أخطاء قد تدمر حقائب السفر.. كيف تتغلب عليها


تعرف علي أخطاء قد تدمر حقائب السفر.. كيف تتغلب عليها

عمال المطارات ينصحون المسافرين بالاكتفاء بغلق الحقيبة بالطرق العادية دون قفل لتجنب لفت انتباه اللصوص

حمل حقائب كثيرة يضمن للمسافر حمل الكثير من الاحتياجات الخاصة به خلال فترة الرحلة، ويضمن وجود مساحة كافية لحفظ كافة الهدايا والمشتريات التي سيجلبها للأصدقاء، إلا أنه يزيد أيضا من احتمالية ضياع الحقائب في المطار، أو تعرضها للتدمير خلال عملية النقل من دولة لأخرى.

يرصد موقع “إكسبريس” البريطاني أبرز الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المسافرون خلال تجهيزهم حقائهم استعدادا للسفر، على أمل منحهم تجربة سفر أفضل في رحلاتهم المقبلة.

وضع رقم سري لقفل الحقيبة

ذكر أحد العاملين في أحد الخطوط الجوية أن واحدا من أبرز الأخطاء التي يرتكبها المسافرون هو مضاعفة احتياطاتهم في تأمين حقائبهم، من خلال وضع رقم سري للقفل الموضوع على الحقيبة، إذ يشير القفل إلى وجود شيء ثمين في الحقيبة وهو ما يجعلها مطمعا للصوص.

وأوضح العامل أن فتح حقيبة بهذا النوع من التأمين عملية سهلة للغاية، إذ يمكن لأي لص فتحها بواسطة قلم يُغرس في سحَاب “سوستة” الحقيبة ويتم سحبه بامتدادها، فضلًا عن أن وضع قفل مضاعف على الحقيبة يعرضها لخطر التدمير.

وفقا للموقع، يشترط تعرض الحقائب في أي مطار لجهاز تفتيش للكشف عن عدم تضمنها مواد خطرة أو مدمرة، إلا أن الحقائب المغلقة بقفل تزيد من صعوبة قيام موظفي المطار بمقتضيات عملهم، مما يضطرهم إلى كسر الحقائب في أحيان كثيرة من أجل تفتيش محتويات الحقيبة.

نصائح موظفي المطارات

نصح عمال المطارات المسافرين بالاكتفاء بغلق الحقيبة بالطرق العادية لتجنب لفت الانتباه، أما في حال وجود مواد ثمينة في الحقيبة يٌحبذ غلق الحقيبة بـ”علاقات البريد” البلاستيكية، التي يسهل فكها وتركيبها بما يتيح للموظفين تفتيش الحقائب دون تدمير الحقيبة.

ومن أسهل طرق الحصول على رحلة آمنة دون التعرض لخسائر مادية في الأمتعة، هو شراء حقائب نفس الشكل ونفس اللون ونفس الحجم، بحيث يتم شحنهم جميعا في نفس الوقت، ويصلون في نفس الرحلة لضمان عدم فقد أي حقيبة خلال الرحلة.

يٌحبذ إزالة علامات الحقائب القديمة من حقائب السفر، إذ يستغرق موظفو المطارات وقتا أطول للبحث عن العلامة الصحيحة الخاصة بالرحلة وسط هذا الكم من العلامات السابقة، مما قد يعطل استلامك للحقيبة.

كما بإمكان المسافر الاستثمار في شراء بوليصة تأمين السفر، لضمان مزيد من الحماية لأمتعتك، إذ تكفل لك البوليصة تعويضا في حال تبديل حقائبك بالخطأ أو تعرضها للتلف أو الضياع خلال الرحلة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *