تعرف علي أسبوعيا.. 14 رحلة جوية مباشرة بين تل أبيب والمنامة

وزيرة النقل الإسرائيلية تقول إن الاتفاقية دفعة لمستقبل الطيران والسياحة والتجارة، وإن معاهدة السلام تفتح وجهات جديدة للإسرائيليين

وقعت مملكة البحرين وإسرائيل، اليوم الخميس، اتفاقا لتسيير 14 رحلة جوية مباشرة بين البلدين أسبوعيا بين البلدين.

وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي: “تم اليوم توقيع اتفاق طيران بين البحرين وإسرائيل، يتيح تسيير عشرات الرحلات المنتظمة لطائرات الركاب والنقل أسبوعيا بين البلدين”.

وأشارت إلى أن الاتفاق يتضمن تسيير عدد غير محدد من الرحلات بين البحرين ومدينة إيلات في جنوبي إسرائيل، كما يتضمن الاتفاق ما يصل إلى خمس رحلات شحن أسبوعيًا.

وقالت “من المتوقع أن تبدأ الرحلات الجوية بين الدول الأسبوع المقبل”.

وفي هذا الصدد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان تلقته ” العين الإخبارية”: “نصنع التاريخ، كل يوم يجلب انفراجا جديدا، بموجب اتفاقيات إبراهيم، اتفاقية الطيران مع البحرين تفتح ليس خطا مباشرا بين البلدين فحسب وإنما تجعل آسيا والباسيفيك أقرب بالنسبة للسياح الإسرائيليين”.

وأضاف “هذا هو يوم مجيد آخر بالنسبة للسلام”.

ووصفت وزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريغيف الاتقاق بأنه “دفعة وتشجيع لمستقبل الطيران والسياحة والتجارة”.

وأضافت: “تفتح معاهدة السلام وجهات جديدة ورائعة للجمهور الإسرائيلي “.

ومن جهته قال وزير الخارجية الإسرائيلي جابي أشكنازي إن الاتفاق “سيجلب بداية موجة من نمو الأعمال والاقتصاد والسياحة”.

وأضاف أن الاتفاق “سيظهر أفضل جوانب إسرائيل، وأن سلامنا يصل إلى السلام مع دول المنطقة”.

وكانت إسرائيل ومملكة البحرين وقعتا اتفاقا لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

ووقعت دولة الإمارات والبحرين، الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول الماضي اتفاقيتي سلام مع إسرائيل في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو ما سيفضي إلى إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين الدول الثلاث.

ووقع معاهدة السلام عن الجانب الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وعن الجانب البحريني وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، كما مثّل إسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقبيل التوقيع قال الرئيس ترامب: “نحن هنا من أجل تغيير مجرى التاريخ.. نحن نقوم بخطوة تاريخية بفضل هذه الدول الثلاث، وذلك من أجل تعزيز السلام والازدهار”.، وأضاف “المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل هي الأشياء التي جعلت هذه الدول الثلاثة على الوصول إلى هذه الاتفاقية”.

كما عاد وأكد أن “خمسة أو ستة بلدان” عربية إضافية تستعد لتوقيع اتفاقات تطبيع مع إسرائيل بعد الإمارات العربية المتحدة والبحرين اللتين ستبرمان اتفاقيهما مع الدولة العبرية في البيت الأبيض.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *