقى حالاتها على هذا الشاطئ.

6. شاطئ نزاري

شاطئ نزاري من أجمل شواطئ البرتغال

تقع مدينة نازاري في منتصف الطريق بين لشبونة وبورتو، ومشهورة بصيد الأسماك، وهي واحدة من أهم المواقع السياحية في البلاد، ويُعد هذا الشاطئ من أكثر شواطئ العالم إرتفاعًا في الأمواج.

7. شاطئ هل جوينشو بيتش

شاطئ هل جوينشو بيتش من أجمل شواطئ البرتغال

مثالي لمحبي ركوب الأمواج الشراعية، يقع على بُعد 6 كيلو مترات من ” Cascais” على الطريق المؤدي إلى “Sintra” وهذا الشاطئ يحتل مرتبة عالية بين أفضل الشواطئ في البرتغال.

8. شاطئ مارينا

شاطئ مارينا من أجمل شواطئ البرتغال

شاطئ جميل يقع بين المنحدرات ويتميز بالمياه النقية الصافية ويعتبره الكثيرون من أجمل الشواطئ في أوروبا.

وهو من الشواطئ المثالية لقضاء أحلى الأوقات مع العائلة، كما يمكنك الاستمتاع بالغطس وإكتشاف الحياة البحرية.

9. شاطئ دونا آنا

 شاطئ دونا آنا من أجمل شواطئ البرتغال

يقع الشاطئ بالقرب من لاغوس بين المنحدرات الصخرية الرائعة وهو أحد الشواطئ التي تحتل المرتبة الأولى في معظم تصنيفات أفضل الشواطئ في البرتغال.

مثالي للغوص وإكتشاف الحياة البحرية، كما أنه يتمتع بالمياه الفيروزية الكريستالية والرمال الذهبية الرائعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *