أزمة كورونا.. الخطوط الإسكندنافية توقف الرحلات وتعلق عمل 10 آلاف موظف


تعرف علي أزمة كورونا.. الخطوط الإسكندنافية توقف الرحلات وتعلق عمل 10 آلاف موظف

شركة الخطوط الجوية الإسكندنافية “ساس” تعلق معظم رحلاتها اعتبارا من غد الاثنين، وتعلن تعليق عمل 10 آلاف موظف “90% من قوة العمل لديها”

قررت شركة الخطوط الجوية الإسكندنافية “ساس” الأحد، تعليق معظم رحلاتها اعتبارا من الاثنين وتعليق عمل 10 آلاف موظف “90% من قوة العمل لديها” بشكل مؤقت، حسبما قال رئيسها التنفيذي ريكارد جوستافسون.

وقال جوستافسون، في مؤتمر صحفي، إن الطلب على السفر “غير موجود” وسط قرارات بحظر السفر وتوصيات بتجنب الرحلات غير الضرورية بسبب وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف “سنبقى على شبكة محدودة، حيث يوجد العديد من الركاب الذين يحتاجون للعودة للوطن”.

وأعربت ساس عن رغبتها في التفاوض مع السلطات للإبقاء على تشغيل الرحلات الداخلية في كل من النرويج والسويد.

يذكر أن الحكومتين الدنماركية والسويدية تملكان ثلث شركة ساس للطيران.

وبدأت الشركة في قرارات تعليق رحلاتها من وإلى وجهات في البر الرئيسي للصين نهاية شهر يناير/كانون الثاني الماضي، ومطلع شهر مارس/آذار الجاري إلى هونج كونج.

وقالت الشركة إن سبب تعليق الرحلات يعود إلى تراجع الطلب على رحلات السفر الدولية في أعقاب تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد.

وأضافت شركة الطيران “ساس” أنها ستخفض أيضاً عدد الرحلات الجوية إلى الدول الإسكندنافية وأوروبا خلال الشهرين المقبلين.

بعد الانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد، ارتبكت خطوط شركات الطيران العالمية بعدما وضعت قيوداً عديدة على الرحلات الدولية في معظم الدول.

وأوضحت الشركة أنه من المتوقع أن يؤدي الإجراء إلى خفض تكاليف رسوم وقود الطائرات والمطارات، ولكن “ساس” خططت أيضاً إدخال خفض في مصاريف الإدارة والموظفين، يشمل احتمال التسريح المؤقت أو التقاعد المبكر للعاملين.

ومعظم شركات الطيران ألغت رحلاتها الجوية للصين، أعقب ذلك قيوداً على الرحلات الجوية لعدة دول منها إيران، بسبب سرعة انتشار الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *