تعرف علي أشهر المواقع السياحية على إنستغرام.. هكذا تبدأ رحلة التزييف اللذيذ

في عالم مليء بأنظمة تعديل الصور، استغل المؤثرون على منصات التواصل برامج التعديلات في نقل صورة تقترب من الكمال لمتابعيهم.

وذلك أثناء قيامهم بجولات سياحية، وعند التقاطهم للصور التذكارية لهم وهم في مواقع سياحية شهيرة، كانوا حريصين على إبراز أنفسهم وسط محيط هادئ، في موقع سياحي من المفترض أن يكون مكتظا بالسياح.

وانتشرت مؤخرا حملة تدعى “إنستغرام في مواجهة الواقع”، هذه الحملة، عمل المشاركون بها على الكشف عن الخداع البصري الذي مارسه المؤثرون عبر منصات التواصل، في حرصهم على نقل صور غير واقعية لمزارات سياحية، تظهر خالية وهادئة من السياح في لقطاتهم هم فقط، على عكس واقعها المزدحم بالزوار.

ونقلت صحيفة ديلي ميل، مجموعة لقطات من التي تظهر الفارق الكبير للمواقع السياحية الشهيرة، في صور المؤثرين، وفي الواقع.

الجرف الأعظم

في ولاية أريزونا الأمريكية، يقع واحد من أهم المزارات السياحية في قارة أمريكا الشمالية، وهو منطقة الجرف الأعظم التي تجذب لها سياح من كافة أنحاء العالم.

ونقلت الصحيفة صورة لأحد المؤثرين الذي التقط لنفسه صورة في محيط هادئ خالٍ من السياح على كورنيش الجرف الأعظم، وهذه الصورة تنافي الواقع، نظرا لاستمرار استقبال المنطقة للزوار بالمئات يوميا، كونها توفر 4 مواقع فقط للمشاهدة، تؤدي في الغالب لطوابير طويلة من المنتظرين.

شلالات نياجرا

على الحدود الأمريكية الكندية تقع واحدة من أشهر المزارات في العلم، وهي شلالات نياجرا المهيبة، بارتفاع يصل لـ 187 قدما.

هذه الشلالات، تجذب لها سنويا ما يصل لـ 20 مليون زائر من أنحاء العالم، وقد كشف الصحيفة في مقارنة بالصور، كيف يصور هذه المنطقة السياحية المؤثرين على منصات التواصل، في مواجهة واقعها المكتظ بالزائرين.

جسر بروكلين

من اللقطات الصادمة التي ميزت الواقع عن منصات التواصل الاجتماعي، صورة لجسر بروكلين أحد أشهر معالم مدينة نيويورك الأمريكية.

الصورة تكشف كيف يصدر المؤثرين على منصات التواصل وإنستغرام، منطقة المشاة على الجس فارغة تماما من الزوار، في مقابل واقع هذه المنطقة المزدحم بالسياح لدرجة أن زوار الجسر يكونون غير قادرين على ايجاد مكان مناسب للوقوف به.

النافورة الراقصة بلاس فيجاس

أيضا من اللقطات التي تنافي الواقع ويتم تصديرها دائما للمتابعين، منطقة النافورة الراقصة في مدينة لاس فيجاس.

وكشفت صحيفة ديلي ميل، كيف يختلف الأمر في الواقع عن اللقطات التي تنتشر لهذه المنطقة عبر وسائل الإعلام ومنصات التواصل المختلفة، من تكدس كبير للسياح يكون بوتيرة يومية على الأغلب.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *