تعرف علي أشهر 7 معارض فنية غارقة حول العالم

هناك أكثر من 1000 عمل فني تحت الماء في جميع أنحاء العالم بهدف لفت الانتباه إلى التهديدات الشديدة التي تهدد حياة المحيطات.

تعد المنحوتات العملاقة الموجودة تحت الماء والتي يمكن الوصول إليها بواسطة الغوص، جزءا من عوامل الجذب السياحي في مختلف البلدان.

وقرر الدكتور DeCaires Taylor، وهو عالم بيئي ونحات بريطاني، بدء هذه التجربة للفت انتباه العالم إلى التهديدات الشديدة التي تهدد حياة المحيطات من ارتفاع درجات حرارة البحر إلى التلوث، بمعارضه الفنية الرائعة التي تخلق بيئة بحرية جديدة للشعب المرجانية.

وتحمي الشعاب المرجانية الشواطئ من التآكل وتدعم أشكالا كثيرة من الحياة البحرية، ويعتمد نحو 25% من الحياة البحرية في المحيطات عليها، ولكن 40% من الشعاب المرجانية في العالم قد تضررت على مدى العقود القليلة الماضية، بسبب عوامل مثل الصيد الجائر والسياحة غير المسؤولة.

ومن خلال إنشاء أول حديقة منحوتة في العالم تحت الماء في جرينادا عام 2006، أصبح هناك أكثر من 1000 عمل فني تحت الماء في جميع أنحاء العالم، سلطت مجلة News Week الضوء على 7 معارض فنية تعتبر أبرزها حول العالم، وهي،

جزيرة موخيريس بالمكسيك

معرض التصور الصامت The Silent Evolution Isla Mujeres، يقع في المكسيك قبالة ساحل كانكون.

والمعرض عبارة عن حديقة نحتية تضم أكثر من 400 من التماثيل المنحوتة بالحجم الطبيعي من قبل السكان المحليين منذ 10 سنوات، وأصبح المعرض موطنا لأكثر من ألفي نوع من الشعب المرجانية الصناعية.

ناساو بجزر البهاما

معرض “أطلس المحيط” يقع قبالة ساحل ناسو، وبه أكبر تمثال في العالم تحت الماء، وهو ضحل بما فيه الكفاية لكل من السباحين والغواصين الذين يأتون لمشاهدته.

ويمثل التمثال الذي يبلغ وزنه 60 طنا وطوله 16 قدما فتاة من جزر البهاما نائمة في المحيط الأطلسي.

جرينادا بجزر الهند الغربية

معرض مولينير الذي يعدّ هو الأول من نوعه في العالم، وتم افتتاحه تحت الماء عام 2006، بعد أن عانى خليج مولينير من أضرار مدمرة جراء إعصار إيفان عام 2004.

ويضم المعرض 75 قطعة فنية، وتم تصنيفه كواحدة من عجائب ناشيونال جيوجرافيك البالغ عددها 25 عجيبة في العالم.

جيلي مينو بإندونيسيا

معرض Nest الموجود على جزيرة صغيرة بالقرب من بالي، والمعروفة بمياهها الصافية والسلاحف.

يتكون المعرض من مجموعة من الأزواج الذين يتعانقون حول دائرة في قاع البحر، الذي يعج بالحياة البحرية والشعاب المرجانية، ويمكن للغواصين الغطس للمشاهدة على عمق 13 قدما فقط.

لندن بالمملكة المتحدة

تماثيل المد الصاعد التي يمكن مشاهدتها على ضفاف نهر التايمز، والتي ظهرت أثناء انخفاض المد، تعدّ إشارة إلى الفرسان الأربعة لنهاية العالم، وهي تذكير بارتفاع منسوب مياه البحر وتغير المناخ.

أوسلو بالنرويج

معرض نيكزس الموجود في مضيق أوسلو، تم إنشاؤه بتكليف من مركز فني للأطفال.

وتوجد منحوتاته تحت سطح الماء على قاع زجاجي، وتمثل أغلبها أطفالا بأشكال ساحرة.

سيرو فين فوشي بجزر المالديف

معرض المرجان الذي تم تركيبه أثناء المد والجزر عام 2018.

وهو عبارة عن هيكل مكعب معدني مغمور جزئيا في بحيرة ضحلة صافية.

ويمكن للسباحين والغواصين رؤية منحوتات بداخلها تحت الماء أو الصعود إلى السطح حيث يوجد مزيد من الشخصيات التي تشبه الإنسان، ومع انحسار المد يصبح مزيد من المكعب مرئيا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *