تعرف علي أزمة “فيكي”.. 92 دولارا تثير غضب سياح بريطانيين في اليونان

فيكي سكوت وأسرتها البريطانية، دفعوا فاتورة (92.38 دولار) مقابل 7 مشروبات غازية وميلك شيك، وهو ما أثار غضبهم.

دائمًا ما تكون تجارب الآخرين وآراؤهم حول مكان أو مطعم زاروه في وقت سابق هي المشجع لتكرار أشخاص آخرين التجربة، لكن لن يكون هذا الحال إن ذهبت إلى أحد المطاعم ودفعت 82 يورو (92.38 دولار) مقابل 7 مشروبات غازية وميلك شيك.

طبقًا لصحيفة “ذا ناشونال هيرالد” المعنية بشؤون المجتمع اليوناني والأمريكي، ومقرها نيويورك، كان هذا ما حدث مع مجموعة من السياح البريطانيين داخل أحد مطاعم اليونان، في وقت يتوقع فيه أن يكون موسم تحقيق الأرقام القياسية من السياحة الصيفية.

كانت فيكي سكوت وأربعة من أصدقائها وأسرتها في عطلة باليونان، ثم ذهبوا للحصول على مشروبات بمطعم “ذا جيت” في مدينة رودس، لكن تملكهم الغضب عندما وصلتهم فاتورة الحساب وكان ثمن الميلك شيك وحده 14 يورو (15.77 دولار).

كتبت فيكي منشورا عبر “فيسبوك”، قالت فيه إنهم ذهبوا للمطعم من أجل الحصول على مشروب، وجاءت فاتورة مشروباتهم الغازية 82 يورو، 14 يورو منها لميلك شيك.

وأوضحت فيكي أنها تواجهت مع المدير، لكنه قال لها “شكرا أيتها الشابة”، مما دفعها لكتابة منشورها، الذي أكدت فيه أن أشخاصا مثله لا يجب السماح لهم بغش السياح”.

من الشائع في مطاعم اليونان عدم الحصول على قائمة الطعام، مما يؤدي لصدمة عند دفع الحساب، حيث تكون الأسعار مثل 35 يورو (39.43 دولار) مقابل طبق سمك عادي.

هذه ليست المشكلة الوحيدة التي وقعت في اليونان، ففي وقت سابق كانت هناك واقعة مشابهة في أحد مطاعم جزيرة ميكونوس عندما جاءت فاتورة حساب الغداء لأحد الزوار الأمريكيين وأصدقائه بـ863 يورو (936.86 دولار).

في مايو/أيار، كشف الزائر الأمريكي من بلدة بروكلين عن الأسعار المرتفعة للغذاء في مطعم “دي كيه أويستر” الموجود بالجزيرة اليونانية، ونقل رأيه هذا لموقع السفر العالمي “تريب أدفايزر”، المتخصص في تقييمات الرحلات والفنادق والمطاعم، وتمكن تقييمه من الحصول على 400 تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *