تعرف علي أزمة كورونا.. إيرباص تنقل ملايين الأقنعة الطبية من الصين إلى أوروبا

قامت الشركة بعدة رحلات جوية بين أوروبا والصين نظمت خلال الأيام الماضية، من أجل تزويد المستشفيات الأوروبية بنحو 6 ملايين قناع وجه صحي

قامت شركة إيرباص الأوروبية لإنتاج الطائرات بنقل ملايين الأقنعة الطبية من الصين إلى أوروبا، ضمن “الجسر الجوي” الذي تنفذه الشركة الأوروبية للتعامل مع أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الشركة، مساء السبت، إنها أطلقت طائرة تابعة لها أمس من تولوز الفرنسية إلى تيانين بالصين، في رحلة تجريبية لطراز إيه 35-1000 لتعود وعلى متنها نحو 4 ملايين قناع وجه، سينقل جزء منها أيضا إلى هامبورج شمالي ألمانيا.

وأضافت الشركة أن جزءا من هذه الأقنعة سيبقى في ألمانيا والباقي سينقل إلى تولوز لتوزيعه على المستشفيات وغيرها من المؤسسات الصحية في الدول التي تشارك في تصنيع طائرات إيرباص، وهي إسبانيا وفرنسا وبريطانيا.

وأشارت الشركة إلى أن عدة رحلات جوية بين أوروبا والصين نظمت خلال الأيام الماضية، من أجل تزويد المستشفيات الأوروبية بنحو 6 ملايين قناع وجه صحي.

يشار إلى أن الحكومة البريطانية أعلنت، السبت، تسلم 300 جهاز تنفس صناعي من الصين، وطلبت شراء المزيد، في ظل المعركة التي تخوضها البلاد ضد فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه سيتم الانتهاء من تصنيع أول جهاز تنفس صناعي نهاية هذا الأسبوع.

وحذرت الحكومة البريطانية، السبت، من أن الأسبوعين المقبلين سيشهدان استمرارا في ارتفاع معدل الوفيات جراء فيروس كورونا الجديد.

وقال الحكومة البريطانية إن ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا يوضح أهمية الالتزام بالتباعد الاجتماعي، مشيرة إلى أنه يتم الإسراع في وتيرة إنشاء مراكز طبية مخصصة للطوارئ لمكافحة انتشار العدوى.

وأضافت “استلمنا 300 جهاز تنفس صناعي من الصين، وطلبنا شراء المزيد لمكافحة الفيروس، مشيرة إلى أنه سيتم الانتهاء من تصنيع أول جهاز تنفس صناعي نهاية هذا الأسبوع”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *