أروبا.. جزيرة سعيدة لقضاء شهر عسل في الكاريبي


تعرف علي أروبا.. جزيرة سعيدة لقضاء شهر عسل في الكاريبي

تقع شمال شرق فنزويلا، وهي واحدة من الجزر الكاريبية القليلة الآمنة خلال موسم الأعاصير وتتمتع بمناخ جاف دائما

طالما كانت جزيرة أروبا في البحر الكاريبي ملاذا لحديثي الزواج لقضاء شهر العسل، والفضل في ذلك يرجع إلى شواطئها ذات الرمال البيضاء الناعمة وطيور النحام الشهيرة، وبتفردها وثقافتها المميزة تمكنت الجزيرة بسرعة رهيبة في فرض نفسها كخيار لجيل جديد من السياح الذي يسعى إلى تجربة سفر أكثر أصالة.

تقع “الجزيرة السعيدة” كما يطلق عليها، شمال شرق فنزويلا، وهي واحدة من الجزر الكاريبية القليلة الآمنة خلال موسم الأعاصير، وتتمتع بمناخ جاف دائما، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ومن بين التجارب المذهلة في الجزيرة، ركوب سيارة جيب مفتوحة، والتنزه في حديقة أريوك الطبيعية ذات الجمال الساحر الذي يذكرك بأريزونا وأستراليا، وهاواي من مياه متدفقة فيروزية ومنحدرات وعرة والصبار والكهوف، ولتجربة أكثر متعة، يمكن للسياح حجز “إفطار كبار الزوار” هناك، للاستمتاع بوجبة إفطار بين أشجار ميموزا ومجموعة من العازفين المحليين مقابل 75 دولارا للفرد.

ومن أشهر المطاعم هناك، ذلك الخاص بالزوجين المحليين “تينا ومايكل” اللذين انتقلا إلى الجزيرة في التسعينيات، إذ يقدم عشاء ساحرا يتضمن وجبات نباتية في الحديقة، ويعد تناول العشاء في “تينا ومايكل” من أمتع التجارب التي يمكن أن يعيشها السياح في جزيرة أروبا.

كما يمكنك زيارة مطعم “Zeerovers” للوجبات السريعة الذي يتميز بصلصة التارتار المصنوع منزليا، أو مطعم “Papiamento” الذي يتميز بطابع رسمي بعض الشيء، أو مطعم “West Deck” الذي يقع على الشاطئ ويشتهر بطبق “كيشي يينا” المحلي أو الجبن المحشو. بالإضافة إلى مطعم “Frank Kelly” الذي يمتلكه أحد العلافين المحليين، ويقوم بطهي الطعام في الهواء الطلق باستخدام مكونات عثر عليها في الجزيرة فقط، ومن أشهر أطباقه هريس الكرفس مع آيس كريم المانجو.

وفيما يخص الإقامة، يمكنك الإقامة في “Manchebo Resort Spa” المنتجع المصمم على الطراز البالي الذي يتضمن 72 غرفة وجناحا مخصصا لممارسة اليوجا في الهواء الطلق ومركزا صحيا وصالة ألعاب رياضية.

وللاستمتاع بوقتك أثناء النهار، يمكنك السباحة أو ممارسة رياضة الغوص، أو يمكنك الخروج في نزهة سيرا على الأقدام في منطقة سانت نيكولاس الحضرية.

ولن يحتاج السياح الأمريكيون إلى تغيير عملاتهم إذا سافروا إلى أروبا، كما أن اللغة الإنجليزية إحدى اللغات الأربع التي يتحدثها المحليون، ولغتها الأولى هي البابيامينتو اللهجة المحلية للجزيرة.

ولا تزال جزيرة أروبا جزءا من المملكة الهولندية وتأخذ العظة الرسمية من أوروبا على الرغم من هويتها القوية كمكان وشعب.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *