تعرف علي أضخم متاحف ألمانيا يغلق أبوابه أمام الزوار.. ما السبب؟

قريبا ستغلق أبواب أحد أهم وأضخم متاحف ألمانيا لفترة طويلة، وهو متحف “برجامون”، الذي يقع في العاصمة الألمانية برلين.

هذا المتحف الذي يشتهر باحتوائه على قطع أثرية كاملة الحجم من التماثيل التي تعود لتاريخ روما القديم والحضارة اليونانية، ستستمر فترة غلقه لمدة تصل لـ14 عاما للترميم والتجديد.

وبحسب “تايم أوت” فإن أشهر ما يعرف به متحف “برجامون” الألماني، ما يعرف بأطلال برجامون ألتار، الذي كان بناء ضخما تم بناؤه في عهد الملك اليوناني القديم أومينيس الثاني في النصف الأول من القرن الثاني قبل الميلاد، وهذا المعلم الأثري حصل منه المتحف على مسماه الشهير.

ومشروع الترميم والتجديد الذي سيخضع له المتحف وبسببه سيستمر غلقه لمدة 14 عاما، هو مشروع ضخم بميزانية تقدر بـ1.6 مليار يورو.

رغم ذلك، فإنه خلال فترة غلق المتحف ستكون هناك أجنحة ستتم إعادة افتتاحها بشكل مبكر عن غيرها، وتحديدا الجناحي الشمالي منه، والجناح الذي يحتوي على أطلال برجامون ألتار، هذا الجزء من المتحف سيفتتحه من جديد بحلول عام 2027.

أيضا سيتم نقل عدد من المقتنيات الأثرية الصغيرة ليتم عرضها في مزارات أثرية أخرى خارج المتحف، منها معرض Das Panorama الذي يتمركز أمام المتحف الألماني العريق، كما سيتم تأجير هذه القطع لمتاحف أخرى في أنحاء ألمانيا للاستفادة من عرضها بها خلال فترة الغلق الطويلة .

وخطة تجديد وترميم متحف برجامون، تأتي ضمن خطة أكثر شمولا ترميم مقاطعة جزيرة المتاحف في برلين، التي تضم عددا من أبرز وأهم المتاحف في البلاد.

وأوضحت مجلة “تايم أوت”، أن قرار غلق المتحف لبداية عملية الترميم، يدخل حيز التنفيذ بداية من يوم 23 من شهر أكتوبر/ الأول في الربع الأخيرة من عام 2023 الجاري.

وحتى يتسنى لأكبر عدد من السياح لتوديع المتحف قبل غلقه، قررت إدارته الحالية تمديد ساعات الزيارة اليومية حتى تاريخ الغلق، لتسمح لأكبر عدد من الزوار بالاستمتاع بزيارته والتعرف على مقتنياته، من كنوز تنتمي لكافة الفترات التاريخية لمختلف الحضارات، بما في ذلك الحضارة الإسلامية وبعض الحضارات الشرق أوسطية.

74-125-208-143 جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *