أشهر المزارات السياحية في العالم والأرخص أيضا.. وجهات صديقة للميزانية


تعرف علي أشهر المزارات السياحية في العالم والأرخص أيضا.. وجهات صديقة للميزانية

تتعدد المعالم الأثرية الشهيرة في أنحاء العالم، من متاحف وآثار معروفة، مثل الأهرامات وسور الصين العظيم.

وبالرغم مما تحمله هذه المزارات الشهيرة من قيمة معنوية كبيرة تجذب لها ملايين السياح من كافة أنحاء العالم، البعض منها تتاح زيارته بتكلفة تذاكر زهيدة.

ويكشف موقع “ذا ترافيل” المختص بأخبار السياحة والسفر ضمن هذا التقرير عن أرخص المعالم الأثرية البارزة في العالم حاليا.

تاج محل

وتشمل ضريح تاج محل الشهير في الهند، صاحب الإطلالة العمرانية الأنيقة من الرخام الأبيض، يوجد بأكرة بأوتار برادش بالهند

شيده الملك شاه جهان الإمبراطور المغولي ليضم رفات زوجته ممتاز محل الزوجة الثالثة له، ويكون أفضل توقيتا في العام لزيارة هذا الصرح الأثري الشهير، في الفترة بين شهر مارس وشهر يونيو، ويعد من أرخص المزارات الشهيرة في العالم إذ تتكلف قيمة تذكرة دخوله 14.19 دولارا فقط.

جبل “فيجي”

من المزارات التي تجمع بين الشهرة وقلة تكلفة الزيارة في العالم أيضا، مزار جبل “فيجي” في اليابان، الذي يمتد ارتفاعه ل 3776 ألف متر، بما يعادل 12.3 ألف قدم.

الجبل هو أعلى قمة في دولة اليابان، ويجذب له سنويا الملايين من السياح، ويكون الوقت الأنسب لزيارته في فترة الشتاء صباحا، ما بين شهر ديسمبر وشهر يناير، وهو من المزارات المتاحة مجانا للسياح فيما يخص منطقة سفحه والتجوال حولها.

أبو الهول

يأتي بعد تمثال أبو الهول الشهير، الجالس لحماية أهرامات الجيزة الخالدة، التمثال الشهير ينتمي للدولة القديمة من التاريخ المصري الفرعوني في الفترة بين 2613 و 2181 سنة قبل الميلاد.

هذا الأثر الشهير يفضل زيارته في الوقت بين شهر اكتور وشهر مارس، حيث الأجواء معتدلة في مصر في هذا التوقيت، وقيمة زيارته للفرد 5.37 دولارات، من بين أرخص المزارات الشهيرة.

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم يأتي أيضا ضمن قائمة أرخص المزارات في العالم، السور الذي شيد ليكون بمثابة وحدة دفاع موحدة، وبدأ تشييده في عام 220 قبل الميلاد، واستمر حتى عام 1644 ميلادية.

ورشح “ذا ترافيل” أفضل توقيتا لزيارة سور الصين العظيم في الفترة بين شهر أبريل وشهر يونيو، وتكلفة تذكرة الدخول له 9.71 دولارات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *