تعرف علي أخطر الأنشطة السياحية.. 12 تصرفا يجب الابتعاد عنها في السفر

أجرى موقع الرحلات المتخصص Nomadic Yak دراسة كشف فيها عن أخطر الأنشطة السياحية التي يجب تجنبها في الرحلات.

القائمة جمعها الموقع، بناء على بيانات لمعدلات تعرض السياح لحالات إغماءات بسبب هذه الأنشطة، وبناء على تقييمات لصحفيين متمرسين في مجال السياحة وخبراء بصناعة السياحة.

بالإضافة لمعدلات الإصابات الخطرة التي رصدها خبراء رعاية صحية، وتعرض لها سياح بعد ممارستهم لهذه الأنشطة في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وأوروبا.

ونقلت مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر نتائج هذه الدراسة، التي كشفت عن أن أخطر نشاطا سياحيا على الإطلاق كان تسلق الجبال.

هذا النشاط، رصد موقع Nomadic Yak، أنه يتسبب في حالة وفاة واحدة بين كل 3125 متسلقا سنويا، والأمر هنا لا يتعلق بالهواة فقط.

وقد دلل الموقع على خطورة هذا النشاط السياحي، عبر قصة وفاة متسلق الجبال البريطاني الشهير “نويل هانا”، الذي نجح في السابق بتسلق قمة جبل إيفرست 10 مرات بنجاح.

هذا المتسلق الأسطوري، توفى في أبريل/نيسان الماضي خلال محاولته الهبوط من جبل Annapurna، ونسب التعرض للإغماء خلال تسلق الجبال تصل إلى 32 % مما يعزز خطورة هذا النشاط السياحي.

بعد نشاط تسلق الجبال، نقلت مجلة “تايم أوت” ما جاء في قائمة موقع Nomadic Yak، لأكثر الأنشطة السياحية الخطرة أيضا، وشملت كل من استكشاف الكهوف تحت الأرض، أو الغوص في الكهوف.

القيادة المتهورة جاءت أيضا ضمن القائمة، وركوب الأحصنة دون خبرة سابقة، ورياضة ركوب الطيران الشراعي، وقيادة الدرجات على سفوح الجبال.

جاءت أيضا ضمن القائمة بين أخطر الأنشطة السياحية، التجوال في الغابات، وقيادة الدراجات النارية السريعة، والقفز بالمظلة.

بالإضافة لكل من نشاطات سياحية ترتبط بثقافات دول محددة، مثل نشاط الهروب من الثيران، هذا النشاط السياحي يقام تحديدا في دولة إسبانيا سنويا وينتج عنه نسب كبيرة من الإصابات وأحيانا وفيات.

ضمن القائمة، تم التحذير من الطعام، كون ظاهرة التسمم أصبحت منتشرة بقوة بين السياح في عدد من الدول، والتزلج على المياه مع السحب بالطائرات.

74-125-208-131 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *