تعرف علي أذربيجان تقاطع سماء إيران جراء تفشي كورونا

شركة Buta Airways التي تمثل الوحدة الهيكلية لشركة AZAL أعلنت عن عودة رحلة لها بدون ركاب من مطار طهران (باكو – طهران)

أوقفت الخطوط الجوية الأذربيجانية (AZAL)، السبت، رحلاتها إلى إيران بسبب تفشي فيروس كورونا، بحسب بيان للشركة عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”.

وأوضح البيان أنه وفقا للمعلومات المحدثة حول الوضع الوبائي فقد أوقفت الخطوط الجوية الأذربيجانية جميع رحلاتها إلى إيران.

وأضاف أنه في مساء السبت أعلنت شركة Buta Airways، التي تمثل الوحدة الهيكلية لشركة AZAL، عودة رحلة لها بدون ركاب من مطار طهران (باكو – طهران).

كما توقفت جميع رحلات شركة Iran Air الإيرانية إلى باكو.

وتعد إيران بؤرة لتفشي المرض في منطقة الشرق الأوسط، ما دفع دول المنطقة لاتخاذ إجراءات وقائية، تحسبا لانتقال المرض إليها من طهران.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، السبت، تسجيل 9 وفيات جديدة وارتفاعا بنسبة 53% للإصابات خلال الساعات الـ24 الاخيرة، ما يرفع الحصيلة إلى 43 وفاة و593 إصابة.

وهذا أعلى عدد من الإصابات الجديدة التي تسجّل في يوم واحد منذ إعلان أول وفاة في مدينة قم في 19 شباط/فبراير.

وكانت قناة “بي بي سي” الناطقة بالفارسية نقلت، الجمعة، عن مصادر صحية إيرانية لم تسمها، أن ثمة 210 حالة وفاة على الأقل نتيجة “كوفيد-19”.

وقالت القناة، نقلا عن مصادرها، إن أغلبية الوفيات سجلت في قم وطهران.

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة الإيرانية أن الوسيلة الآمنة لتجنب انتشار فيروس كورونا هي البقاء في المنازل وتجنب التنقل بين المدن.

وفرضت طهران قيودا على حرية التنقل داخل البلاد للأشخاص المصابين بـ”كورونا” أو المشتبه بحملهم للفيروس، وذلك بعد أن سجلت إيران أكبر عدد وفيات في العالم بعد الصين.

يذكر أن عددا كبيرا من الدول قاطعت سماء إيران على خلفية تفشي فيروس كورونا على أرضها، ومن أبرز الدول المقاطعة الإمارات، الكويت، العراق، عمان، تركيا، طاجيكستان، كازاخستان، وأذربيجان.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *