تعرف علي أزمة “ساوث ويست”.. شركة طيران أمريكية في قبضة التعويضات والتضليل

تحقق وزارة النقل الأمريكية في كارثة السفر في عطلة الخطوط الجوية الجنوبية الغربية، والتي تركت آلاف المسافرين عالقين لأيام.

يأتي التحقيق في الوقت الذي أعلنت فيه شركة الطيران عن خسارة 220 مليون دولار في الربع الأخير وخسائر أخرى في الربع الأول.

ألغت ساوث ويست أكثر من 16700 رحلة على مدى عدة أيام في أواخر ديسمبر/كانون الأول، في حين تسببت عاصفة شتوية ضخمة في الإلغاء الأول، فإن أنظمة البرامج القديمة للشركة حولت ما كان ينبغي أن يكون مشكلة عادية إلى كارثة متصاعدة استمرت لعدة أيام بعد أن استأنفت شركات الطيران الأخرى عملياتها المعتادة.

سيبحث تحقيق الوزارة فيما إذا كانت شركة ساوث ويست قد وضعت جداول رحلات غير واقعية، “والتي تعتبر بموجب القانون الفيدرالي ممارسة غير عادلة ومضللة” ، وفقًا لمتحدث باسم الوزارة.

وفقا لموقع “NPR”، قال المتحدث باسم الوزارة: “أوضحت وزارة النقل لجنوب غرب أنها يجب أن تقدم المبالغ المستردة والتعويضات في الوقت المناسب وستحاسب ساوث ويست إذا فشلت في القيام بذلك”.

كلف إلغاء الرحلات الشركة حوالي 800 مليون دولار، وفقًا لبوب جوردان، رئيس شركة الطيران والمدير التنفيذي لها.

حوالي نصف هذه الخسائر تأتي مباشرة من إلغاء الرحلات، يأتي الباقي إلى حد كبير من تعويض العملاء الذين اشتروا تذاكر على خطوط جوية أخرى وتوزيع نقاط سفر متكررة إضافية، والتي تبلغ قيمتها حوالي 300 دولار لكل راكب.

شعر الركاب والموظفون على حد سواء بالإحباط بسبب عدم اتصال الشركة أثناء الإلغاء وبعده مباشرة.

في التقرير الذي أعلن عن الخسائر، تم الاعتذار للعملاء والموظفين، قائلا إن الشركة “اتخذت خطوات سريعة لتعزيز مرونتنا التشغيلية وتخضع لمراجعة مفصلة لأحداث ديسمبر/كانون الأول”.

عدد أقل من الأشخاص يحجزون مع ساوث ويست بسبب كارثة ديسمبر/كانون الأول 2022، لذلك تتوقع الشركة أن تخسر أكثر من 300 مليون دولار من الإيرادات في الربع الأول، على الرغم من أنها تشير إلى أن اتجاهات الحجز آخذة في التحسن.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *